صحيفة قورينا الجديدة

مصلحة الطيران المصرية تسير رحلات إضافية إلى ليبيا

أعلن رئيس سلطة الطيران المدني المصري عن موافقتها لمنح الإذن لعدة شركات طيران، لتنظيم رحلات إضافية بين مصر وليبيا وتركيا، وذلك خلال الأسابيع القادمة، لاستيعاب حركة السفر والسياحة المتزايدة مع البلدين.
وقال الطيار علاء عاشور إنه تم السماح لشركة “إير كايرو” المصرية الخاصة، بتنظيم رحلات من برج العرب إلى مدينة مصراتة الليبية، وشركة “كايرو أفيشين” لتنظيم رحلات بين مطار العلمين ومطاري بنغازي ومصراتة، لاستيعاب حركة السفر سواء للعمالة المصرية أو السياح، والمواطنين الليبيين الراغبين في زيارة مصر.
وأضاف عاشور أنه تم الموافقة للخطوط الجوية التركية على تنظيم ثلاث رحلات أسبوعياً، من اسطنبول إلى شرم الشيخ والغردقة، لاستيعاب الإقبال المتزايد من الأتراك على زيارة مصر، على أن تبدأ هذه الرحلات نهاية الشهر المقبل.

مستقبل الطيران
وأوضح عاشور بشأن مستقبل حركة الطيران بين مصر وإيران خلال زيارة المرتقبة الرئيس مرسي لطهران، أنه عدم وجود أية موانع رسمية لتنفيذ رحلات عاجلة بين البلدين، على حد قوله.
وأشار عاشور إلى أنه رغم تجديد اتفاقية النقل الجوي بين مصر وإيران شهر أكتوبر عام 2010، إلا أن الشركات العاملة في البلدين لم تتقدم لاستغلال الاتفاقية، من أجل تنظيم رحلات جوية شارتر أو منتظمة بين الجانبين، وذلك طبقاً لاتفاقية النقل الجوي.
يذكر أن اتفاقية النقل الجوي تقضي بالسماح لمؤسسات نقل جوي إيرانية ومصرية، بتسيير رحلات جوية دولية منتظمة بين البلدين في حدود 28 رحلة طيران أسبوعياً، أي بمعدل 14 رحلة لكل دولة، دون تحديد نوع أو سعة طراز الطائرة.

قورينا الجديدة

3 تعليقات على “مصلحة الطيران المصرية تسير رحلات إضافية إلى ليبيا”

  1. اخطر شئ علي ليبيا بعد الثورة هي مصر والدليل العمالة اللي تنقل في الامراض الي ليبيا نحن ما صدقنا درنا ثورة علي خاطر البلاد كانت من غير قانون واللي يجي يخش ليبيا و تاني شئ الاموال الليبية اللي في مصر وللعلم مصر فيه اكبر استثمارات ليبية.
    والشئ الثالث ازلام المقبور. اكثر دولة فيه ازلام معمر مصر ورابع شئ القنوات التابغة للقدافي وخامس شئ شركة المقولون العرب الشركه المصرية المعروفة بليبيا وهي شركة تابعة للمخبارات المصرية و كانت تخدم في ليبيا بأمر القدافي المقبور والله المفروض يقطعوا العلاقات نهائيا ويطردون العمالة
    بالله عليكم شنو استفدنا من المصريين من 50 سنة الا الخراب والغش والنصب يا اخوان النظام العسكري او نظام القدافي المقبور من حطه غير العميل جمال عبد الناصر سبب نكست ليبيا واحسن شئ الليبيين فاهمين كل اللعبة

  2. ليبي حر

    شن بنديروا بهم ها الخلايق

  3. سؤال هل لنا حياة بعد الموت وهل يوجد إله سوف يحاسب الناس

    من يهدم المساجد في ليبيا ويقتل (((مسلم ))) مهما كان ؟؟؟
    لا تعودوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض
    !!! بلاغ!!! هذا بيان للناس ولينذروا به !!!
    ليست قبور مشركين وليست أصنام ولايعبدها أحد
    “القبر النبوي في مسجد المدينة حضره أبوبكر ودفن فيه وحضره عمر ودفن فيه وحضره عثمان وحضره علي وحضره كافة الصحابة والتابعين وصلّوا فيه ولم ينكره أحد وتبرك الصحابة كلهم برسول الله وآثاره وأحب المسلمون بعضهم من دون الله وزاروا القبور وعبدوها والمسلمين كلهم يقبلون حجر أسود في حجارة الكعبة التي يسجد لها كل المسلمين من دون الله يسجدون للحجر من دون الله حتى أنت تتوجه الى الحجر في صلاتك من دون الله وتتقرب الى أهلك وزملائك وتطلب منهم الطعام وحاجاتك ولا تطلب من الله”
    فأذنوا بحرب من الله على الشرك والكفر والزندقة وتلبيس إبليس والفتن وقتل نفس تقول لا إله إلا الله وفكر الخوارج وشهوة النفس في الغضب والعصبية والعلو والكبر ؟
    إن في ذلك لعبرة لمن كان له عقل أو قلب !!!

    قد يكون منهم مدعين وسفهاء وجهلاء وذلك في كل الطوائف والمجتمعات البشرية
    ولكن من قال لا إله إلا الله فقد حرمت نفسه وماله ولا يصح قتله أو أذاه
    أعرفوا دينكم ولا تتبعوا تيارات الفتن

    رسول الاسلام يقول من آذى ذمياً فأنا خصيمه يوم القيامة فتعرفوا على أنفسكم وهويتكم ودينكم أرجعوا لقلوبكم وعقولكم

    واليوم نحن بحاجة الى البناء – لانريد هدم نريد بناء

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة