صحيفة قورينا الجديدة

وكيلة وزارة الثقافة والمجتمع المدني تزور مدينة مرزق

قامت وكيلة وزارة الثقافة والمجتمع المدني عواطف الطشاني بزيارة لمدينة مرزق رفقة وفد إعلامي لرصد الأوضاع بالمدينة، من بينها زيارة مقر المجلس المحلي ولقاء أعضائه.

وقالت وكيلة وزارة الثقافة والمجتمع المدني عواطف الطشاني “هدفنا الأساس من هذه الزيارة- هو الاجتماع مع قيادات من مؤسسات المجتمع المدني من قبيلة التبو في مدينة مرزق، وذلك لمحاورتها ودعمها بخصوص موقفهم في الضغط على تفعيل الصلح القائم بين الأطراف المتنازعة”.

وأشارت الطشاني- في حديثها لصحيفة قورينا الجديدة- إلى أن مؤسسات المجتمع المدني في المدينة قررت موافقتها على اقتراح وكيلة وزارة الثقافة بعقد اجتماع بين قيادات من مؤسسات المجتمع المدني لمدينتي سبها ومرزق، للتفاهم والتعاون لحل الأزمة التي اندلعت مؤخراً، بحيث يكون مقر الاجتماع مدينة سبها بعد يوم من زيارة للمدينة.

من جهته، تحدث نخبة من قيادات وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني من أهالي قبائل التبو حول وقفتهم بجانب لجنة الصلح والجيش الليبي في تفعيل الصلح، كما طرحت بعض المؤسسات طرق وحلول بهذا الخصوص.

قورينا الجديدة- سبها- معتز بن حميد

5 تعليقات على “وكيلة وزارة الثقافة والمجتمع المدني تزور مدينة مرزق”

  1. لااعتقد بان هناك من يكره الصلح لما فية من تسامح و استقرار ولكن , نامل يان يكون الصلح مشروط بوقف الجرائم التي يقوم بها التبو ضد السكان الليبيين من سرقة للسيارات وقتل المدنيين لاابسط الاسباب….

  2. حامد نجم

    تحية الي هذة السيدة التي عملت عمل لم يفعله حتى الرجال من الوزارة او المجلس رجال المجلس و الحكومة عاطيهم فندق ريكسوس او القصور لكن الصحراء لا تذهب اليها الا النساء يا ريت كل المجلس الانتقالي من النساء مثل هذة المراءه الشجاعة البطلة

    • التباوي

      lمن طلب منك ضلح حتي تشطرد قبل الضلح نحن يجب ان نعرفى من ال\ي قتله 6 اليبو في الام ارانب 1988 ومن الدي قتلن ثلاث جثث مدفونه في وادي غتبه وخمسه جثث في مكنوسنه نخنو لا نتهم احرار طوارق حتي العربيه لان هولاء لايعرفون الغدر يجب علي علي الافارقه ليبين ان يعترفو كل شي قبل الصلح هدا وان وجد صلح والا ياتون اسياد هولاء لمناقشة

  3. I simply want to mention I am just newbie to blogging and certainly loved you’re page. Likely I’m going to bookmark your website . You definitely have very good stories. Thanks a lot for revealing your website.

  4. ما هي الاجراءات القانونية التي اتخدتت بخصوص الاختلاسات داخل قسم ادارة التخطيط والمشروعات بالوزارة

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة