صحيفة قورينا الجديدة

وزراء الحكومة الجديدة لقورينا: نحن خدام الشعب.. وندعوه لدعمنا

أكد بعض من وزراء الحكومة الليبية الجديدة برئاسة عبدالرحيم الكيب على أنهم خدام للوطن، داعين الشعب الليبي إلى مساندتهم ودعمهم لتحقيق الأهداف المنشودة التي انطلقت لأجلها ثورة السابع عشر من فبراير.

وقال الكيب، لصحيفة قورينا الجديدة، بُعيد أداء اليمين أمام رئيس المجلس الوطني الانتقالي:” إن هذا موقف تاريخي يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة جداً.. نشكر الشعب الليبي على ثقته الكبيرة في أعضاء هذه الحكومة، ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على أن نكون خدم لهذا الشعب الطيب الكريم، الذي عانى الكثير.. نسأل الله التوفيق، ونريد منهم أن يساندوا هذه الحكومة، حتى تستطيع أن تؤدي مهامها في هذه الفترة القصيرة”.

وقال وزير الاقتصاد، الطاهر شركز:” ندعوا الله أن يوفقنا في خدمة أهلنا ووطنينا، وأتمنى للكل التوفيق، وأرجو أن يكون هناك قدر كبير من التعاون والتضامن بين كافة أعضاء الحكومة الانتقالية الجديدة”.

خطوة جبارة

ووصف وزير الصناعة، محمد محمود الفطيس، تشكيل الحكومة المؤقتة بـ”الجبارة” وقال:” إنها خطوة جبارة أن نرى  الشعب الليبي ينتقل من الثورة الى الدولة”.

وأضاف الفطيس لصحيفة قورينا الجديدة:”يجب علينا كحكومة ان نسعى لتقديم كافة الخدمات للشعب الليبي.. نحن نسعى لإرضائه.. يجب علينا دائماً أن نتذكر دماء الشهداء، لأنه يعتبر الوقود لنا لنكون يداً واحدة في سيبل تحقيق أهداف الثورة”.

وبدوره قال وزير التخطيط، عيسى التويجر:”أود أن أهنئ الشعب الليبي على الانتصارات، وأقول له: “إن هذه الحكومة ستكون في خدمته،  وستعمل وزارة التخطيط تحديداً على تبني الأساليب الأمنية في التخطيط  والنهوض بليبيا من الوضع الحالي إلى وضع مزدهر”.

ومضى التويجر، قائلاً:”ستنعم ليبيا بالحرية والديمقراطية، وبالتالي سيكون هناك إبداع.. سنقوم ببناء ليبيا بنائاً جديداً، وفي وقت قصير”.

وأعرب وزير الاتصالات، أنور الفيتوري عن سعادته بإعلان تشكيل الحكومة، حيث قال:”أنا مسرور وسعيد جداً أن أقوم بخدمة شعبي في ليبيا، وأتمنى أن أكون عند حسن ثقة الناس، وأساهم في بناء ليبيا الحديثة”.

وتابع قائلاً:”تركيزنا في الفترة الحالية على إعادة الخدمات في مجال الهاتفين المحمول والثابت، والإنترنت، ومن ثم تحسينها بشكل أفضل للمواطن”.

أما وزير الإسكان والمرافق، إبراهيم السكوطري، فقال:” سنحاول خلال عمر الحكومة القصير أن نعيد تنظيم الأمور بإعادة إعمار ما تضرر من مساكن ومباني ومرافق في مختلف مدن ليبيا.. نحاول إعادة تنظيم العمل بعيداً عن المركزية، حيث كل منطقة تكون لها اليد الأولى في تنفيذ ومتابعة مشروعاتها بما يحقق الكفاءة.. سنحاول تنظيم قطاع الشركات العامة التابعة للقطاع، وكذلك جهاز تنمية المدن لتحقيق شفافية الأداء.. هذه هي الأهداف التي نسعى لانجازها في الفترة القصيرة، والله الموفق”.

ودعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية،حمزة أبو فارس الشعب الليبي إلى الترابط والتعاون، حيث قال:”إن هذه مرحلة صعبة تحتاج منّا التعاون والترابط والصبر”.

وكان الكيب قد أعلن مساء يوم 22 نوفمبر الحالي تشكيلة حكومته، والتي تتكون من عمر عبد الله عبد الكريم ومصطفى بوشاقور نائبين له و24 وزيراً.

قورينا الجديدة-طرابلس-نعيمة المصراتي

46 تعليقات على “وزراء الحكومة الجديدة لقورينا: نحن خدام الشعب.. وندعوه لدعمنا”

  1. بالتوفيق لكل الوزراء ويا رب نبني ونعمروا ليبيا للكل بلا محاصصة وكلام فارغ وكل رئيس حكومة من حقه يختار ناسه اللي يخدم بيهم وكل أنسان يقيم على أعماله وليس على معايير جهويه وقبليه المهم النزاهه والكفاءة

  2. احبك على حمزة ابوفارس
    حتى انت اخوانى رميت ثوب المشيخة ولبست البدلة الرسمية والقرواطة

  3. كلام طيب باهى اعطوهم الفرصة الكاملة وجربوهم خلال الشهور القادمة مش بعد ايام
    عندهم الحق معندهمش اعصا سحرية لان الموضوع كله سيولة وافلوس المعروف ات الفلوس ادير طريق فى البحر خلو الليبيا توقف على رجليها باش منخلوش الغرب والامريكان يتدخلو فى ليبيا تحت دريعة حفظ سلام او وصاية ومنطبقوش المثل الى اقول

    اتفقو على الا يتفقوا ودامت ليبيا حرة ابية بسواعد رجالها

  4. قسمّنا اليمين بوضع اليد اليمين على مصحف القرآن الكريم ، وقلنا أقسم بالله العظيم ، وإنه لو تعلمون لقسم عظيم ، أيها السادة رئيس مجلس الوزراء والوزراء ها أنتم قد قسمتم بالله على أن تخدموا الوطن والشعب بكل ما تملكون من قوة وعلى أن لا تخونوا أماناتكم التي كلفتم بالقيام بها ، فأعلموا أن هذا القسم هو الفيصل بيننا وبينكم والوثيقة التاريخية التي ستبقى شاهدة على ما تعاهدتم به للتفاني والإخلاص في أداء الواجب الوطني والشاهد على ذلك الله جلّ جلاله فانتم من الشعب والشعب هو شعبكم إن الشعب الليبي عاش أقسى تجربة سياسية ظالمة فاسدة طاغية في حياته دون أي شعب أخر ، وهذه التجربة تعلم منها الدرس الأول ، وهو أنه لن ولم يفرط ويتسامح مستقبلا في حق من حقوقه الشرعية التي كفلها له الشرع الإلهي والقانون الوضعي ولن يغض النظر على أي إنحرافات ومخالفات وممارسات يقوم بها ” الوزراء ” والمسئولين في الدولة أو يمارسوا أعمال تضر بليبيا وشعبها أو أن يميزوا في الخدمات بين أبناء ليبيا أو يقدموا الخدمات لأسرهم وأقاربهم وعشيرتهم دون النظر إلى باقي المواطنين ، أو يعتدوا بالسرقة أو التحايل أو الحيازة وافستيلاء بحكم الوظيفة على أموال الشعب وثرواته ، أو أن يظلموا الناس ويبغون عليهم او يسمحوا بالظلم أو يستبيحوا الأنفس والأعراض كل ذلك أصبح بالنسبة للشعب الليبي بعد ثورة 17 فبراير ” فاحشة ” لا يسكت أو يساوم أو يتنازل عليها ، فأنتبهوا أيها السادة الوزراء لما أنتم قادمون عليه وتحسسوا خطواتكم ومرمى أرجلكم ولا تستهينوا ” بالشعب الليبي ” كما إستهان الطاغية المخلوع وأسرته وأزلامه فما كان جزاءه إلا التدمير والهوان والمذلة هو والإسرته وأزلامه ، وضعوا أيا السادة الوزراء نصب أعينكم في كل خطوة ” دم الشهداء والجرحى ” الذين كان لهم الفضل الأول والأخير في تحرير ليبيا وتنصيبكم وزراء أمناء على أسرهم وذويهم وشعبهم الذي دفعوا دمائهم من أجلهم ، الله في عونكم ما دمتم في عون عباده ” وقل إعملوا فيسرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ” ولا نملك لكم إلا الدعاء المتواصل بالتوفيق والنجاح في أعمالكم ، وعاشت ليبيا حرّة مستقلة *

  5. اذا كان نيتكم صافيه ووطنيه الله ينصركم ويوفقكم . نريد الشفافيه .نريد محاوله سرعت حل المشاكل الماليه خاصة لااخواننا في المدن الشرقيه والجنوبيه .
    ولانريد اعترفات بأن هناك اخطا ء بعد ماء يبعد الواحد من مكانه الي يراء ان هناك متاجره بدماء اليبين اذا كان راجل واذا كان انسان مسلم فعلن يجب عليه ان يخرج الي وسئل الاعلام ويبلغ علي هذه الخطاء ولي يعرف انه سيندار فوطه مأ يقعدش في مكانه لان هذه الكرسي نار يوم القيامه وكما قيل (اليوم عمل دون جزاء وغذا جزاء دون عمل ) الله يوفقكم جميعا لمصلحة الذين الاسلامي ومصلحة ليبيا وبارك الله فيكم جميعا….

  6. حامد نجم

    نتمنى نشر السيرة الذاتية للوزراء لانهم غير معروفين لعامة الشعب كما ان اغلبهم يعيش منذ فترة طويلة خارج ليبيا

  7. مواطن حر

    نقوللكم شني الشعب يبي@ فلوس وسيارات وحياش و اسعار رخيصة في كل شي علاج و تعليم وخدمات مجانية و اقل مرتب يكون 2000 دينار أكثر من هكي ماحد يتفلسف علينا وامن عدل فقط لافيها علم لا ذرة.

  8. ليبي وافتخر

    ربي معاكم ويتبث خطاكم

  9. asdae3394

    المهم ايلموا السلاح ويحلوا الكتائب ، ويوفروا الأمن والأمان … والا ستصبح مثل حكومة العراق … كلام واجد وبدل اخر موديل … والمواطن فى ورطة

  10. وفقكم الله لخدمة الوطن والمواطن ونحن معاكم قلبا وقالبا … والموضوع بسيط جداً بعد حل مشكلة الأمن والاستقرار ! واقترح إرسال لجنة الى دول مثل هولندا أو الدنمارك ويطلعوا على نظام الدولة كيف ماشى مثلا التأمين الصحى والظرائب والتعليم … الخ ، الموضوع لن يستغرق بالكثير شهر وسوف يدركون ان الموضوع بسيط جداً ولا يحتاج الى ذكاء المهم النية الصادقة لخدمة الوطن ، ولو طبقوا هذا النظام لن تجدوا المواطن الليبى محتاج الى أى شئ وعايش فى كرامة ( طبعا تطبيق هذه الأنظمة بما يتماشى معنا كا مسلمين هذا أن وجد شئ غير ماشى معانا )  

  11. عبدالعظيم

    يجب التركيز على عودة الامن والصحة والتعليم بسرعة ولم السلاح من الشعب
    وبلاش التكلاب على الكراسي والمناصب ودعوة الجيش الليبي للعودة لتكاناتة
    العسكرية وعودة افراد الامن الي مراكزهم والاستعانة بهم في اعادة الامن للبلاد

  12. ياسر عزيز

    إن شاء الله يارب بالتوفيق لعبد الرحيم الكيب وباقي الوزراء اللي معاه وبنقول لوزير الأوقاف فضيلة الشيخ حمزة أبو فارس اللوك الجديد مش ماشي معاك وخليك ع الجرد والبدلة العربية أرجلك

  13. مفتاح

    نتمنا للجميع النجاح والتوفيق ونقول للقبلين ليبيا قبيلة واحده وليبيا أكبر من كل قبيلة

  14. الضمير الليبي

    الشعب والتوار يدعمون الحكومة الجديدة ويريدون انجاحها والله لو اي شخص عندة تروات كتروات ليبيا وشعب كالشعب الليبي لابد ان ينجح لا اعذار للفشل و لا تتحججوا بالفترة القصيرة فالشعب الذي اسقط الكفر والظلم في 6 اشهر قادر على ان يؤسس الدولة ولقانون والنظام في ستة اشهر اهم شيىء تفعيل الرقابة والمحاسبة ومؤسسات المجتمع المدني والاعلام

  15. ليبي غيور على بلده

    اهم شيء هو دعمنا كمواطنين للحكومة ذات العمر القصير وتشديدنا على حل الملشيات المسلحة لأننا ضقنا بها ذرعاً وعودة الجيش الوطني وكافة الأجهزة الأمنية لظبط الأمن والحدود وبناء دولتنا التي ضاع من عمرها اربعة عقود هباً منثورا..أهم شيء شيء ليبيا ولا شيء سواها.

  16. سير ونحنا معاك ههههههههههههه ربي اسهللكم

  17. مش من المعقول أن يتجاهل أي واحد فينا موضوع ثلاثين(30) عائلة وهم ( 30 موظف وموظفة ) بالشركة الليبية للتبغ المساهمة بنغازي المنطقة الشرقية ، حتى هذه اللحظة 26/11/2011.م لم تصرف مرتباتهم منذ أكثر من خمس(5 اشهر) ، من طرف الإدارة العامة بطرابلس ، هل تعلمون كيف مرت عليهم كل تلك الفترة ؟وحتى ألان؟ ، كيف تم استقبالهم للعيد ؟ ماهي أحوالهم؟ ماهي الظروف التي يعيشون فيها ألان ؟ هل منكم من يستطيع أن يعاني ما عانوه كل هذه الفترة ؟ جميع الجهات لديهم العلم بالأمر!!! ولم يحركوا ساكناً ، المجلس الانتقالي ، المجلس المحلي بنغازي ، اتحاد العمال ، دائرة الشئون المالية والنفط !!، لماذا كل هذا التسيب والإهمال ؟ من منكم لم يتقاضى مرتباتهُ ؟ ، سألتكم بالله جميعاً …نشر الخبر وإيصاله إلى جميع القنوات الليبية المرئية والمسموعة ، والحكومة الليبية الجديدة ومتابعته الموضوع متابعه شخصيه حتى نتعرف عن من كان وراء هذا الإهمال ؟ الله اكبر..الله اكبر..سألتكم بالله جميعاً ،نشر الخبر وإيصاله إلى جميع القنوات الليبية المرئية والمسموعة ، ومتابعه الموضوع متابعه شخصيه حتى نتعرف عن من كان وراء هذا الإهمال ، ثلاثون موظف وموظفة(30عائلة) هل هذا الرقم كبير (30)، ولماذا لم تصرف مرتباتهم الله اكبر..الله اكبر..الله اكبر

  18. اني عندي سؤال واحد علاش لايتم اسبعاد من عملوا مع العهد البايد ؟؟!! واقصد هنا المسئولين الناس اللي كانت تصدر في القرارات والاوامر وتنفذ في سياسة الطاغية المقبور السياسة اللي خلت البلاد في الحضيض وهدا بفضل هؤلاء المسئولين وانصياعهم الكامل له علاش لايتم اقصائهم وهما كانوا من الاسباب اللي خربت البلاد ؟؟ مش الكيب يقول ان البلاد مليئة بالكفاءات الوطنية باهي وينها !!! علاش الاستعانة بالازلام والفلول والمتسلقين منبوهاش خبرتهم طز فيها اني بنوجه تحية كبيرة للشعب المصري الحر اللي قاعد يدافع ويحمي في ثورته بكل قوة وينزل للشارع والميدان باش يقول لا للظلم والفساد وسرقة التورة هل احني ممكن نكونوا زيهم لما نلقوا ان التورة تمت سرقتها لما نلقوا ان اللي ضحوا من اجله الالاف بارواحهم بيضيع وتضيع دمائهم هباء وهو الحرية والعزة والكرامة اني نقول في هدا الكلام مش للتحريض ولكن هدا حقنا تورتنا اغلى واعظم من كل التورات وتستاهل نحموها بكل قوة والا شني ؟؟؟؟

  19. لم نرى احد من الشباب المنتسبين إلى النقابات يتقلد منصب قيادي أو وظيفي ، حسب كفاءتهم وشهاداتهم أو مؤهلاتهم العلمية ، إنما هي تسير وفق النظام القديم (التصعيد) وليس وفق المؤهلات (الترشيح العلمي) ،المتواجدون على الساحة العمالية ، ما هم إلا البقايا الباقيا وهم أنفسهم لم يتغير فيهم احد، ما يحدث هو ان يترك فلان منصب الرئيس ويأخذ منصب الرئيس المساعد ، ويتبادلون المناصب فيما بينهم ، ولا يترك فرصة للشباب للكفاءات أو المؤهلات ، عليهم أن يتقاعدوا ويتركوا الدماء الجديدة تتحرك نحو الأفضل ، يجب النظر سريعا في منتسيبي وقيادات اتحاد عمال ليبيا طرابلس والمناطق الإدارية التي في نطاقها ، يجب أن يتقاعدوا ويتركوا المجال للفنيين والمهندسين والأساتذة والدكاترة ، الذين تم تغييبهم ، من هذه المجموعات التي سيطرت على إدارة البلاد بالجهل والتمسك بالقشور ، أما التنفيذ فلم يتجرءا منهم احد على تقديم يد العون لكافة عمال ليبيا ، و المساعدة التي يدعون أنهم قدموها فهي بعد استشارة أسيادهم في النظام السابق ، أما أن يقوموا بالعمل طواعية ، لا ، لم يرغبوا أبدا بتقديم المساعدة ، خوفاً من العمال أن يتقدموا عليهم بأفضلية المستوى العلمي ، لأنهم الأفضل والأحسن علمياً ومهنياً ، نأمل إعادة الهيكلية الإدارية للاتحاد علمياً ، وكذلك بخصوص قيادات اتحاد عمال ليبيا بنغازي ، أولاً هُم منذ زمن بعيد في هذه المواقع ،ثانياً المؤهلات العلمية لدى موظفي وقيادات هذا الاتحاد ضعيفة جداً ، ثالثاً من أسباب قيام هذه الثورة في بنغازي إن هذا الاتحاد لم يحرك ساكناً في كامل المناطق التي تحت سيطرة نفوذهُ (الشرقية والجنوبية) فعلياً وليس كتابياً ،يتم تغييب الكفاءة داخل الاتحاد ،يجب تغيير هذه الرموز القديمة.

  20. المجلس الوطني الآنتقالي الحكومة الجديدة المؤقته
    ما هذ ا يا عبد الله شاميه
    لم نستغرب اداىْك الفاشل في الداىْر ه الاقتصادية عندما عرفنا من ورائك فالذين ورائك كانوا ا خلف العيساوى واسقطوه بالقاضية في جميع معاركة ورسمو له الصور و الشخصيات الكاركتورية امثال الفطيسى وبشير عاشور و صاحب الدكتوراه المزورة القدار و اللص المهرج خالد المشرى وامحمد الدرويش و سعد الدين القيلوشى!! أنت رجل فاقد الصلة بالواقع فمن يريد منك شيء عليه أن يرسم عليك صورة الرجل الموْمن الورع وأنت لم تكلف نفسك عناء السوْال عنهم ربما باكتفائك لتزكية العيساوي لهم فانصحك أن تبتعد عن ذلك السلوك؟!!!! هل تعلم سيرة محمود الفطيسى في التمليك وعلاقته بسيف الإسلام و مصعب الخروبى واختلا ستة مع ابن عمته محمد القدار وفضائحه في قناة الجزيرة وتمجيده للطاغية وأبنائه وفضائحه مع الكتائب في شركة الحديد والصلب ويمكنكم العودة إلى الوثائق الرسمية في الجهات المذكورة وأنه كان أحد أزلام البغدادي المحمودي و الذي يؤسفني بأنه إيتفاد من تزكية العيساوي له الذي أجزم بأنه يثني عليه و هو لا يعرفه حق المعرفة وكذلك استفاد أيضا من تزكية الدكتور الصلابي مع قوله بصراحة بأنه لا يعرفه و لكن زكي له و يعرف أخيه في الدعوة الاسلامية كل ذلك للأسف ليست المعايير الحقيقية التي من خلالها تتم عملية الإختيار و إستلام الأمانة. هل تعلم أن بشير عاشور كان الصبي المطيع لعبدالحفيظ الزليطني وخادما مطيعا لأزلام القذافي ويمكنكم الإطلاع على فضائحه في مجلس تنمية الصادرات الذي كان يرأسه والاختلاسات المالية التي نهبها وكذلك العمولات التي تحصل عليها عن طريق وسطاء أرسى عليهم عطاءات وكذلك فضائحه في شركة الاستثمار الوطني و مصرف الصحاري و شركة ليبيا للتأمين ومصرف السرايا ويمكنكم اكتشاف الرجل في الجلسة الثانية من لقائه إن كان لكم فراسة المؤمن بأنه رجل يحب الأضواء وفارغ مستعد أن يتحالف مع الشيطان في سبيل السلطة. أما الدكتور المضحك والمزور محمد القدار فبالله عليك كيف تحصل على الدكتورا؟ لماذ لا تقومون بمراجعة شهائده يا دكتور فذلك ليس عيبا؟ أما فضائحه فلا تحصى ولا تعد ويمكنكم فتح ملف التمليك ومشاهدة حجم الاختلاسات ومكتبه المحاسبي بأعمال المحاسبة و حجم الأعمال التي تحصل عليها نظير إساءة استعمال وظيفته وأعمال البزنس التي قام بها مع الفطيسي وابنه وصهر الفطيسي أخ زوجته أما خالد المشري الثوري المزعوم وصبي العيساوي فتاريخه في النصب والسرقة لازال مجلس الصادرات و سجلاته تشهد به و تزويره للدرجة الوظيفية التي يشغلها معروف للجميع فلا يصح أن نكلفه بأمانة أخرى على حساب المواطن الذي حرم الكثير و ينتظر الكثير. أما إمحمد الدرويش فكفانا أن نقول عنه الثرثار الأحمق ويمكنكم الإطلاع على حقيقة مؤهلاته.أما سعد الدين القيلوشي فهذا الغر الطائش الذي لا علاقة له بالقانون عمليا فهو فقيه السلطان يفتي له بما أراد وهو الذي ضيع علي العيساوي وأنتم تعلمون القصة جيدا فأبشر يا عبدالله الشامية في دولة القانون القادمة بالفضائح و بعودتك إلى السجن وهذه المرة ليس إلى السجن السياسي بل السجن الجنائي إن كانوا هؤلاء رجالك فهؤلاء لا حياء لهم و مستعدون أن يشتغلوا في كل الظروف في سبيل حبهم للسلطة والتسلط وإنهم مستعدون لتمجيدك وتأليهك. الشكر موصول لكل المخلصين26. 11. 2011م

  21. لم نرى احد من الشباب المنتسبين إلى النقابات يتقلد منصب قيادي أو وظيفي ، حسب كفاءتهم وشهاداتهم أو مؤهلاتهم العلمية ، إنما هي تسير وفق النظام القديم (التصعيد) وليس وفق المؤهلات (الترشيح العلمي) ،المتواجدون على الساحة العمالية ، ما هم إلا البقايا الباقيا وهم أنفسهم لم يتغير فيهم احد، ما يحدث هو ان يترك فلان منصب الرئيس ويأخذ منصب الرئيس المساعد ، ويتبادلون المناصب فيما بينهم ، ولا يترك فرصة للشباب للكفاءات أو المؤهلات ، عليهم أن يتقاعدوا ويتركوا الدماء الجديدة تتحرك نحو الأفضل ، يجب النظر سريعا في منتسيبي وقيادات اتحاد عمال ليبيا طرابلس والمناطق الإدارية التي في نطاقها ، يجب أن يتقاعدوا ويتركوا المجال للفنيين والمهندسين والأساتذة والدكاترة ، الذين تم تغييبهم ، من هذه المجموعات التي سيطرت على إدارة البلاد بالجهل والتمسك بالقشور ، أما التنفيذ فلم يتجرءا منهم احد على تقديم يد العون لكافة عمال ليبيا ، و المساعدة التي يدعون أنهم قدموها فهي بعد استشارة أسيادهم في النظام السابق ، أما أن يقوموا بالعمل طواعية ، لا ، لم يرغبوا أبدا بتقديم المساعدة ، خوفاً من العمال أن يتقدموا عليهم بأفضلية المستوى العلمي ، لأنهم الأفضل والأحسن علمياً ومهنياً ، نأمل إعادة الهيكلية الإدارية للاتحاد علمياً ، وكذلك بخصوص قيادات اتحاد عمال ليبيا بنغازي ، أولاً هُم منذ زمن بعيد في هذه المواقع ،ثانياً المؤهلات العلمية لدى موظفي وقيادات هذا الاتحاد ضعيفة جداً ، ثالثاً من أسباب قيام هذه الثورة في بنغازي إن هذا الاتحاد لم يحرك ساكناً في كامل المناطق التي تحت سيطرة نفوذهُ (الشرقية والجنوبية) فعلياً وليس كتابياً ،يتم تغييب الكفاءة داخل الاتحاد ،يجب تغيير هذه الرموز القديمة.

  22. بلاغ للسيد النائب العام من موظفي شركة الاستثمار الوطني
    1) ضد مدير الدائرة الاقتصادية بالمكتب التنفيذي ودعمه للدكتور بشير الدرويش مدير شركة الاستثمار الوطني .
    2) عن الممارسات التي تتم داخل هذه الشركة .
    3) الشركة قابضة كانت تدار بلجنة إدارة والآن تدار من قبل أحد أعضاء حزب الإخوان المسلمين بشير عاشور الدرويش بمفرده وهو يعيث فيها فسادا من فترة ولايته الأولى لهذه الشركة ونطلب تكليف لجنة من ديوان المحاسبة للقدوم للشركة وفتح سجلاتها والإطلاع على حجم المخالفات المالية و الإدارية يها ونأمل أن لا يكون أعضاء اللجنة المرسلة من الإخوان المسلمين من رجال عبدالله الشامية و بشير الدرويش .
    4) ضد المصروفات الشخصية والسيارات الفارهة التي توجد بحوزة بشير الدرويش . 5) المرتب الضخم الذي يتقاضاه والذي يصل إلى عشرة آلاف دينارشهريا . 6) ازدواجية الوظائف التي يشغلها عضو المالية في مجلس محلي طرابلس الكبرى ومدير عام شركة الاستثمار الوطني ومحالفاته المالية في المجلس بخلاف عضوياته في مجالس الإدارات الأحرى . عاشت ليبيا حرة

    • زد على دلك فان د بشير عاشور الخادم المدلل للزليطنى يعتو فسادا حاليا فى الشركة الاهلية للاسمنت و هو من المتسليقين .

  23. من بنت بنغازي
    يربي يوفق الحكومة الجديدة وتوا نشوف في 8 شهور شنوا تقدروا تديروا. مهمتكم صعبة واولها الامن والصحة والتعليم

  24. الخ رئيس الحكومة الجديدة عبدالرحيم الكيب هذا هو الأستاذ محمد القدار مسئول الملف الاقتصادي بالمجلس المحلي طرابلس صاحب السقات في الماضي والحاضر وربما في المسقبل ما لم ينتبه السذج!!!! إنه تجديد صفقات مع شريكه وابن عمومته خبير الدعاية والاعلام يوسف ارميص الزاهد في جولة من صفقات مشبوهة بأعمال الدعاية في الشوارع بحجة توعية وترشيد المواطنين والاشادة بمجهود وتوصية الشهداء وغير ذلك من الخراف دون المرور على قنوات قانونية للترسية بالتعاون مع عضو المالية الدرويش فهل هذا كل ما تستطيع عمله للدولة الجديدة حتى تبدأ في تلاعبك فانتبه حضرة رئيس المجلس المحلي طرابلس السيد أبوحجر وحضرة الوزير الجديد الذي لا أضن بأن الاستاذ طاهر سركس جاهل صنيع هؤلاء وعلى الموظفين في الهيئة العامة للتمليك والاستثمار التعليق على سوابق هذا المزور لشهادة الدكتوراة وهاضم حقوق الليبيين و ثروته
    أحد موظفي التمليك

  25. ربي ايوفقكم ويجب التركيز على الامن وكيفية جمع السلاح

  26. ليبيا حرة في كل العصور 26 – 11 – 2011م

    بلاغ رئيس الحكومة الإنتقالية الدكتور عبدالرحيم الكيب

    تحذير من جماعات تدعي الإسلام

    1) محمود محمد الفطيسي المكلف بوزارة الصناعة فما عليك سوى مراجعة ساب أعماله و إن كنت وطنيا نزيهة حقيقة سوف لن تبقيه ولو للحظة واحدة – فقط يا سيادة الوزير إرجع إلى جرائمه من خلال ملفات أعماله في التمليك ومن أفسد هذه المؤسسة أليس هو بمساعدة محركه ابن عمته الاستاذ محمد القدار مزور شهائد الدكتورا وأيضا الحديد والصلب وما هي جرائمه مع النظام السابق وبالتحديد مع المنتسبين لكتائب القذافي
    2) مدير شركة الاستثمار الوطني بشير عاشور و وكيل المالية في المجلس المحلي طرابلس وماذا فعل في الجهات التي سبق وأن رأسها والمال العام الذي كان بدعم من صديقه القدار

    3) محمد عمار القدار وكيل الاقتصاد في مجلس طرابلس المحلي هذه الشخصية الخبيثة بعد أن كان زعيم هيئة التمليك الذي عاث فيه فساد وظلما طيلة السبع أو الثمانية السنين الماضية بتغطية من قبل إبن خاله محمود الفطيسي تارة و من قبل علي العيساوي تارة أخرى حيث له القدرة على أن يلس ثياب مختلفة لقضااء مصالحه
    4) عبدالله الشامية الذي يزعم النزاهة والكفاءاة والعكس صحيح كل ذلك بجهله للإدارة عمليا !!!! ومن هو ماذا فعل حتى يكرم عليه و يكلف بعذوية في الفاو كفانا تلبيسا وغشا ومجاملة عشوائية أو لأنه ينتمي للأخوان المسلمسن المشكلة ليس في نهج الإخوان أو الاسلام و إنما في منتسبيه
    5) علي إعبيد مدير صندوق تنمية الصادرات و الصناعات المحلية أحد أزلام محمد القدار وتلامذته حيث هو من دفع به لهذا المنصب مستغلا للفطيسي و العيساوي
    6) سالم الأخضر التابع الآن لمؤسسة الصناعة والذي كان على رأس صندوق تنمية الصادرات والصناعات المحلية الذي كان دائما يعمل بمفرده ويعمل ما يريد مع مئات الملايين من الدنانير دون حسيب أو رقيب و حين تراه ما تقول إلا أنه مسكيييييييين وأميييين وهو في الحقيقة ظالم وخناب كبييييير
    7) حسين الفلاح صندوق الشركات المنحلة
    8) خالد المشري الذي له باع في ظلم الموظفين وأكله لحقوقهم بالباطل وإختلاس المال العام وتلاعبه وسرقاته وجهويته أثناء عمله التمليك بمساعدة محمد القدار و مركز تنمية الصادرات و لجانه الكثيرة منها مع حسين الفلاح صندوق الشركات المنحلة بعد أن عاد الى التمليك وطرده من مركز تنمية الصادرات وإكتشاف تلاعبه ولكن للأسغ تم التغطية على جرائمه وأعيد الى التمليك دون تعرضه للمسائلة وكل ذلك موجود في مستندات المركز حتى يومنا هذا
    والمهزلة الخيرة أنه كلف بعضوية جديدة في لجنة تسييرية للشركة الخضراء القابضة الذي يبلغ رأس ماله المليار ومائتان دينار و أيضا استلامه لملف الأوقاف هل يستحق كل ذلك بعد كل ما ارتكب من جرائم في حق المواطنين والمال العام ولا أقول لكم أن تصدقوني أو تكذبوني ولكن أقول لك أرجعوا للجهات التي عمل بها المعني وسوف تعرفون من يكون هذا الشخص و هل يستحق كل ذلك أم لا وهل هذه هي المعايير التي يتم إختيار المسئولين في عصر دولة القانون أو كل من يدعي بإنتمائه للإخوان فهو نزيه وصادق؟!
    فما أقول لكم إلا صحصحوا يا سادة
    9) أحمد الديب مدير الشؤون الادارية والمالية بوزارة الاقتصاد الذي له خبرة كبيرة في التلاعب بكل أسشكاله مع كل الوزراء السابقين سواء مع العيساوي أو الحويج وأخيرا مع عبدالله الشامية فلديه الكثير من القضايا في الرقابة
    10) طاهر شركس من هو وأين المعايير التي قمت على أساسها باختياره لمنصب وزير الاقتصاد ياكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب !!!!
    11) محمد الرقيعي

    إدارة د. عبدالله الشامية و دعمه وراء هؤلاء بمساهمة الدكتور علي العيساوي فهل خلت ليبيا من الشرفاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    دامت ليبيا دولة القانون

  27. هده حكومة ازلام ومتسلقين لاتمتل الليبيين نريد حكومة انقاد وطني لان البلاد في ازمة وبحاجة ماسة لجهود ابنائها الوطنيين الشرفاء هده حكومة لاتتوفر فيها شروط النزاهة والشرف وكان من المفروض على الاقل التعريف بهؤلاء الوزراء المواطن من حقه ان يعرف عنهم كل شي هده هي الشفافية من هم واين اشتغلوا من قبل يعني يعرف تاريخهم يعرف حتى مرتباتهم و ارصدتهم وممتلكاتهم لانهم مدام دخلوا هده المجال واصبحوا يخدموا عند الشعب من حق الشعب يعرف ويحاسب الحكومة هده من الاخير لاتصلح لقيادة البلاد ومحكوم عليها بالفشل قبل حتى ماتبدا هدا رايي وانا حر

  28. ليبي حر ثائر غيور

    أشد على يد الدكتور الكيب وحكومته المحترمة وأقول لهم كان الله في عونكم لأداء هذه الأمانة التي تعجز أقوى الجبال عن حملها ، والكل يعرف أن بناء المنزل القوي المتين يحتاج في البداية إلى بناء وصب قواعد وأساسات قوية ومتينة لتتحمل بناء عدة طوابق في المستقبل , وهذا هو دور هذه الحكومة في هذه الفترة القصيرة المقررة لها ، فأي قرار أو عمل أو مشروع أو خطة أو حتى فكرة يتم اتخاذها أو تنفيذها سوف تكون بمثابة قواعد وأساسات للحكومات القادمة ، وأتمنى وأرجو أن يكون أهم شعار لهذه الحكومة هو العمل الجاد الخالص لوجه الله تعالى ولمصلحة ليبيا والليبيين , والبعد عن الكلام والهتافات والشعارات المنافقة والوعود الكاذبة التي تشبعنا بها لمدة 42 عاماً من الكذب والنفاق والتخلف والجهل ، وتذكروا جيداً القسم الذي أقسمتموه بعد وضع أيديكم على القرآن الكريم , وأرجو الاهتمام بالملف الأمني والتركيز على خطة محكمة لجمع السلاح الذي أصبح يباع علني وبأسعار مخفضة الأمر الذي أدى إلى انتشاره في أيدي الأطفال والمراهقين الذين لا هم لهم إلا إطلاق الرصاص في الهواء وخصوصاً في الأفراح والمناسبات والنتيجة إصابات ووفيات وأضرار في الممتلكات والسيارات , وقد كثر مؤخراً السطو المسلح حتى إنه تم إطلاق الرصاص على أحد البنوك ، كما أرجو التركيز على أمن الحدود البرية والبحرية التي أصبحت مرتعاً للمهربين والنتيجة دخول الأغذية والأدوية الفاسدة والمنتهية صلاحيتها ناهيك عن الخمور والمخدرات والسلاح وما خفي كان أعظم .
    وأرجو من وزير العمل إيجاد حلول مرضية لجميع العاطلين عن العمل وللذين كانوا يعملون مع شركات أجنبية وشركات خاصة ولم يأخذوا مرتباتهم منذ بداية ثورة 17 فبراير المجيدة وحتى الآن .
    وأقترح وأرجو أن يوافقني الجميع على إنشاء موقع خاص لهذه الحكومة ( وليس صفحة على الفيس بوك ) , وهذا الموقع إما أن يشمل جميع الوزارات معاً أو أن يكون لكل وزارة موقع خاص بها أو أن يكون لرئيس الوزراء موقع خاص به ، وأهم ما يميز هذه المواقع هو متابعة وتلقي أخبار وشكاوى الشعب ونشر الشفافية وانجازات وتطورات كل وزارة وتستمر هذه المواقع حتى مع الحكومات القادمة .
    وأقترح أيضاً وضع صور جميع شهدائنا الأبرار رحمهم الله في كل وزارة لكي يتذكر كل وزير إنه لولا هؤلاء لما وصل هو ومن معه إلى هذه المناصب كما أقترح وضع صورة المقبور الطاغية عند القبض عليه وأخرى بعد مماته على أرضية مدخل كل وزارة لكي يتذكر كل وزير والموظفين نهاية كل ظالم ومعتدي على شعبه وأخيراً وليس آخراً أحب أن أذكر حضرة الدكتور الكيب بأنه وعد الشعب الليبي بعدم المركزية في الإدارات والأعمال الحكومية التي أثقلت كاهل الليبيين وأثبتت فشلها إدارياً وعلمياً وعملياً .
    وشكراً جزيلاً والله الموفق المستعان .

  29. اخوتى الليبيين ارجو منكم ان تعطوا فرصة للحكومة الوليدة و اعلموا انهم هنا لخدمة الشعب الليبي كله حتى ان كانوا جميعا من مدينة واحدة. لا تخافوا انشاء الله ليبيا كلها ستكون بخير. انا من سكان بنغازى و ليس لدى اى مانع ان يكون كل الوزراءمن طرابلس او زوارة او اى مدينة اخرى فالاهم هو الكفاءة و ليس الجهة فليس معنى ان الوزير من طرابلس سوف يفضل طرابلس على باق المدن هذا ذهب مع القذافى.انا متاكد انا الوزراء سيخدمون ليبيا كلها سواء. حذارى حذارى حذارى من الداعين الى الجهوية من الطابور الخامس.

  30. لا لدعاة الجهوية و القبلية مدينتنا هى ليبيا و قبيلتنا ليبيا انشاء الله يكونوا الوزراء كلهم من ا جخرة ايش يهم المهم انهم يخدموا ليبيا

  31. نعم للكفاءة الجهوية ذهبت مع القذافى

  32. معاش نبوا حكومة مبنية على المحاصصة نبوا حكومة كفاءات

  33. الوزراء تم أ ختيارهم علي أ ساس كفائتهم حسب مايشير ويوجه اليه اعلامنا
    السؤال ؟ هل نحن نبحت عن الكفاءة ام نبحت علي من هو مخلص لهدا الشعب
    هدا ما تجيبنا عليه الأ يام
    ولا تنظروا للأ قوال فأ نظروا للأ فعال النظام المنهار 42 عام وهو يزين لنا لنا الأ مور والمحصلة0×0=قتل تدمير بلا حساب

  34. الوزراء تم أ ختيارهم علي أ ساس كفائتهم حسب مايشير ويوجه اليه اعلامنا
    السؤال ؟ هل نحن نبحت عن الكفاءة ام نبحت علي من هو مخلص لهدا الشعب
    هدا ما تجيبنا عليه الأ يام
    ولا تنظروا للأ قوال فأ نظروا للأ فعال النظام المنهار 42 عام وهو يزين لنا الأ مور والمحصلة0×0=قتل تدمير بلا حساب

  35. ميلود الجعفري

    بالتوفيق للجميع ونريد حياة كريمة ورفاهية ورخاء لكل مواطن ليبي حــــر .

  36. ربي ايوفق الحكومة التسييرية المؤقتة ياااااااااااااااااارب

  37. مخلص للوطن

    نسال الله ان يوفق هذة الحكومة في جمع الاسلحه وجمع الكلمة على طاعة الله فالوقت يمر بسرعة ما هي لا ثمانية اشهر فنتوكل على الله والله المستعان والله الموفق .

  38. السلام عليكم…
    تعرفو شني تبو يا ليبيين؟؟؟؟ 10 من معمر لين الوضح نسحبو ان هو الي يخنب ويقتل طلع معضم الشعب اليبي هكي غر اعطو كل وحد كلاشنكوف دار مايبي باهي الي معطوشي كل واحد مع الكلاشن طيارة معش اتخفي ياليبيين امعمر مات وانتم قاعدين زي قبل خوفين وفلحين في بعض بس. الله المستعان لازم من تطبيق الشريعة الاسلامية والا كان هدا راحت عليكم ياليبيين. وكل السؤالين كدبين وسراقة كل واحد اشوف لي جيبه وهت ماعندك

  39. لكم منا كل الدعم ايتها الحكومة الموقرة ولكن عليكم بالشفافية والشفافية المطلقة .. ..لاعقود خفية لا تلاعب بالمصطلحات والعبارات لاتوقيعات في الفنادق والمراكب الترفيهية … لامس بالارجل تحت الطاولات لاكوبونات البترول لاهمسات ولا مجاملات ولاقبول للعزومات… نظام حياة القاضى زمان ايام الشرف والخير … ولكم عيوننا وسواعدنا ومؤازرتنا لكم

  40. زيدان

    والله دوختونا ياجماعة………..؟ معاش عرفنا من انصدقو………………….
    بس انقوللكم حاجة والله والله اللى فى نيته يخون هالشعب ما يربح ولا يشوف خير بعد هالشباب اللى سال دمهم مساكين بالله عليك الله يرحمهم الله يرحكمهم.
    بالله عليكم شوفو الشباب اللى فقدوا رجليهم وايديهم واعيونهم وفيه اللى شلل رباعى بالله عليكم من اجل شنو……… عموما حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يخون لبلاد وانقوللكم اللى صار للقذافى عبره لمن لايعتبر….وين حراسه وين كتائبه وين ملياراته وين كلابه وين قطاطيسه ….كلها راحت اف ف ف ف ف ف .اخر شئ بدا الكف فى وجهه الشباشب على ظهره وحاجات ثانيه مانيش قايلها………ردوا بالكم
    الدنيا ما فيهاش امان قليلة شان المتكسى بيها عريان والله اكبر الله اكبر

  41. احمد الكردي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مطلوب تقديم اقرار الذمة من كل مكلف بمسئولية عن طريق مكتب النائب العام من درجة وزير او وكيل مدير عام او مفوض او عضو مجلس ادارة ، لضمان النزاهة والشفافية في ادارة مؤسسات الدولة .وفق الله الجميع

  42. االرجاء توضيح مفهوم الكفأة حتى يتسنا لنا فهم اساس اختيار الحكومة & وفقكم الله

  43. صلاح الدين

    إلى السيّد وزيــــــر المالية في حكومتنا الجديدة الموقّرة
    هل تعلم أن شركة الإستثمار الوطني أموالها هي ما يتم خصمه من المواطن الليبي تحت مسمى دعم الشركات والّتي تذهب في جيوب القائمين عليها أمثال بشير عاشور والسيارات الفارهة زالمقرّات التي يستأجرونها لإدارة الشركة والتي تكلف أموال طائله شهريا. وللعلم إن الشركات التابعة للإستثمار الوطني كلها خاسرة باستثناء شركة الاسمنت والتي تمتلك شركة الاستثمار الوطني نسبة كبيرة من أسهمها وتذهب أرباحها في خزينة الإستثمار الوطني دون أن توزع على المواطنين والذين لديهم أسهم في هذه الشركة, وقد كان يتناوب على إدارتها ولا زال أزلام الطاغية المقبور أمثال بشير ماضي , ونيس الشاوش , والآن المتسلق وببراعة بشير عاشور والذي كان الخادم المطيع ل عيدالحفيظ الزليطني وصالح إبراهيم وغيرهم..فأرجوا من حضرتك ياسيادة الوزير إنهاء هذه الفوضى وحل هذه الشركة علما بأنه في السابق أصدرت إدارة التشريعات في اللجنة الشعبية العامة في عهد المجرم البغدادي مقترح بحل هذه الشركة ونزع شرعية وجودها…. وشكرا …تحيا ليبيا حرة

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة