صحيفة قورينا الجديدة

مقتل عقيد بجهاز الأمن الداخلي سابقاً في بنغازي

ذكر مصدر أمني في مدينة بنغازي أن العقيد السابق في جهاز الأمن الداخلي بالمدينة مفتاح العرفي، قد توفى في مركز بنغازي الطبي متأثرا بجراح كان قد أصيب بها منذ عدة أيام.

وقال المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه لقورينا الجديدة- إن سبب مقتل العرفي هو انفجار قنبلة داخل سيارته زرعها أحد المجهولين فيها، مشيرا إلى أنه بعد خروجه من المسجد و قيادته للسيارة مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها للمستشفى.

 وأضاف المصدر أن هذه الأحداث قد تكررت في بنغازي باستهداف بعد أعضاء جهاز الأمن الداخلي السابق والمحسوبين على النظام السابق وأعضاء اللجان الثورية، مؤكدا أن العرفي لم يكن مطلوبا من أي جهة  أمنية أو قد شارك ضد الثورة بل وقع على تعهد وأصبح ملازما لبيته ويذهب فقط للصلاة أو قضاء بعض الحاجات الضرورية للمنزل.

قورينا الجديدة- خاص

19 تعليقات على “مقتل عقيد بجهاز الأمن الداخلي سابقاً في بنغازي”


  1. ﻧﻼﺣﻆ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺛﻨﺎﺀ
    ﻧﺸﺎﻁ ﻟﺨﻮﺍﺭﺝ ﺍﻟﻌﺼﺮ
    ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ
    ﻓﺒﺎﻻﻣﺲ ﺗﻔﺠﻴﺮ
    ﺍﻟﻘﻨﺼﻠﻴﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ
    ﻭﺧﺮﻭﺝ ﻣﺴﻠﺢ ﻓﻲ
    ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﻫﻲ
    ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﻨﻬﻢ ﻟﻠﻴﺒﻴﻴﻦ “ﺃﻣﺎ
    ﺃﻥ ﺗﻄﺒﻘﻮﺍ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ
    ﺣﺴﺐ ﻓﻬﻤﻬﻢ ﺍﻟﺸﺎﺫ
    ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮﻱ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻑ
    ﻭﺍﻣﺎ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺍﻻﻏﺘﻴﺎﻻﺕ
    ﻭﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ ” ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ
    ﺍﻟﺘﻌﺮﺽ ﻟﻤﻮﻛﺐ
    ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻛﻤﺎ
    ﺃﻧﻬﻢ ﺑﺪﺅﻭﺍ ﺑﺘﺼﻔﻴﺔ
    ﺭﻭﻣﻮﺯ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ
    ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ
    ﻓﻔﻲ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ
    ﺧﺮﺝ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﺍﻟﻤﺘﻘﺎﻋﺪ
    ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﻌﺮﻓﻲ ﻣﻦ
    ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ
    ﺭﻛﺐ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﺭﺗﻪ
    ﺍﻧﻔﺠﺮﺕ ﻭﺗﻮﻓﻲ ﺭﺣﻤﺔ
    ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻡ ﺃﻣﺲ / 10
    2012 / 06 ﺑﻌﺪ ﺃﻥ
    ﺑﺘﺮﺕ ﺍﻃﺮﺍﻓﻪ ﻭﺑﻘﻲ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﻟﻤﺪﺓ ﺍﺳﺒﻮﻉ .
    ﻭﻣﺎ ﺧﻔﻲ ﻛﺎﻥ ﺃﻋﻈﻢ
    ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻧﻌﻠﻤﻪ. ﻳﻈﻦ
    ﺃﺻﺤﺎﺏ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺃﻧﻬﻢ
    ﻫﻢ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻘﻂ
    ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ ﻣﻘﺪﻭﺡ ﻓﻲ
    ﺍﺳﻼﻣﻬﻢ ﻫﺬﺍ ﺃﺫﺍ ﻟﻢ
    ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻛﻔﺎﺭﺍ ﻭﺧﺎﺻﺔ
    ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﻭﺭﺟﺎﻝ
    ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﺔ ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻌﺎﻣﻞ
    ﻣﻊ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺃﻭ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ
    ﻓﻬﻮ ﻛﺎﻓﺮ ﻣﺴﺘﺒﺎﺡ ﺍﻟﺪﻡ
    ﻻﻳﺆﻣﻨﻮﻥ ﺑﻤﺼﺎﻟﺢ ﻭﻻ
    ﻋﻼﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺻﺪﻕ
    ﻓﻴﻬﻢ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ
    ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
    “ﺣﺪﺛﺎﺀ ﺍﻻﺳﻨﺎﻥ ﺳﻔﻬﺎﺀ
    ﺍﻻﺣﻼﻡ” ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻳﻀﺎ
    “ﻓﻤﺎ ﺯﺍﻟﻮﺍ ﻳﺨﺮﺟﻮﻥ ”
    ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﺨﻮﺍﺭﺝ ” ﺣﺘﻰ
    ﻳﺨﺮﺝ ﺁﺧﺮﻫﻢ ﻣﻊ
    ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ” ﻟﻘﺘﺎﻝ
    ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻃﺒﻌﺎ .
    ﻭﺍﺗﺴﺄﻝ ﻫﻨﺎ ﺃﻳﻦ ﺩﻭﺭ
    ﻋﻠﻤﺎﺅﻧﺎ ﻭﻣﺸﺎﺋﺨﻨﺎ ﻓﻲ
    ﺍﺣﺘﻮﺍﺀ ﻫﺆﻻﺀ ﻭﻧﺼﺤﻬﻢ
    ﻭﻋﻤﻞ ﺩﻭﺱ ﺗﻮﻋﻮﻳﺔ
    ﻟﻤﻘﺎﺭﻋﺘﻬﻢ ﻭﺍﻟﺘﺤﺬﻳﺮ
    ﻣﻦ ﻓﻜﺮﻫﻢ ﻷﻥ ﺍﻟﻔﻜﺮ
    ﻻﻳﺠﺎﺑﻪ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻔﻜﺮ ﻭﻗﻮﺓ
    ﺍﻟﺤﺠﺔ ﻭﺗﺒﻴﻦ ﺯﻳﻒ
    ﻓﻜﺮﻫﻢ ﻭﻣﻨﻬﺠﻢ ﺍﻟﺬﻱ
    ﻻ ﻳﺠﻠﺐ ﺇﻻ ﺍﻟﺸﺮ ﻭﺍﻟﺒﻼﺀ
    ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻋﻠﻰ ﺑﻼﺩﻧﺎ ﻻﺑﺪ
    ﺃﻥ ﻧﺘﻜﺎﺛﻒ ﺟﻤﻌﻴﺎ
    ﻟﻤﺤﺎﺭﺑﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻜﺮ
    ﻭﻧﺮﺟﻮﺍ ﺃﻥ ﻻ ﻳﺆﺛﺮ ﻫﺬﺍ
    ﻓﻴﻨﺎ ﻭﻓﻲ ﺍﻧﺘﻤﺎﺋﻨﺎ ﻟﺪﻳﻨﺎ
    ﻭﺍﻥ ﻳﺤﺴﺐ ﻫﺆﻻﺀ ﻋﻠﻰ
    ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺃﻭ ﻳﻈﻦ ﺍﻟﺒﻌﺾ
    ﺃﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺘﺪﻳﻦ ﻳﺤﻤﻠﻮﻥ
    ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﻓﺎﻟﺤﻤﺪ ﻫﻢ
    ﻗﻠﺔ ﻻ ﻛﺜﺮﻫﻢ ﺍﻟﻠﻪ
    ﻓﺎﺧﻄﺎﺀ ﺑﻌﺾ
    ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻻ ﺗﺤﺴﺐ
    ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻛﻤﺎ ﺃﻥ
    ﺃﺧﻄﺎﺀ ﺑﻌﺾ ﺍﻻﻃﺒﺎﺀ
    لاتحسب على الطب

  2. طارق

    هذه ليبيا الجديدة يسادة خاشة بعضها .

  3. لا حول ولا قوة الا بالله . كنها ليبيا تبي تقعد بلد إرهاب وتفجيرات . توة اللي فجر واحد طالع من الجامع شن قايله عقله؟؟ مهما يكون عمل في الماضي ربي يحاسبه على أعماله نحن مسلمين ونعرفوا الحلال والحرام ونعرفوا إن قاتل النفس خاااااااااااااااااالد في نار جهنم . ومش من حقنا نتقاتلوا بهذه الطريقة حتى لو فرضنا ان الشخص يستحق القتل فمابال لوكان مظلوم وفي حاله.

  4. erhuma

    من قتل بريئا فليهيئ نفسهه لنار جهنم، أنصحه بأن يمسك بين يديه جمراً من وقت لآخر أو يضعه على أي جزء من جسمه، وليعود نفسه على ذلك أطول فترة ممكنة ، وفي النهاية لن يفلح لأن ما يمسكه ويعود نفسه عليه في الدنيا ماهو إلا دخان نار الآخرة.
    حتى لو كان القتيل فعل شيئا خلال حكم الطاغية فإن الجهة التي تحاكمه وتنزل به العقوبة هي القضاء والدولة وليس الأفراد.
    نصيحتي الأخوية لمن فعل ذلك بأن يسلم نفسه للشرطة حتى إذا تم القصاص منه في الدنيا ذهب الى قبره نظيفا من جرمه .

  5. محمد عادل محمد

    ان شهيد مفتاح العرفي احد الشرفاء بجهاز الامن ببنغازي مشهود له بالوطنية و النزاهة و الشرف و رجولة و استشهد في سبيل الله و قام المجرمين بعمل جبان و خسيس بزرع قنبلة داخل سيارته و هو متصل مع الله عظيم الشأن و خرج و استقبل امر الله بكل تقوي و إيمان و ندعوا الله سبحانه و تعالي ان يجعله من الشهداء و يتغمده برحمته الواسع . وان ينتقم من جناه شر انتقام فهو خير من ينتقم .

  6. امازيغي يفرني

    سياتي يوما ستندمون فيه ايها القتله على مافعلتوه في ذلك الرجل الذي ترك ورائه زوجته وامه واطفاله دون عائل غيره .. امروح واعبثوا بارواح الناس تحت دريعة الدين الى ان ياتي يوم تنحني فيه ظهوركم ولاتقدروا ان تبدلوا خطواتكم حينها ستندمون على افعالكم لانه لايوجد غافر عن ما اقرفتموه من ازهاق الارواح .. فزهق الروح من اختصاص الخالق وليس من اختصاصكم ..فالمغدور به مؤمن بشهادته ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ..فقتلكم لمؤمن سيذكركم وستذكروه في شهر رمضان المبارك وسينبهكم هذا الشهر بأن ذلك المغدور به غاب عن جلسة افطار رمضان مع والدته وزوجته وا بنائه وغاب عن صلاة القيام بالمسجد بفعلكم لقتله دون اي دنب ارتكب …فهو طيلة حياته كان يعمل بجهاز الامن الداخلي بمكتب جامعة قاريونس دون اي يشكل اي ضرر لاحد وهو في عمله بهذا المكان كان بحكم المهنية الوظيفية ليس الا ..لقد انتهيتم مع الله ومالكم الا تعلون ارتدادكم عن الاسلام فالاسلام برئ منكم ايها القتلة…

  7. البرعصى

    من زرع هذه القنبله هل كان على علم انها لن توقع ضحايا ابرياء من اطفال او غيرهم هذه قمه النذاله والجبن ونحن فى ليبيا ان لم نقف وقفه رجل واحد ضد هولاء الشراذم فاننا سنخسر بلادنا وندخل فى متاهات نحن بغنى عنها يجب ان نتعاون جميعا على اجتثاث هذا السرطان من ليبيا والى الابد يجب ان لا نترك هذا الامر للدوله فقط ولكن علينا جميعا ان نكون اعين الدوله وتبليغ الامن يكل ما يكون مشبوه وانزال الجزاء الرادع بحق من يقبض عليه

  8. بو عمر

    شي عادي جدا فبلد ليس به رئيس ماذا تنتظرون منه
    والقادم ادهى وامر هاهي احداث الكفره شراره ستنتج ثوره مضاده للثورة العماله التي باعت ليبيا بتمن بخس

  9. ليرحمه الله ويغفر له نعم الرجل الخلوق المحترم الذى يحب مساعدة الناس ولكن يآبى الظالمون . ومتآكد ان من ارتكب هذه الجريمة سيلحق قريبل بالشهيد لان الله يعلم ويرى ولكن القاتل سيخلد فى نار جنهم بآذن الله ولستمر القتلة حتىيشبعون فقد ظهر وجههم الحقبقى الذى كنا نعرفه ويجهله المجتمع ونتمنى ان يكونوا الان عرفوه بعد حوالى11 ضحية فى بنغازى و32 فى درنة والحبل على الجرار. وعند الله يجتمع الخصوم وليعلموا رغم مايقومون به انتصار واحد لهؤلا الظلاميين واذا مات مفتاح فآبناءه واخوته وكل رفاقه على الدرب سائرون حتى ننفم لكل قطرة دم بريئة فى غياب الدولة لا وبل فسحها المجال اللظلاميين وتزويدهم بالاموال والاليات والاسلحة وكل مايطلبون ؟ لن ننسى نحن رجال الامن مايرتكب ضدنا وسنرد يوما الصاع صاعين وشوية وبالعدل وبالقسط ودون اسراف .

  10. حسبنا الله ونعه الوكيل

  11. ليبي حر - بنغازي

    اللهم احفظ ليبيا من الارهابيين والقتلة المفسدين في الارض الذين يريدون زعزعة استقرار ليبيا،يقتلون المسلمين ويتركون الاسرائيليين،،،،،،قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:( لايزال المؤمن في فسحة من دمه ما لم يصب دما حراما)…اللهم عليك بأعوان القاعدة في ليبيا، اللهم عليك بهم وأكفنا شرهم.

  12. الله يرحم شهيد بنغازي وابن شرق ليبيا مفتاح حمد العرفي الذي كان احد رجال الامن الشرفاء وسندو ثورة 17 فبراير ضد الطاغية والذي بعث ابناءها الي جبهات المعارك فداء لليبيا فلماذا نفعل بشرفاء من رجال الامن وابناء شرق ليبيا هكذا حسبنا ونعم ووكيل في هولاء المجرمين

  13. نبوا حل في هذا الارهاب نبوا ثورة جديد ضدا هولاء متشددين والشهيد مفتاح العرفي نحن سوف نسميها شهيدمن شهداء ثورة 17 فبراير لا نها استشهد وهو خرج من اداء صلاة المغرب ونحن في مدينة بنغازي نعرف ان شهيد مفتاح العرفي لم يكن مسلط علي شباب بنغازي بل كان يساعدهم وهذا ما يقولها الذين قبض عليهم يقولون ان الشهيد مفتاح العرفي كان يمد لهم مساعدات فلماذا نجزي هذا الرجل بقتل حسبي الله ونعم الوكيل

  14. هل ما حدث من قتل و تفجير في مدينة بنغازي و حادثة موت العقيد مفتاح حمد العرفي وراها ايدي خفيه تسعى الى تاخير البلاد في بناء جهازي الشرطه و الجيش و بقاء البلاد فوضى عارمه لماذا ننكر الاحداث و نسميها بغير اسماها و نقول جماعة التكفير و الهجره و ننسى انهم هم نفسهم تنظيم القاعده فمكانهم الرئيسى مدينة درنة و بقائهم في البلاد يعني مزيداً من التفجيرات و الانتهاكات فليس كل من أشتغل في اجهزة الطاغيه الامنيه هوا غير وطني ففيهم رجال لا يستحقون الموووت بل يجب تمينهم و الحرص عليهم من الاغتيالات فمن التالي بعد فاجعة(العقيد مفتاح حمد العرفي) هل هوا رئيس الاركان المنقوش أم الشيخ مصطفى عبد الجليل يجب علينا التحرك ضد هذه الاغتيالات لرموز عسكريه نعتمد عليها في بناء الدوله و مؤسساتها الامنيه لماذا نترك تنظيم القاعده في مدينة بنغازي دون التحقق من هوياتهم و من جنسياتهم فمن نتهم الان هل نعلق ع شماعة الطابور الخامس و ازلام الطاغيه ام يجب علينا التحرك و قيام بثورة تطهير للبلاد من كل الملشيات المسلحه و حصر كل من عنده سلاح و اصدار قانون تجريم حمل السلاح بدون ترخيص …… وحسبي الله و نعم الوكيل

  15. خالد

    ادعوا جميع أهالي بنغازي الوطنيين الشرفاء للوقوف في وجه هذه الشرذمة الضالة من أزلام القاعدة وازلام الظواهري والزرقاوي ، الى متى السكوت؟
    1- قتلوا مفتاح العرفي،2-قتلوا ابراهيم العريبي،3- هاجموا مبنى الصليب الاحمر،4- هاجموا مصرف الصحاري،5- اعتدوا على مقابر الاجانب الذين ساعدوا في طرد الايطاليين،6-استعراض مسلح في ميدان الحرية لإرهاب الناس،7- قتلوا وذبحوا الكثير من الامن الداخلي والخارجي في درنة بدون محاكمة،،…. ومازالوا مستمرين لا رادع لهم…

  16. هولاء هم جماعات الارءهاب وطورا بورا جاءو ليقتلو كل كفاءت ليبيا من ظباط ورجال امن

  17. رمزي

    اوافق ومع كل الردود الطيبة احب ان انوه الى ان المجلس الانتقالي لم يبرز الدور البطولي لرجال الامن في الثورة وهم يعتموه جيدا امثال غوقة . الذي اجتمع معهم في مكتبة الصادق النيهوم .مع العلم يااخواني ان بعض ما قام به رجال الامن من مهام نسبه بعض المسؤولين اليوم الي انفسهم. هذا مختصر .

  18. Anyone have a operate around towards the depreciated command? It works after i do layout for epub docs, but it really does not validate.

  19. القاعدة

    يستاهلها

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة