صحيفة قورينا الجديدة

حكومة زيدان تؤدي اليمين القانوني

أعلن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام أن المؤتمر الوطني العام سينظم اليوم الأربعاء احتفال بمناسبة أداء الحكومة المؤقتة الجديدة برئاسة “علي زيدان” اليمين القانوني.

 وأوضح، عمر حميدان، الثلاثاء، أن المؤتمر الوطني شكل لجنة من أعضائه مهمتها الإعداد لهذا الاحتفال الذي سيحضره العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في ليبيا.

وبيّن، أن هناك عددا من الوزراء في حكومة، زيدان، الذين حولت ملفاتهم إلى الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية لن يشاركوا اليوم في أداء اليمين القانوني.

وأشار، حميدان، إلى أن الوزارات الشاغرة في الحكومة المؤقتة المقبلة سيسير عملها رئيس الحكومة، زيدان، إلى حين إصدار لجنة النزاهة تقريرها في حق هذه الوزارات.

واستبعدت الهيأة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية، أربع وزراء من حكومة زيدان لعدم انطباق معايير النزاهة والوطنية فيهم.

 وذكرت الهيأة، أن الوزراء الذين تم استبعادهم هم  (وزير الداخلية، عاشور شوايل، والكهرباء، علي محمد امحيريق، والتعليم العالي، عبدالسلام بشير الدويبي، ووزير دولة لشؤون المؤتمر الوطني العام، معز فتحي الخوجه).

وقال مصدر مطلع في المؤتمر الوطني لقورينا الجديدة إن تسع وزراء في حكومة علي زيدان لن يحضروا حلف اليمين القانونية في مراسم تكليف الحكومة الجديدة، والوزراء هم: علي الأوجلي (الخارجية)، عاشور الشوايل (الداخلية)، معز الخوجة (شؤون المؤتمر), علي محيريق (الكهرباء), عبدالسلام الدويبي (التعليم العالي), كاملة المزيني (الشؤون الإجتماعية), أحمد العرفي (الزراعة), عبدالسلام أبوسعد (الأوقاف).

قورينا الجديدة

تعليق واحد على “حكومة زيدان تؤدي اليمين القانوني”

  1. والله صقع عليهم ….الدكتور عشور سليمان البرعصي…مفروض يسموها هيئة النزاهة الأخوانية.

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة