صحيفة قورينا الجديدة

زواره تتزين لاستقبال الصيف

انطلقت بمدينة زواره فعاليات حملة النظافة الشاطئ الذى يقع داخل المدينة وتهيئته، استعدادا لاستقبال فصل الصيف، والتي ستستمر عدة أيام، وذلك من أجل شاطئ نظيف وخالي من كل المظاهر السيئة.

ويشرف، على هذه الحملة المجلس المحلي زواره ومؤسسات المجتمع المدني بالمدينة الساحلية الواقعة غربي ليبيا.

وأفاد، أنيس دهان، عضو المجلس المحلى بزواره، بأن للحملة أهداف أكبر من إزالة المخلفات والأكواخ، بل تتعدى إلى وضع مخطط هندسي يتماشى وطبيعة المنطقة، حيث ستكون هذه المنطقة عبارة عن شاطئ مفتوح يستفيد منها الجميع دون تحديد.

وقال، دهان، بأن كان هناك تعاون من الجميع وخاصة من مؤسسات المجتمع المدني من الكشافة والهلال الأحمر وبيت شباب زواره، وكل المؤسسات دون استثناء وأهالي المدينة الذين تجاوبوا وتعاونوا مع هذه الفكرة التي نهدف جميعا من خلالها إلى تأكيد مبدأ التعاون وإظهار مدينة زواره بمظهرها الطبيعي، خاصة وقد أنعم الله عليها بشاطئ جميل.

ونوه، إلى أن هذا العمل وهذا التعاون سيستمر للقيام بعدة أعمال أخرى تخدم الصالح العام لسكان هذه المدينة.

المهندس علي بكة، مدير مكتب الخدمات العامة، يقول، “تجاوبنا مع أهالى المدينة للقيام بحملة نظافة وتهيئة شاطئ المدينة استعدادا لفصل الصيف، وليكون شاطئ زواره أجمل… لقد سخرنا كل الإمكانيات المتاحة من أجل تنفيذ هذه الحملة وبتعاون الأهالي أستطعنا أن ننجز الكثير في وقت قصير… لقد شجعنا دعم الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني بزواره على إقامة حملات أخرى وفى مواقع ثانية، حيث كان تعاون الأهالي مشجعاً للغاية، مما جعلنا نفكر في أمور أخرى، تساهم بالارتقاء بالمواطن بمدينة زواره وليكون فصل الصيف هذا العام خالي من كل المظاهر السيئة”.

وزوارة مدينة ليبية تقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن العاصمة طرابلس بنحو 120 كم غرباً، وهي مدينة ذات أصول أمازيغية وما زال سكانها يتحدثون الأمازيغية.

قورينا الجديدة- زواره- حافظ أحمد معمر

4 تعليقات على “زواره تتزين لاستقبال الصيف”

  1. علي غميض

    ربي يحفضها ويبارك في ناسها

  2. يا ريت زوارة تتزين للصيف ,وتحمى تهريب الوقود والسلع المدعومة ,,,,,,,,

  3. تانميرت .. سيد حافظ معمر على هذا المقال ونثّمن جهودك لإيصال كل ما هوا جميل في مدينة زوارة لأعين العالم.

  4. المجليس المحالي زوارة لايقوم باي خدمات خاصة في مجال الازمة السكنية الحاة لغرض تفييد المستغلين من اصحاب العقارات يعني بالطريقة هادي سوف نرى كامبو بركات عن قريب في زوارة

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة