صحيفة قورينا الجديدة

اللواء(319) مشاة يحتفل بتخريج الدفعة الأولى

بنغازي( قورينا الجديدة)- احتفل اللواء(319) مشاة التابع للقوات اللبرية بتخريج الدفعة الأولى من منتسبيه البالغ عددهم 500 جندي.

 وحضر حفل التخرج، الذي أقيم بمركز تدريب الشهيد “فرج العرفي” في مدينة بنغازي، آمر المنطقة العسكرية بنغازي العميد  صالح سالم، وآمر قطاع الدفاع الجوي بنغازي ومندوبون عن جميع الوحدات العسكرية ببنغازي.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال، أكد آمر اللواء (319) العقيد عبد السلام القماطي، على أن تخريج هذه الدفعة يأتي وفق الخطة المعدة من إدارة التدريب بهدف الحفاظ على أمن الوطن والمواطن، موجهاً الشكر للثوار الذين انضموا للجيش الليبي، للمساهمة في بناء المؤسسة العسكرية الجديدة.

وأشار، القماطي، بجهود المعلمين القائمين على هذه الدورة التي كانت وفق أحدث منظومات التدريب.

وتخلل الاحتفال، استعراض عسكري لكراديس الخريجين وعروض لفنون القتال وعرض للمركبات العسكرية المجهزة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ويُعد، الجنود المتخرجين ضمن هذه الدفعة من الثوار السابقين، والذين انضموا كأفراد للجيش تحت أرقام عسكرية بعد أن اجتازوا الفحوصات الطبية، وانطبقت عليهم الشروط للانضمام لهذا اللواء الذي تأسس بموجب القرار رقم 8 لسنة 2013 الصادر من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

يشار، إلى أن هذه الدفعة ليست الأولى التي يتم تخريجها ضمن المؤسسة العسكرية التي تطمح ليبيا إلى إعادة بناءها، حيث تخرجت العديد من الدفعات ضمن وحدات الجيش المختلفة بهدف تعزيز صفوف الجيش.

 

(كتابة وتصوير- محمد الشيخي)

تعليق واحد على “اللواء(319) مشاة يحتفل بتخريج الدفعة الأولى”

  1. بالتوفيق انشاء الله

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة