صحيفة قورينا الجديدة

فيلم ألماني يروي قصص اغتصاب القذافي لليبيات

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن معمر القذافي قد اغتصب عددا كبيرا وغير محدد من الليبيات خلال فترة حكمه، حيث قالت إنه عدد “لا يعد ولا يحصى”، وتنشر هذه الحقائق في فيلم وثائقي ألماني مثير يتضمن حكايات موثقة من دائرة القذافي المقربة.

 وقال المراسل الأساسي في الفيلم أنطونيو رادس إن العديد من النساء الليبيات كن مسحورات بالقذافي، ويرغبن في لقائه، لكن عندما كن يقابلنه كان يغتصبهن.

 وأشارت إلى أن عددا كبيرا من الحارسات الشخصيات له اللاتي كان يلقبهن بالأمازونيات تعرضن للاغتصاب على يده، وكنّ أيضًا ضحايا له.

 وأكدت طبيبة نفسية ليبية تدعى سهام سيرجوا أنها تعلم على الأقل 5 حارسات القذافي تعرضن لاغتصاب من قبله، كما تم اعتماد الاغتصاب كطريقة لإخضاع السكان لجنود القذافي والقوات الموالية له، وكان يوزع على الجنود الفياجرا والواقيات الذكرية.

 وقالت رادس في الفيلم المصور إن هناك العديد من النساء اعتدى القذافي عليهن خلال اجتماعه معهن، كما جعل إهداء “فتيات صغيرات” له من القبائل نوعًا من المسامحة لهم على انشقاقهم ضده.

 وأعربت مدرسة للقرآن خلال الفيلم عن أسفها أن البنات اللاتي تم اغتصابهن لم تستطع واحدة منهن أن تحكي عما حدث لها بعدها لأنها كان من الممكن أن تتعرض للقتل، وكانت رادس قد التقت بالعديد من ضحايا للاغتصاب وأسرهن.

 وزعمت أيضًا أن العديد من رجال الأعمال الذين لهم استثمارات ضخمة في ليبيا، كانوا على وشك أن يحضروا فتيات وعاهرات للزعيم القذافي خلال الاجتماعات. كما أشارت إلى أن الممرضات البلغاريات اللاتي كن يزعمن أنهن قدمن للعمل في المستشفيات الليبية، كن بالأساس لإجهاض ضحاياه من الفتيات اللاتي تم اغتصابهن.

 وفي يونيو من العام الماضي قال لويس مورينو أوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إن هناك أدلة على أن القذافي قد أصدر تعليمات لقواته لاغتصاب النساء اللاتي كن يعارضن نظامه.

قورينا الجديدة

19 تعليقات على “فيلم ألماني يروي قصص اغتصاب القذافي لليبيات”

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل … لكل طاغي نهايه

  2. الاعتصاب من ابجديات المقبور باعتبار ان أصوله يهودية واسمه الحقيقي (اشكالون) واسم امه (أشبين) وكما صرح عضو مجلس الانقلاب السابق المنشق بعد ثورة 17 فبراير ((( بشير هـوادي))) ان الحمار المقبور كان يردد دائما وعلى ميمع من الحضور (( ان الله مع اليهود)) ومعروف في فقه اليهود ان لك اجر عن كل سيئة تفعلها في غير اليهودي . ولكم حق الرد .

  3. الاعتصاب من ابجديات المقبور باعتبار ان أصوله يهودية واسمه الحقيقي (اشكالون) واسم امه (أشبين) وكما صرح عضو مجلس الانقلاب السابق المنشق بعد ثورة 17 فبراير ((( بشير هـوادي))) ان الحمار المقبور كان يردد دائما وعلى مسمع من الحضور (( ان الله مع اليهود)) ومعروف في فقه اليهود ان لك اجر عن كل سيئة تفعلها في غير اليهودي . ولكم حق الرد .

  4. ماخفيى كان اعضم لاحول ولاقوة الا بالله العلي العضيم ربي ينتقم من الضلام قولو أمين

  5. المجاهد

    لعن الله القذافي وأمثاله

  6. and how we can accsee thhe film

  7. اضف اليهم حاشية معمر القدافى اللدين هتكوا الكثير من الاعراض ولم تستطيع ضحاياهم البوح بدلك خوفا من البطش

  8. فيلم هندى أحسن بىلا ش كدب على الدول حتى المنظمات الحقوقية نفت حدوث حالات أغتصاب الا فردية أى غير منظمة ….استحوا على انسكم وأنتم تتاجرون بشرف الليبيات والله عيب وأكبر عيب ايش راح تستفادوا من هالكدب والأساطير الوهمية الا تشويه لليبية الشريفة ..التى هى أمك واختك وبنتك ليبيا سلمتوه للقطر وفرنسا معليش بس نسلم شرفناووووووووووووووووه

  9. مسعود الفالح

    حصلوا الالمان بيش يقرقزوا بينا .. نشر غسيل.. ياولله حال

  10. مسعود الفالح

    وزير الثقافة ..
    يجب التصدي .. وعدم نشر هكذا فلم على الليبيات..

  11. لعنة الله على القذافي وأزلامه

  12. لا حول ولا قوة الابالله
    الي هذه الدرجه يتم تشويه الليبين والمجتمع الليبي ، ممكن عام تاني ومعاش تقدر ترفع راسك قدام اي انسان مش ليبي ، معمر مات بكل سيئاتة ، ليش يتم وضع الليبيات انهن مغتصبات ، لا عاد عندكم بيش تقابلو يا ليبين ، الليبيات اغتصاب بس، وبعدين هذا تشويه لليبين مش لي معمر ، لكن درتوه بي ايديكم وحلوه بسنونكم ، ارفت صورة صورة الليبي والليبية ، واللي طلع يقاتل ومات زعمه فكر في الموضوع هذا، شدو روحكم بعد ما ينعرض الفيلم هدا في الدول العربية ، هتقعدو مسخرة لي والد الولد ، اربعين عام اغتصاب!!!!!
    لعنة الله علي الالمانية

  13. درناوي ليبي

    منورين يا المان يا غربيين يا متاعين المصالح توه غير خطرلكم انه معمر مغتصب فتيات كثيره اتفو عليكم يلي ملتكم ودينكم ومعبودكم هو الدولار فقط ولا شئ غير الدولار

  14. حسبى الله ونعمه الوكيل فيه وانشاء الله فى الدرك الاسفل فى جهنم

  15. رجب الفساطوي

    انه الملف الذي بعثرت اوراقه ..عن عمد مثل ملف اغتيال الشهيد عبد الفتاح ورفيقيه..لم يحظ بأي اهتمام على مستوى المجلس او الحكومة..وان كانت احدى الدكتورات قد استخدمنه لركوب الموجة وتقدم الصفوف … لتتعين وزيرة للاسف في متاجرة واضحة بماسي مئات الاسر الليبية..ولاحول ولا قوة إلا بالله هل لينا رجال تعيد فتح الملف وتجميع اوراقة وتقديم المتهمين للقصاص..وإلا خلاص راحوا الرجال واستشهدوا ..وما قعد كان ..

  16. كداب مناطح

    There is no power but from God

  17. I just want to mention I am just new to blogging and absolutely liked your page. Likely I’m want to bookmark your blog post . You definitely have perfect articles. Thanks a bunch for sharing your web site.

  18. لاحول ولاقوة إلابالله

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة