صحيفة قورينا الجديدة

أب قتل ابنه وقطّعه نصفين، وحرق جُثته وادّعى أنه مفقود أثناء الثورة

 كشفت كتيبة سرايا شهداء أبو سليم- في مفاجأة غير متوقعة- هوية قاتل الطفل المفقود منذ أحداث ثورة 17 فبراير بمنطقة بنينا، واتضح بأن القاتل هو والده المدعو “م.ع” والده الذي قام بتعذيبه وقطع يده ولم يسعفه إلى المستشفى، وقام بسكب مياه باردة عليه خلال فصل  الشتاء، مما أدى إلى وفاته، ومن ثم قام بقطع ابنه إلى نصفين، بمساعدة أخيه، ودفنه في منزله بين دورة المياه ومخزن للأدوات القديمة.

وبعد فتره من دفنه- بدأت تخرج من تحت الأرض آثار تحلل الجثة والمتمثلة في الحشرات “دود”، ومن ثم قام بإخراج الجثة مرة أخرى، وكان الابن في بداية العقد الثاني من عمره، وأن الجاني وهو والده كان يعمل بسوق “الرابش” بالفندق البلدي.

خيوط الجريمة

وقام أحد أفراد التحريات المتعاونين بسرايا شهداء أبو سليم بالتبليغ عن القاتل، وهو والد القتيل وعمّه وزوجة الأب، وذلك بعد أن شك في سلوك القتيل وملاحظته آثار أزمة عصبية دائمة لديه، وكانت كتيبة سرايا شهداء أبو سليم بقيادة عبد الباسط الشهيبى وقسم التحقيق برئاسة عبد العظيم البنوني، وأفراد القبض والتحري وهم كمال الدينالي وهشام الطيرة وإبراهيم الككلى، وبمعرفة وكيل النيابة عماد العرفي، ومركز الأمن الوطني بمنطقة بنينا.

وقد كثفت كل الجهات جهودها بعد علمها باكتشاف الجريمة، وكشفت مجريات التحقيقات والبحث والتحري بأن الجناة هم والد الطفل وعمه وزوجة الأب، وعلى الفور انتقلت الجهات الأمنية بعد أخذ كافة الإجراءات القانونية، وأخذ الأذن من النيابة بالتفتيش والتنقيب على الجثة بالمنزل المشتبه فيه.

وتم التوجّه إلى منزل القاتل الواقع “بكامبو العجاج” بمنطقة بنينا، وتم التنقيب عن الجثة بمساعدة الجيران، وتم القبض على القاتل بمنزله بمنطقة القوارشة بعد أن انتقل من منزل الجريمة إثر قيامه بجريمته.

اعتراف بالجريمة

ومن خلال التحقيقات مع الجاني ومحاصرته بالأسئلة والأدلة- اعترف بجريمته وبمكان الجثة التى دفن نصفها بالمنزل و حرق النصف الآخر في مرمى القمامة بمطار بنينا، ومن ثم تم نقل المتهمين الآخرين وهم زوجته وأخيه لمقر كتيبة سرايا شهداء أبو سليم، لمباشرة التحقيقات ومعرفة كافة الأسباب والدوافع التي أدت إلى هذه الجريمة البشعة التي هزت أركان مدينة بنغازي.

وأوضحت التحقيقات الأولية أن الجاني كان قد انفصل عن زوجته أم الطفل المجني عليه، وأن وهناك خلافات عائلية بينه وبين زوجته الثانية بسبب الطفل القتيل، لكن معلومات أخرى تتحدث عن قتله من أجل الحصول على المال من المجلس الانتقالي لأنه مفقود.

وقال معاون كتيبة سرايا شهداء أبو سليم أسامة الشهيبى- لصحيفة قورينا الجديدة- إنه تم تحديد هوية الطفل القتيل، وتحديد هوية الجناة والقبض عليهم، مشيراً إلى أن الإجراءات والتحقيقات مستمرة لاستكمال جوانب القضية، تمهيداً لتسليم ملف القضية للنيابة المختصة بمدينة بنغازي.

قورينا الجديدة- خاص- تصوير/ حسين محمد المغيربى

39 تعليقات على “أب قتل ابنه وقطّعه نصفين، وحرق جُثته وادّعى أنه مفقود أثناء الثورة”

  1. لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  2. سمية الزوى

    حسبى الله ونعم الوكيل

  3. مواطن

    لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  4. لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم مفروض يخذو فيه الإجراءات على طول اذا كان في القانون يقتل هو اخيه و زوجته يقتل على الفور ولا يرجوا نين يهرب او يفعل القانون بعد اسنين علشان يكون عبره وينفذو حكم الإعدام على الولايه ألي قتلت البنت

  5. مسعود الفالح

    اجراءاتكم بعرض المتهم على احد المصحات النفسية المختصة ..

  6. الله اكبر الله اكبر الله اكبرتحيا لكم ياابطال كتيبة شهدا بوسليم للقبض على هذا المجرم المجرد من كل القيم الانسانية وعثروكم على جثة هذا الطفل البريء واتمن لوتعرض تفاصيل هذة الجريمة البشعة عبر وسائل الاعلام المرئية لتبين للعالم ان ثوار ليبيا موجودين دائما فى ظهور الحقيقة والمحافظة على امن واستقرار هذا البلد.

  7. خالد أحمد

    أتمنى على السادة المسئولين في “قورينا” أن يبتعدوا عن نشر هذه النوعية من الأخبار.

  8. أين القضاء وحقوق العباد وسرية القضية وحق التحقيق في وجود الدفاع الخ…ثم كيف مرمى القمامة بمطار بنينا ؟ يسترالله

  9. القصاص القصاص…. ماعمرنا سمعنا بيها و هذي و قتل البنت في الماجوري …. مش عارف كيف يرحمنا الله و نحنا مارحمنا ارواحنا…..حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  10. ابن نوريلي

    لا حول ولا قوة الا بالله … ربي ايهدي الأسرار

  11. قسما بالله مرات حتى الحيوانات ارحم منهم .. لا حول ولا قوة الا بلله العظيم .. كيف ما صار معانا زامان فى الحارة القديمة فى طرابلس لما اغتصب بنت عمرها عامين وضربها بقرمة على راسها لين ماتت ورماها فى شنطة فى الكناسة .. سبحان الله وين راحت قلوب الناس

  12. عندما ينعدم الواعز الديني تظهر مثل هذه الجريمه . ولكن الدوافع الي ارتكابها لابد ان تكون شيئا اخر غير ما ذكر في التحقيق الاولي . و المهم بعد هذا الحدث المشين ان يدرك الناس ان هناك امن واجهزة قادرة علي كشف اى جريمة .

  13. هذا مش اب هذا شيطان رجيم

  14. لا اله الا الله في ليبيا الكلام هذا شن صار في الناس الحمدلله الذي تخذ بحق الابن البريئ ونسأل الله ان يحق الحق وان تقطع رؤوسهم عن اجسادهم القتله

  15. يا أسرة التحرير الكرام أرجو نشر تعليقي السابق ولكم خالص الشكر

  16. حسبي اللــــــــــــه ونعم الوكيل

  17. ربيعة مفتاح الدباشي

    عمتهم الفلوس ,, سبحانك ربي اني كنت من الظالمين ,, لا حول ولا قوة الا بالله

  18. الله اكبر ، وتحية خالصة لهولاء الابطال من هذه الكتيبة المخلصة ، والتي تعمل في صمت لمصلحة الحق ، وهذا في ميزات حسناتهم ان شاء الله ، والعار لهذا المخلوق القاسي ، الخالي من الادمية

  19. الزواوي

    حسبى الله ونعم الوكيل الهم احفظ ليبيامن الجريمة

  20. القصاص من القاتل فوراً وأعوانه وإلا سوف يتكرر الأمر من الآخرين

  21. أبوالقاسم محمد

    لا يمكن يكون أبنه . أقترح فحص ال DNA

  22. الاعدام بدون محكمة لانه اعترف

  23. تور الدين

    ارهن على انهم ليس لليبين واتانهم عائدون من المهاجر من عائلان مصريه اومفرب اوجرائريه او تونسيه

  24. ALI

    ALLAH SAVE OUR COUNTRY FROM EVERY BAD…..
    SUBHAN ALLAH….I CAN NOT BELIEVE THAT !!! WHY YOU KILL YOUR SON !!
    YOUR BLOOD YOUR SOUL !!????!!!

    ASTAGFERU ALLAH

  25. مرجاوي حر

    اخر الزمان !!!!!!!!!

  26. ابن اوى الغريانى/ طرابلس

    رحم الله القتيل وأسكنه فسيح جناته وارجوا ان يثبت القضاء جدارته وقوته فى اصدار حكم قاس على الذين أشتركوا فى الجريمة من العائلة.
    والشكر والثناء لله الذى اوصل الثوار وكل من تعاون معهم للكشف على هذه القضية وهذا دليل حى على حرص ابناء بنغازى وثوارها على فرض القانون وعدم محاباة اى شخص لاجل امن واستقرار المواطن فى المنطقة الشرقية. وهذا اسوقه كأثر ايجابى لدعاة الفدرالية ليتعظوا وليأخذوا الدروس من أبناءهم منتسبى الثورة والان يؤدون واجبهم تحت مظلة وزارة الداخلية واداراتها المختلفة نحييكم على جهودكم والى العلا.

  27. حسبي الله ونعم الوكيل يارب ارحم القتيل وأغفر له .

  28. hanan shrif

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل ، تو الطمع بيوصل هالناس الضعاف النفوس لهالمواصيل ، والله هالجرائم كنا نسمع فيها في دول اخرى ، وشكلها بنسمعوا عليها واجد هنا ، الله يحفظ ليبيا ويحفظ هلها من كل سو

  29. hanan shrif

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل ، تو الطمع بيوصل هالناس الضعاف النفوس لهالمواصيل ، والله هالجرائم كنا نسمع فيها في دول اخرى ، وشكلها بنسمعوا عليها واجد هنا ، الله يحفظ ليبيا ويحفظ هلها من كل سو ،تحية لكل ليبي ثائر حر يسعى لتحقيق الامن وسلام ليبيا

  30. وليد الصيد

    والله خبر نكد عليا ..
    مستحيل يكون أبوه …
    إذا ثبتث الإدانة فأتمني من الله أن لا يعدمو ،، بل يسجنو مدي الحيا{ ليتعذبو كل يوم فجريمتهم كبيرة والموت سيكون لهم رحمة ..

  31. الله أكبر هذا كله من بعد الناس عن الدين الاسلامي وانشغالهم بالبحث عن لقمة العيش وهذا كله من مخلفات النظام البائد الله لا ترده

  32. حسبى الله ونعم الوكيل،، اللهم انتقم منه دنيا واخرة يااااااااااااااااااااااااااارب. أميييييييييييييييين يارب العالمين

  33. الاعدام فى مكان عام فى حالة ثبوت الادانة

  34. لا شك في ان العيون الساهره مثل الاستاذ عبد العظيم البنوني رئيس التحقيق كانت لديهم النيه الصادقه والاصرار على اظهار الحقيقة مما جعل الله يسهل لهم المهمه الصعبه فلهم الاجر من ربنا سبحانه وتعالى ..كما لا نغفل ان نشكر مجهود الساده الاعضاء في سرايا ابوسليم واتمنى ان ينضموا الى الامن الوطني ويساهموا بفاعليه اكثر في بناء الامن والامان للشعب الحر

  35. I am not sure why but this web site is loading really slow for me. Is anyone else having this trouble or is it a issue on my end? I’ll check back later on and see when the challenge still exists.

  36. I simply want to say I am just newbie to blogs and truly liked this web site. Almost certainly I’m going to bookmark your site . You definitely come with wonderful stories. Cheers for sharing with us your webpage.

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة