صحيفة قورينا الجديدة

القنصلية المصرية تعلق أعمالها ببنغازي

علقت القنصلية المصرية ببنغازي اليوم الأحد أعمالها بعد الهجوم عليها صباحاً من قبل عدد من المواطنين المتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي المصرية.

وأعلن مصدر دبلوماسي من داخل القنصلية في اتصال هاتفي بقورينا الجديدة، “أن القنصلية قد قررت تعليق أعمالها خوفاً على موظفيها بعد قيام المتهجمين بالاعتداء على الموظفين التابعين لها، وسرقة هواتف بعضهم”.

وأكد المصدر، على أن القنصل قد قام بإغلاق السفارة بعد اشتباكات تمت بين القوى التي تقوم بحراسة القنصلية (درع ليبيا) وبعض من تجار التأشيرة – حسب وصفه- لرفضهم انتظار أربعة أيام للحصول عليها.

وأضاف، “بأن مثل هذه الأفعال قد تؤثر على العلاقة بين البلدين لأن التعدي على القنصلية يعد اعتداء على سيادة الدولة المصرية”.
وتكررت عمليات الهجوم على القنصلية المصرية، حيث كان آخرها في الشهر الماضي ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة بالقنصلية .

وكان القنصل المصري ببنغازي، قد طالب في وقت سابق من السلطات الليبية تشديد الأمن على البعثة وذلك لتعزيز العلاقات بين مصر وليبيا وللحفاظ على سلامة البعثة المصرية وأعضاءها.

قورينا الجديدة

7 تعليقات على “القنصلية المصرية تعلق أعمالها ببنغازي”

  1. سفير الحريه

    من الغريب والعجيب حرص بعض أصحاب الكروش الممتلئه من زقوم على إستجلاب الأمراض والأوبئه إلى ليبيا ..ومنهم ما يسمى (تجار التأشيره) ..لم يكن لهذا الفيروس الجديد على الليبين وجود فى ليبيا من قبل..لكن أصحاب النفوس الخبيثه يبدعون فى النيل من أى إنجاز وتشويهه ..فهؤلاء التجار موجودين على الساحه المصريه سواء أتناء موسم الحج أو أمام أى سفاره عربيه كانت أو أجنبيه ..ويجب علينا محاربة هدا الفيروس قبل إنتشاره وقبل فوات الأوان….وهدا نداء لمن يهمه الأمر ومسؤل عنه!!!!

  2. محمد

    افطنو ياهل بنغازى هناك يد سوداء تحاول خلق فوضى فى بنغازى لتهجير القنصليات والشركات من بنغازى بحجة عدم وجود امن .

  3. hosam

    سفير الحمورية سفير الحمورية سفير الحمورية يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحمااااااااااااااااااااار

  4. عبد الوهاب

    السؤال الاهم : هو لماذا لا يتم التهجم على سفارات ليبيا في البلدان العربية والاجنبية ؟
    هل يا ترى لأنها غير مهمة للشعوب الاخرى ؟
    ام ان شعوب البلدان العربية على درجة عالية من الوعي لتحترم سيادة السفارات الاخرى؟
    ام اننا شعب لا نحترم سيادة هذه السفارات واننا لا نعلم باننا بتهجمنا عليها فأننا نتهجم على سيادة الدولة نفسها؟

    افعال مثل هذه ومتكررة باستمرار ليس فقط مع السفارة المصرية بل مع اغلب السفارات لها معنى واحد فقط , هو اننا شعب اثبت بأنه شعب متخلف كثيرا عن الدول الاخرى واننا شعب ليس لدينا الا ثقافة الهمجية وليس كما يدعي البعض انها ” ثقافة القوة “

  5. مغتربة

    حاج مشاكل بقا مو كل شي بالضرب والقتل يابلد السنة اخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بتعلمنا الحكمة مو الضرب والقتل هي خراب مو حرية

  6. ليبيى حر

    اصلا همه دايرين بزنس فى التاشيرات و عشان يستفيدو ايعطلو فيهن بيش تمشى الى مكتب بجوار السفاره وتدفع مبلغ كبير 160دينار وهى با 17 دينار فقط

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة