صحيفة قورينا الجديدة

عودة منفذ امساعد للعمل بعد تكليف كتيبة بتأمينه وحراسته

قال رئيس المجلس المحلي لمنطقة مساعد صالح معوض، إن العمل يسير في منفذ مساعد البري وفق المعدل العادي والطبيعي تمشيا مع اللوائح والقوانين المنفذة والمنظمة للعمل بالمنافذ، مؤكدا أن هذا العمل يتم بالتنسيق مع وزارة الداخلية الليبية وإدارة المنافذ بها، إلى جانب التنسيق مع الجانب المصري بالجهة الأخرى من المنفذ.

 وأضاف صالح أنه تم تكليف الكتيبة (409) بحراسة وتأمين المنفذ بالكامل بالتعاون مع مديرية الأمن الوطني الليبي بالمنفذ وثوار منطقة امساعد، مؤكدا أن حركة العبور من وإلى ليبيا تسير بصورة طبيعية ومنظمة إلى جانب الحرص على الحد من كافة الظواهر والعمليات غير القانونية من تهريب وهجرة غير شرعية بالمنطقة.

وقتل فجر اليوم الخميس- أحد أفراد حرس الحدود التابعين للجيش الليبي في منفذ أمساعد وجرح 5 آخرين خلال تبادل لإطلاق مع مهربي الهجرة غير المشروعة بالمنفذ.

 وقال أحد أفراد الحرس الحدود  أحمد الجالي إن المهربين هم ليبيين حاولوا إدخال هجرة غير مشروعة من مصريين وبنغلاديش لكن أفراد حرس الحدود قد تبادلوا معهم إطلاق النار مما أدى إلى مقتل  الأفراد وجرح 5 آخرين معظمهم في العناية بمركز طبرق الطبي.

وأضاف الجالي -في تصريح خاص لقورينا الجديدة- أنه تم إغلاق الحدود مع مصر بعد مهاجمة المهربين لأفراد حرس الحدود، وقام الجيش الليبي بنشر قوات كبيرة في منفذ امساعد كما شهدت المنطقة استنفار أمني كبير.

 قورينا الجديدة

11 تعليقات على “عودة منفذ امساعد للعمل بعد تكليف كتيبة بتأمينه وحراسته”

  1. ليلى

    سبب المشكلة ثوار أمساعد هم المهربين اصلا

    • عبد السلام

      المشكلة الحقيقية هى عدم وجود قضاء مستقل فى ليبيا الثوار هل هم ملائكة الا يخطاون فى احد لا توجد جهات بعينة تحاسب الثوار او الموطنين او المهربين ويقوالك ليبيا حرة والبلاد فوضة \\يا رب استر \\

  2. بدر العجيل

    اذا كانت الدولة تريد بسط سيطرتها في الداخل فيجب عليها بل لابد أن تظرب بيد من حديد طبعا بالقانون….

  3. صار قاعدين فى الكتايب والمليشيات المسلحة

    وين الجيش الوطنى وامن المنافذ وحرس الحدود

    وييييييييييييييين الدولة

  4. محمد عمر الشريف

    ثوار ثوار ثوار / نحنا نعرفو الثوار الحقيقين كواااايس / يا مليشيات اللي تدعو انكم ثوار ريحو روحكم افضل راه يطلعكم الشعب و يصيرلكم كيف ما صار للندل .

  5. على فرج

    المشكلة فى وجود حثالة “اولاد علي” الذين جنس منهم المقبور لعنه الله عدة مئات الالاف ، وهم الان يشكلون عصابات اجرامية لا ولاء لهم لليبيا.

  6. الثوار الحقيقيين هما الناتو اولاد اصل دمروا القذافي وارتاله ورجعوا لبلادهم لاقالوا نبوا فلوس ولا الاولوية لناتو وجماعتنا مشوها تمشيط في جرة الناتو قال ثوار عليك شعب حرايمي الا 5% مازال فيهم الخير

  7. ليبي غيور

    يجب تفعيل وزارة الداخلية والجيش الوطني والتخلص من اشباه الثوار والذين يقومون بأعمال المليشيات التي سوف تتخذ من ثورة 17 فبراير المجيدة إلى مسارات واهذاف غير التي كان يأمل بها المواطن الليبي يأمل بها ويتوقعها من تحسين ظرؤوف المعيشة والامن والاستقرار وبناء عجلة التقدم وإذا لم تنصاغ هذه المليشيات تحت طاعة القانون سوف تصلنا إلى طريق مسدود يعلم الله وحده وتعالى نتائجه يارب لطفك ببلدنا الحبيب ليبيا

  8. متعب

    الي متي هذا الوضع سيبقي هكذا ،،، قتل ..اغتيلات … خطف…سرقه ونهب المال العام عيني عينك …. لكي الله ياليبيا …

  9. AL- gmaty

    أين جيشنا الوطني ؟؟؟؟؟؟
    أين حرس الحدود ؟؟؟؟؟؟
    أين وزارة الداخلية ؟؟؟؟؟؟

    أين ليبيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. عبد السلام

    سبب المشكلة عدم سيطرة الشرطة والجيش ووزارة الداخلية على الدوالة هذا هو السبب ؟؟؟؟

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة