صحيفة قورينا الجديدة

الجنايات الدولية تحث ليبيا وتشاد على اعتقال البشير حال زيارته للبلدين

دعت محكمة الجنايات الدولية الجمعة، ليبيا وتشاد على اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، إذا قام بزيارتهما خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحثت الجنائية الدولية في بيان- وفقاً لموقع سكاي نيوز الإماراتية- أحدث محاولة للمحكمة لاعتقال البشير، منذ توجيه اتهامات ارتكاب جرائم إبادة جماعية في منطقة دارفور غربي السودان.

وجاء طلب المحكمة، عقب ورود تقارير، تفيد بأن البشير قد يسافر إلى ليبيا وتشاد، لإجراء اجتماعات مع المسؤولين في البلدين.

وتعد تشاد، واحدة من عدة دول زارها البشير، دون أن يتم اعتقاله منذ توجيه هذه التهمة له.

يشار إلى أن المحكمة الجنائيات الدولية، كانت قد أصدرت مذكرات اعتقال بحق البشير عامي 2009 و2010، لكنها لا تمتلك قوة شرطة خاصة بها لاعتقاله.

قورينا الجديدة

تعليق واحد على “الجنايات الدولية تحث ليبيا وتشاد على اعتقال البشير حال زيارته للبلدين”

  1. اوامر وطلبات غايه فى التطفل من قبل المحكمه التى تترك الجناة من امثال الأسد وشارون ويهود باراك ونتانياهو وبوش وغيرهم من القتله بما فيهم القذافى سابقاً عندما كان فى الحكم ..! وتحاكم من يدافع عن القضايا المشروعه من الفلسطننين وغيرهم .
    اين المحكمه مما فعله شارون فى غزه لأشك عندما ادانت منظمه حقوق الأنسان اسرئيل بالأنتهاكات والمجازر التى ارتكبت فى حق الفلسطنييين وطلبت من الحكومه الفلسطنيه إحالت الملف الى محكمه الجنايات الدوليه تخاذلت وتقعصت السلطه الفلسطنيه عن تقديم الملف بسبب تهديدات اسرائيل رغم مطالبه الشعب الفلسطنى ومنظمه حماس .
    فلماذا تطلب المحكمه هذا الطلب فى الوقت الذى ترى فيه المحكمه وبأم عينها فضلأ عن العالم الدمار الذى حل بغزه 2008.عندما كانت القضيه ضد اسرائيل طلبت إحاله الملف !
    ولم تطلب إحاله فيما يتعلق بالسودان .. بل اصدرت مذكره إعتقال مباشرتأ فى حق الرئيس البشير .. نقول للمحكمه.
    نحن نرحب بالرئيس البشير فى ليبيا ونثمن ومواقفه من الثوره الليبيه
    كما نعلم جميعاً ومحكمه الجنايات ان ليبيا ليست معنيه بالتسليم وليست طرف فى التوقيع على نصوص المحكمه التى تلزم ليبيا على التسليم .
    فعلى الخارجيه الليبيه التصريح بذلك .

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة