صحيفة قورينا الجديدة

مدير مكتب التأهيل بوزارة العمل: تم تحديد منظومة لحصر الباحثين عن العمل

قال مدير مكتب التأهيل بوزارة العمل في الحكومة الانتقالية، فايز العبيدي – لصحيفة قورينا الجديدة – أنه تم تحديد منظومة لحصر الباحثين عن العمل، مضيفا أن هدف هذه المنظومة هو حصر الأعداد وتنظيمها تنظيما دقيقا، من المؤهلين علميا ولديهم شهادات عليا، وفقا لأعوام التخرج وتبعا لسياسات العمل وتدريبهم وإعداد الدورات التدريبية والتأهيلية لهم وفق خطط مرتبة.

وأوضح مدير المكتب، أن الذين ليس لديهم مؤهلات علمية يتم إعداد خطط تدريبية خاصة بهم والأولوية للخرجين من الجامعات ومن ثم المعاهد العليا والمتوسطة، مؤكدا في الوقت نفسه أن من أهم المشاكل والعراقيل هي عدم وجود المصداقية من بعض المتقدمين فمنهم من يتقاضى مرتبات من عدة جهات، وبمجرد إدخال أسم المتقدم في المنظومة نكتشف الحقيقة وعدد الجهات التي يتقاضى منها المتقدم المرتب.

وأشار إلى أن المواطن أصبح أكثر حساسية من مبدأ تقديم الملفات، مشددا على ضرورة تغيير الثقافة السابقة نهائيا, كما أن مشكلة ربات البيوت التي ليس لها أساس من الصحة، حيث ازداد عدد ربات البيوت بسبب الشائعات، موضحا أن هذه المعلومات ليست صحيحة وإنما هي تضييع للوقت فقط.، بالإضافة إلى استعجال المواطن بحضوره يوميا لكي يستفسر، مما يسبب لنا في الإرباك في العمل، رغم أننا نحدد لهم مدة المراجعة بعد أسبوع من التسجيل ولكن دون جدوى.

وذكر العبيدي، أن التسجيل في المنظومة انطلق في 3 ديسمبر  ولازال مستمر إلى يومنا هذا وكلا وفقا للمنظومة، مؤكد أنه سيتم تعيينهم وصرف المرتبات الخاصة بهم ولافرق بين من سجل في الدفعة الأولى أو الأخيرة.

وأوضح، أن عدد اللجان الخاصة بحصر الخريجين فبلغ حوالي 14 لجنة وكان مقرها في الكيش ونظرا للازدحام تما تغيير المقر وبمساعدة هيئة تنسيق المجالس المحلية بنغازي وتوزيع العمل لكي يتمكن المواطنين من التسجيل بكل بساطة.

ولفت مدير مكتب التأهيل إلى أن الخرجين من الهندسة الميكانيكية سيتم تعينهم في قطاع النفط بغض النظر عن العراقيل السابقة التي كانت تستهدف أشخاص معينين، موضحا أنه عمل كبير وعلى مستوى ليبيا بالكامل ويتطلب إحصاء دقيق من قبل المختصين وتبعا لوزارة التعليم.

وقال “إن هذا يساعد على تنظيم العمليات والكوادر العلمية في ليبيا والعمل مازال مستمرا في التسجيل والباب مفتوح لجميع الخريجين والمهم الوصول إلى الباحث الحقيقي والتعرف على مؤهلاته حسب سياسات التدريب المتبعة من قبل وزارة التعليم”.

قورينا الجديدة – بسمة الشريف

25 تعليقات على “مدير مكتب التأهيل بوزارة العمل: تم تحديد منظومة لحصر الباحثين عن العمل”

  1. ليبية

    بااااااااااهي وطرااااااااااااابلس شنووووووو نموتوووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. ليبى متملح

    احنا فى طرابلس نموت انا من 2002 وانا رايح جاى على القوة العاملة الى ان قامت الثورة 17 فبراير
    ليك الله ياليبيا

  3. طارق

    وباهى احنا فى الجنوب شنى نمصو اليمون ونقولو حلو حتى نحنا عندنا قرعة فى هل البلاد

  4. يجماعة السيد المدير يتكلم على ليبيا والله المريخ انى يوميا نمشى للقوى العاملة ويقولؤ مافى جديد والله كل الكلام هلى قالا كدب حشاكم انى نحكى على سبها مافى منها الدوة هدة بكل……

  5. شنو الحل اهوا قلنا ثوره تو نخدمو لكن الاداريين قاعدين بعقليه الطاغيه شنو الحل انخشو عليهم بالسلاح عيب باهي شنو الحل فدينا واااااااااااااااااااااااااااك

  6. ابو حيدر

    حصري لدولة برقة فقط , و الله مابهاك يا مرت بوي الاولي ترضبيني و تعشيني

  7. باهى فى بنغزى هدى والمدن الليبية الثانية طرابلس يوجد بها حوالى فوق 100الف عاططل على العمل
    الباني فى بديتها كلها فى بنغازى الاهتمام فى بنغازى بس والباقى مدن الليبية طو فيهم
    والله نقيمو ثورة ثانية ادا كان عقليتكم تفكر هكة

  8. عندى سؤال وين مقر المكتب هذا فى طرابلس انا من سكان طرابلس

  9. يوجد مقر للقوى العاملة في طرابلس وهو المعني بهذه الطلبات

  10. خوي مافي فرق بين بنغازي وطرابلس راه قسماً بالله إذا ماتم التعيين في طرابلس حنطلعو معكم
    اكيده نحنا وانتو كيف بعضنا ومافي تهميش لأي مدينة
    ياشباب العاصمة نبو ليله حاسمة
    ويا بنغازي مانكش بروحك نحن ضمادين جروحك مش من فرغ ولا كلام اغاني هذا
    ليبيا للكل والكل فيها
    نتمنى ما توصل الحساسية بينا نحن اكبر من هكي
    بنغازي ليبيا وطرابلس ليبيا وسبها ليبيا
    عهد التقسيم والفتنة عدا عهد الشرق والغرب عدا
    والسلام عليكم

  11. عوض

    اريد ان استفسر عن مكان الرد في بنغازي ارجوكم.

  12. نوري جرانة

    غرسب أمر هذه التصربحات الفظفاضة والمربكة كلام غير مسؤل يذكر بالنظام الهالك في تمييع المواضيع ويا اسفاه على ليبيا اذ كان هولاء هم ساستها واحد يقول جرب اهلية واحد يبي يعاقب دول التحالف الدولي وغيرة وغيرة.

  13. وزارة العمل اقولها وانا مسؤل عما اقول مليئة بازلام القدافي وبعضهم متهم بقضايا اختلاس ودخل السجن . اعاده الوزيرا لجديد لمنصبه ..؟ بعضهم متهم بجلب مرتزقة على انهم خدم !!!! بعضهم تاريخه الاجرامي معروف كلهم مازالو في الوزارة .. وتقولول تورة .. لااحد يريد تطهير الادارات هده الحقيقة رجال ليبيا الجدد يريدون ازلام القدافي لاسباب انهازية وهي ان يفعلو ما يريدون ويسرقو ولايخافون من هؤلا الازلام ..بينما لو جيء بعناصر نظيفة وشريفة .. فلن يرضو بالتجاوزات .. لهدا اتر هؤلا ابقاء ازلام القدافي .. هدا للعلم

  14. محمد

    ليبيا حبيبتى…………………. خسارة والله خربت وراحت فيها

  15. التصريح يدكر مكان واحد في بنغازي يعني هدا ان باقي المدن مهمشة و التهميش فعلي و ليس قولا و له هو فتن الموضوع لازم يكون فيه وقفة انا واحدة من الناس متخرجة من 2006 و قدمنا مئات الملفات للقوي العاملة مش لازم نلغو كل شئ كان في عهد الطاغية ملفاتنا مش موجودة في المنظومة ليش تضييع الوقت هكي يعني بتردونا إلى اربعين سنة فاتت و نبدو من اول و جديد احنا لازم نكون واقعيين و متحضرين و نمثل حضارة ثورتنا الشئ الجيد و الكويس و المشاريع الصالحة نستمر فيها و المشاريع السيئة و الى تضر بالمواطن نلغيها لكن ان احنا نلغي كل ما كان في العهد القديم و نقول لالا لكل المشاريع التي كانت تحت الإنشاء و الى أنشائت و و يقيدنا الخوف من كل شئ كان في العهد القديم عمرنا ما رح نطور

  16. الى وزير العمل ..
    هناك انس ومواطنيين فى عهد الطاغية القذافى دخلوا اساميهم فى عديد المرات وفى كل سنة موال جديد..وملفات جديدة ..حتى اواخر حكم الطاغية..
    فمش معقولة اجى اليوم وزير العمل ويفعل مافعله امناء القذافى ويقول دخلوا الاسماء من جديد….وهذا امر مهم لكل من يبحث عن العمل..وراقد ريح…….

  17. الاخ وزير العمل بالمجلس الانتقالى الليبى
    بعد التحية….
    لا نريد تكرار ما فعله ازلام القذافى واللذين ثار عليهم الشعب ليصبح حرا فى ممتلكاته..
    والمفروض من كان مسجل بالسابق فى منضومة الباحثين عن العمل لهم الاولية للحصول على مصدر رزقهم…لا ان يقال لهم قدموا بياتاتكم من جديد وهذا ما فعله امين القوى العاملة زمن الطاغية…
    والسلام مسك الختام

    • ياهو ياعالم حتا موضوع الملفات لخيرة بعد الثورة قطعو علينا الاايعانة الي عطوهة لنا قلونا راجعو القوة العامله هظوم كدابين الرزك علي اللة

  18. بن صالح

    هالصحيفة ما تدور كان في المواضيع اللي فيها فتنة وخراب بيوت الله غالب مدرسة سيدهم زيف الاعلام

  19. شن ايصير فى تعيين خريجى الاعلام انا خريجة من عشر سنوات اعلام ادارة علاقات عامة ايام الطاغية قالونا شن خششكم تخصص الاعلام حاولوا يطمسونا وهزوا علينا وكانت نهايتهم على ايدينا فخوذوا عبرة ياللى قاعدين توا.

  20. كيف يصير في خريجي الصحة العامة والله العظيم ملينا مازال كيف قبل اقل شي ديرو دورات تدريبية ويا استاد بن صالح انت مش حاسس ابشي اكيد عندك ظهر نحن مالنا غير رب العالمين

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :يلي مايفهمش يفهم ويلي مايعرفش يعرف ارجو من الاخوة الافاضل الانتباة الي الواسطة لاننا مللنا من زمن الطاغية ومن نفس الاسلوب الاولي والله العظيم شباب بنغازي ملو نفس الاول نفس الثاني عدينا سجلنا يوم 4-12-2011 قالو راجعو بعد 10 ايام في دورات تدريبية وبعدين 10 اخرى وبعدين 15 يوم وبعدين قالولي ماصار شي انتظري لحين اشعار اخر يلي ما مرش علية هدا الكلام يقولي والله ماهو فتنة لكن خلاص الواحد مل وصل 30سنة ومازل لاماجستير عنده لاشي اتمنى العمل عشان نطورو اشوية نشتغل في مدرسة خاصة نكون غادي7:45 انروح2 والله العظيم 150 دينار اخصم المواصلات 120 دينار يرضي من حسبي الله ونعم الوكيل ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكم ديرو حل منبوش نظام الطاغية من جديد والسلام مسك الختام.

  22. أم مفتاح

    يا أستاذ فايز أنا من 2006 تخرجت بكالوريوس حاسوب و انتظر فرصة العمل دون جدوى يعني شوي و تقولو علينا نحن مواليد 1985 سن تقاعد . لنا الله وهو المستعان .

  23. اووووو بنغازي

    انا خريجة كمبيوتر وقدمت ملفي في الكيش وانا لااريد ان اشتغل اريد مرتب ايجيني وانا قاعده في الحوش لان عندي اطفال لا استطيع الخروج للعمل …….وين انعدي نستفسر ما فهمت شي؟؟؟

  24. السلام عليكم…انا صلاح ضو من المرج انا خريج هندسه كهربائية سنة 2008بتقديرممتار بالاضافه ان عندي خوتي الاكبر مني خريجين رياضيات سنة 2005 وخوي الاصغر مني خريج هندسه اتصالات سنة 2009 ومازلنا نراجوا في التعين لامتى والنبي لامتى هذا الحال نفس القصه قبل كنا نقدموا في ملفات ومافيش تعين وتوا انقدموا في نماذج ومافيش تعين بالاضافه يقرروا في زيادات للمرتبات ونحنا قاعدين بدون عمل‏@‏ يعني نحنا حيوانات حشاء الجميع ماعندناش لوازم حياه‏@‏ لاحول ولاقوة الا بالله @استغفر الله‏@‏ نبيكم بس اتجربوا وتقطعوا المرتبات ع الجماعه يلي ياخذوا فيهن وشوفوا ايش ايسير فيهم بيش تعرفوا القهر يلي عايشين فيه‏@‏ والسلام عليكم اخوكم صلاح من المرج

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة