صحيفة قورينا الجديدة

انضمام كتيبة شهداء 28 مايو ببني وليد لتجمع سرايا الثوار

ذكر عضو اللجنة الإعلامية التابعة للمجلس المحلي لمدينة بني وليد محمود بوراس أن قادة كتيبة شهداء 28 مايو التابعة للمجلس العسكري للمدينة عقدوا اجتماع مع  تجمع سرايا الثوار في بنغازي لمناقشة إمكانية ضم كتيبة 28 مايو إلى تجمع سرايا الثوار .

وأوضح بوراس أن المجتمعون استعرضوا إمكانيات الكتيبة من حيث الأفراد و العتاد والنواقص التي تحتاجها الكتيبة و الظروف الأمنية بالمدينة .

وذكر العضو أن تجمع سرايا الثوار وافق علي انضمام كتيبة شهداء 28 مايو للتجمع ووعدوا بتقديم كل الدعم لها و للمجلس العسكري المحلي.

وقدم المسؤول عن تجمع السرايا فؤاد المصلي – خلال الاجتماع – النماذج الخاصة بالقبول لقادة كتيبة شهداء 28 مايو، واتفقوا المجتمعون علي اجتماع قادم قريب للاتفاق النهائي .

قورينا الجديدة – خاص  - عماد عجاج

27 تعليقات على “انضمام كتيبة شهداء 28 مايو ببني وليد لتجمع سرايا الثوار”

  1. صالح

    ارجو ان يكون الاتفاق بادن وموافققة المحلس الانتفالى

  2. كلمة حق

    سؤال يفرض نفسه هل خلت بنى وليد من رجالها حتى تنظم كتيبة 28 مايو لثوار بنغازى الامر غير صحيح وبه لبس لماذا لاينضمون الى الجيش الوطنى .

  3. الله اكبر والحمد الله

  4. patriot

    لا للميليشيات المسلحة ، نريد الجيش الوطنى و لينظم الجميع تحت لوائه ان كانوا صادقين و جادين فى حماية الوطن لا توجد دولة مستقلة ذات سيادة لا جيش لها الذى يعتبر احد مقوماتها

  5. كداب مناطح

    كتيبة 28 مايو غير مرحب بها في بني وليد ولا يستطيع احد منهم دخول بني وليد لهذا ذهبو ليبحثو عن اي لواء يقبلهم هذه اخرتها؟ يامبارك

  6. اللهم وحد صفوف اهلنا في ليبيا وعلينا ان نقوم بالتأكد 100% من القبض على ازلام القذافي الذين يعبدون القذافي ويتباجحون بحبه فهم اخطر شئ على الثورة عندهم السلاح الخفيف والثقيل وعندهم الاموال التي كان المجرم القذافي يعطيها لهم بغزارة من اجل عدم تركه فاين 14 مليار دينار ليبي المفقودة من المصارف اليست بايدي من وقفوا معه الى اخر لحظة اموالنا مردومة تحت الارض والمصارف فارغة من السيولة وحتى لو فتحت المشاريع فان الاموال التي عندهم تكفي لبناء دول لابد من محاسبة المجرمين وتمشيط المدن الليبية بالكامل خاصة التي ساهمت في قتل الليبيين لمدة 8 اشهر وعلينا الحذر من المراوغات فلسنا بالخب ولا الخب يخدعنا وحسن النوايا مهم جدا ولكن لا يلدغ المؤمن من جر مرتين فدماء ابناؤنا غالية ووحدة بلادنا وكلمتها مهمة واصلح الله احوالنا وجعلنا اخوة متحابين والله الموفق وبارك الله في مجهودات اخوتنا في بني وليد من اجل المصالحة ووفقهم لما فيه خير .

  7. الحاج اصميدة الورفلى

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحية إلى أبطال كتيبة ٢٨ مايو وإلى إخوتهم رجال تجمع سرايا الثوار، 
    وهنا أريد أن أنبه إلى الأمر المهم التالى…

    بأن المدعو النقيب سالم دبنون الواعر والذى والذى رقى نفسه بنفسه
     إلى رتبة عقيدمؤخراً، والذى يتزعم مجموعة من الأوباش الذين هم
    من مجرمى اللجان الثورية وتم ضمهم بأمر قادتهم الهاربين فى الخارج
    إلى كتيبة اطلق عليها اسم كتيبة ٩٣ (وحركة ورفلة ٩٣ منهم براء)،
    لكى يقوموا بأعمال تزعزع إستقرار البلاد لكى يفلت جميعهم من القصاص
    العادل بعون الله تعالى …

    فهذا الواعر ليس له علاقة بمحاولة انقلاب ٩٣ إطلاقاً، فسالم
    الواعر ماهو إلا عميل لمخابرات القذافى و خرج من ليبيا فى
    اكتوبر ٩٣ متقمصاً لدور كأحد رجال اكتوبر الهاربين من بطش
    اجهزة القذافى القمعية، حيث قام بدور التجسس على
    المعارضة الليبية فى امريكا لحساب القذافى. لو كان حقاً
    النقيب سالم دبنون الواعر ممن ثاروا على نظام القذافى
    فى ال٩٣ فمستحيل يقوم بهذا العمل الاجرامى فى حق
    ابطال سوق الجمعة فى بنى وليد، فالرجاء القبض على هذا
    المجرم فى اقرب فرصة وتنظيف بنى وليد من شلته العفنة!!.

    وفقكم الله أخوتنا التوار فى كل ربوع ليبيا الحبيبة لما فيه أمنها 
    ورقيها وإزدهارها بتوفيق من سبحانه تعالى آآآمين ياعون المتقين.

     أخوكم دوماً 

    الحاج اصميدة الورفلّى

  8. اكيد انت ايها الصميدة ليس ورفلى واتحادك ان تقول من انت …اى ثوار سوق الجمعة الذين سرقوا ودمروا وافسدو كل شىء فى بن وليد هل انت رجل و عندك نخوة هل انت عربى ومسلم ….؟ والذى بعث محمد بالحق لن نسى ما فعله هؤلا الانجاس وانت تعرف جيدا المثل الدى يقول يخلص دين وراءه ولية يابال دين وراءة رجال …. وانا ورفلى وتشهد علينا ليبيا ومن فيها اننا ورفله لا كرامة لنا حتى در الصاع الف صاع ياشفاعة يارسوله عقاب المصيبة كلب اسود هؤلا اصحاب الشباشب الصياع يقتحمون البيوت فى بنى وليد و يدخلون الى ديار نوم ورفله …نحن لا نعرف النوم …لكن الايام اطوال وتوا نلتقى……..

  9. ههههههههههههه جو وخلاص المفروض أهل بني وليد ما يخشوا لا حكومة ولا جيش هؤلاء خطر علينا هم سبب تاخير نجاح تورة هم تاني أخر مدينة سقطت وهم من كانوا يقتلونا فينا في طرابلس أيام العهد القديم

  10. هناك أكثر من 1600 مطلوب من مدينة بني وليد وهم أفراد حرس شعبي يجب قتلهم ومن بعد دلك نفكر بني وليد تكون معنا لو لا

  11. ليبي حر

    يايا اخي مين هلي جابلك الانتصار انسيت محمود جبريل ياتاعب الاعترفات +الناتو امنين محمود جبريل ولا ولا ولا انزيد اندكرك ورفلة ميجي حكم بلاها

  12. انا بصراحه خايف من تجمع سرايا ثوار هذا تجمع راح يصبح خارج سيطرة الدوله وخصوصا قائد هذا تجمع فوزي بوكتف وهو من اصل فلسطيني …وإسماعيل الصلابي وعائلة صلابي بدعم من دولة قطر لا نعرف ليماذا يتمسكون بسلاح هل لفرض اجنده خارجيه بالقوه

  13. المدعو (( أمراجع حامد رجب العرفي )) هو احد المجرمين الذين قاموا بسرقة المال العام ،كان يعمل بشركة الاسمنت بنغازي ، ثم انتقل ليعمل بشركة التبغ بنغازي ، ثم استقال من شركة التبغ بنغازي هو ومجموعة من الموظفين عددهم (20)الذين قدموا استقالاتهم (2003) ليحصلوا على رخصة تجارية (وكالة بنغازي للتبغ- وهي رخصة صالحة حتى تاريخ 2017.م) ، وفي نفس الوقت كان يعمل بمكتب خدمات التعليم منطقة السلاوي ،ويعمل ألان طرف مركز إعداد المعلمين وحسابهٌ المصرفي ( الجمهورية الرئيسي رقم 135080 ) ،وهو يحاول الآن تغيير حسابهُ وبيانات عملهُ ، قام بتزوير وصرف مرتبات موظفين شركة التبغ ، وهو لا يعمل بها ، ولا علاقة لهُ بها نهائياً ، وقد أدرج اسمهُ بينهم على انه موظف معهم ( بطريقة غير صحيحة ) حتى لا يتطابق مع اسمهُ الفعلي في التعليم ، مع اسمه في التبغ،وحسابه المصرفي (التجارة والتنمية البركة رقم 129755) ، في الرسالة الموجهة للخزانة بنغازي ،وللعلم هنالك من المجموعة التي بالوكالة من يعمل طرف التعليم ، والنهر، والعدل ، والثروة .

  14. نحن ألان في منتصف ديسمبر(2011) ولا يزال العمال التابعين لشركة التبغ ببنغازي على وضعهم ولم يتقاضوا مرتباتهم منذ أكثر من ستة (6اشهر)، ماذا تنتظر إدارة الشركة بطرابلس لكي تصرف لهم معاشهم ، وهذه ليست صدقة أو زكاة تعطى وتمنح لهم ، بل هم ثلاثون عائلة (30موظف وموظفة فقط)على مستوى المنطقة الشرقية والجنوبية، اعتقد أن من حقهم صرف مرتباتهم وفورا ولا مجال للانتظار أكثر من ذلك،نوجه هذا النداء إلى السيد عبدالرحيم الكيب، والسادة الحكومة الليبية الجديدة ، والمجلس الانتقالي والمكتب التنفيذي، لمسألة ومتابعة هولأ العمال، وتعلمون شركة التبغ من الشركات ذات المردود المالي الضخم ، مسألة إدارة الشركة وإحالتهم للتحقيق. والله اكبر .16/12/2011.م

  15. مع قرب ظهور أكثر من اتحاد مستقل للعمال ، الاتحاد القديم يعمل بنظام التصعيد لا الكفاءة والمؤهل ، لانهُ يعلم بأن الجميع غير راضون عنهُ ،المطلوب من الحكومة الجديدة كما شرعت في اختيار من يخدمون ليبيا من الكفاءات العلمية (الوزراء) عليهم أن يبدو في تطبيق هذا المنطق العلمي الصحيح في جميع مؤسسات ليبيا العمالية (الشركات وغيرها) لاختيار النقابات بالصورة العلمية الصحيحة، وليس كما هو موجود (تصعيد وعشاء وابن عمي ،…..،الخ) الذي حدث في ليبيا سابقاً لا نريدهُ أن يتكرر أبدا،الكفاءة والمؤهل العلمي والوطنية هما من يرتقي بليبيا إلى الأحسن والأفضل، والحمد لله ليبيا فيها أفضل الأفضل على مستوى العالم كفاءة وعلم، بشهادة غيرنا،يجب تغيير النقابات واتحادات العمال بدماء جديدة شباب وعلم وكفاءة ووطنية ،ولينتهي عهد(التصعيد والاجتماعات في المرابيع)،نداء إلى الحكومة الليبية الجديدة

  16. الله يمسيكم بالخير ، هذه المشروعيات التي ذكرتها هل هي كماليات كما يعتقد البعض..هل إذا طالبنا بمحاكمة السارق للمال العام في ضل الأحداث التي واكبناها وهو يعتبر خائن ومجرم، تعتبر كماليات ،وهل إذا طالبنا بتنحي رموز النظام في السابق (امن داخلي أو خارجي أو لجان ثورية …الخ) تعتبر كماليات، وهل إذا طالبنا بتغيير اتحاد العمال الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل في البلاد وخصوصا إذا كان على أساس صحيح يعتبر كماليات ، وهل إذا المطالبة بالمرتبات المستحقة تعتبر كماليات ،اوليس الموظفون والموظفات بجميع شرائحهم الوظيفية وعلى مستوى ليبيا، والذين لم يتقاضوا مرتباتهم حتى هذه اللحظة ، من صف الثوار لأنهم تغاضوا عن مرتباتهم في سبيل إتمام مراحل الثورة بأمان ، لماذا التهميش وعدم الشفافية وعدم ترك المجال للغير ،المواطن الليبي في الداخل هو من عانى وكفاح وتشرد وتعذب، وهو من قام بتعليم وتطوير نفسه بنفسه ، اوليس من حق كل ليبي وليبية ان يعيش، الله يعطيكم الصحة ..

  17. كيف صار وين الجيش مش على اساس يبو يكونو جيش وطنى ولا نبو نمشوها كتائب كيف قبل لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  18. ياحاج اصميدة غير نظف قبيلتك وانتم بروحكم من ازلام القدافي ترا تكلم على اولاد قرشين باستثناء ونيس تبي تركب الموجة كانك حاج شد سبحتك والجامع شن دخلك في السياسة دور وين تقود نعرفوا بعضنا زين انت شنو تكون فهمت

  19. يحي الحاج صميده!!

    ياحاج صميده وفيت وكفيت وتوا نبعثو قوه تمسح بني وليد. زمن اللقاقه تم ياحاج, استيقظ.

  20. كلمة حق

    للاسف الشديد ان كل الطعون يصفون انفسهم بانهم ابنا ورفلة نامل من الحاج صميدة ان ينتحل اسم اخر لان الكلام الوارد غير صحيح كما اننى انوه الى الاخوة القراء ان صيفة الورفلى ينتحلونها للفتنة بدليل ان اسم صميده غير مشاع بقولو الطرابلسية دور غيرها.

  21. تحشم ياراجل والنبى انت ورفلى بناتكم ونسائكم يفتشوا فيهم صياع تاجوارء و سوق الجمعة وانت هذا كلامك هذا الوقت مش وقت مع امعمر والا ضد جردان او طحالب ايها المعتوه من لا خير له فى اهله لاخير له فى وطنه الحاجة الوحيده التى ارغب معرفتها ان ك انت ورفلى ام انت كتبت اسمك اصميدة الورفلى كذب خزيه على الى حسب روحه راجل

  22. الى الليبى الحر …شرف الى بنى وليد انها سقطط اخر المدن الليبية وطيران الناتو يقصف فيها فالتاريخ يسجل وعملاء الصهيونية من برناد ليفى وحمد عاق ابية و الصلبيين واقسم بالله العظيم شرف مابعده شرف ان تقف بنى وليد فى وجه هؤلا اعداء الدين اعداء العروبة والاسلام ام انت الذى كنت تلعق حذاء واليوم تدعى الرجوله فما ابعد مكه على ابو حمار

  23. يابنور هديم بوفتات مايعرفوا الصالح من الطالح يمشوا وراء كلاب صيع من سوق الجمعة الي والله كل مانديروا عرس انادوا فيهم ايدورونا في الكسكسي اليوم ولوا تريس
    والله مانعرفوهم كان ايدرو في الكسكسي وماعندهم كان البنات السمحات اما الزاوية هم والله هم تقعد اتقارن في روحك بحمير حشاكم
    اما اولادنا فلا تعليق

  24. الله اكبر ولله الحمد

  25. طز في الواعر والكلاب اللي معاه

  26. تحية للبطل سالم الواعر ونقوله ما تلتفت بن وليد كلها معاك اما ابواق المجلس نقولوهم انبحوا الراجل نبوه واعلى ما في خيلكم اركبوه وبن وليد اهي قدامكم وخشوها بلا ناتو كان قدرتوا

  27. استغفر الله

    يا سبحان الله حتي الميت تجبدوا فيه من قبرة الحاج اصميدة متوفي من 2009 كان الي تقصدوه

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة