صحيفة قورينا الجديدة

مصدر ينفي لقورينا إغلاق مداخل طبرق ومنفذ إمساعد

نفى مصدر أمني في مدينة طبرق لصحيفة قورينا الجديدة اليوم السبت، ماتناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية والعربية حول إقفال الطريق الرئيسي في طبرق وإغلاق الميناء، وكذلك إقفال الطريق المؤدية إلى الحدود المصرية من قبل متظاهرين.

وذكر المصدر لمراسل الصحيفة في طبرق، أن الوضع في المدينة طبيعي جداً وأن الطرقات الداخلية والخارجية مفتوحة والميناء يعمل بشكل عادي ولا يوجد أي مشاكل تذكر.

وأضاف المصدر، أن الحركة في معبر إمساعد الحدودي طبيعي وهناك دخول وخروج من المنفذ سواءً لليبيين والمصريين، وأن البضائع كذلك تدخل إلى الأراضي الليبية.

وأكد المصدر أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى إثارة الفتن والبلبلة بين المدن الليبية، مطالبا القنوات المحلية بتحري الدقة والموضوعية قبل نشر الأخبار المثيرة للفتن.

وأوضح أن الطريق التي أقفلت هي في منطقة القبة غرب درنة بحوالي 40 كيلومتر وليس طبرق، احتجاجا على تأخر المجلس الانتقالي في كشف ملابسات مقتل يونس، مؤكدا أن الاحتجاج في القبة كان بطريقة حضارية، وأن طبرق لم تشهد مثل هذه الأحداث في إغلاف الطرق، وأنما في مظاهرات في ميدان التحرير في المدينة.

وقال إن مظاهرة أمس أكد أن قضية اغتيال الشهيد الفريق عبدالفتاح يونس ليست قضية قبيلة العبيدات و نما هي قضية تخص الشعب الليبي بكامله ولابد التحقيق فيها لحفظ كرامة و شرف الجيش الوطني.

وأضاف المراسل أن المظاهرة طالبت ضرورة الكشف عن نتائج التحقيق وعدم المماطلة و إظهار ملابسات قضية اغتيال الشهيد ورفيقيه، مشيرا إلى أن هناك مظاهرات مستمرة في طبرق وشبه يوميه بهذا الخصوص.

يشار إلى أن فضائيات محلية وعربية نقلت أخبارا بأن مداخل طبرق الرئيسية وكذلك منفذ إمساعد الحدودي أغلق من قبل متظاهرين احتجاجا على تأخر الكشف عن ملابسات مقتل اللواء عبد الفتاح يونس نهاية يوليو الماضي في ظروف غامضة.

قورينا الجديدة- خاص

 

9 تعليقات على “مصدر ينفي لقورينا إغلاق مداخل طبرق ومنفذ إمساعد”

  1. مصادركم الاولى يا قورينا الباين طحالب مختفية، أو قناة الرأي متاع الكيلاني والشاطر وبقية السراق ، ياجماعة اتقوا الله ، وفكونا من الفتنة ، يكفي ان المجلس دائما يقول الشهيد عبدالفتاح ، والشهداء عشرات الالوف ، وكلهم انشاء الله في مراتب عليا ، العدالة الانتقالية جاية للجميع ، شلقم وجبريل سيخضعون ايضا لهذه العدالة ، وانشاء الله براءة ، الوقت مناسب لرفع شعارات اللحمة الوطنية ، ودرء الفتة ، وتوحيد الكلمة والخير بعدين جاي ، لكن اللعب على نغمة شاكير ، والافاق الاخر التهامي نتائجة سيئة ، ويسعد الاعداء اللي منهم مزيل البطشة اللي كارس مع فلوسنا في الصحارى الكبرى

  2. عمر الشريف - بنغازي

    قاتل عبد الفتاح يونس عبيدي انتقم من عبد الفتاح اللي كان سبب في مقتل والده عندما قاد عبد الفتاح الحملة المضادة لنظام القذافي في منتصف التسعينات في منطقة الجبا الخضر ….نتائج التحقيقات عند شيوخ فبيلة العبيدات اللي طلبوا من المجلس من عدم نشر النتائج الآن .. على المحتجين الاتصال بشيوخ العبيدات ويطلبوا منهم نتائج التحقيق اللي في حوزتهم ويقفلوا هذا الباب هذه هي الحقيقة والعبيدات عارفين الكلام هذا

  3. سلام عليكم.رسالة الي اهل طبرق
    ارجو اهتمام للحدود ……اين ذخل بوابة الحدود لازم دخل المالي للحدود يستغل في بناء مناطقتهم ….عهد القدافي كان باب مفتوح بدون مال….مجالس طبرق شغلو مخكم….عندك دخل في منطقة كان بمكنك شراء كامير و تعين شخص يهتم بوضع فيس بوك……..

  4. ليبيافي القالب

    والله مجلس طبرق مادار اي شي ولانعرفو عليهم شي

  5. تأبط n70

    الطريق بين مصر وليبيا مقطوعة نتيجة الأمطار ويستخدم الآن طريق سيدي ادريس المنتهي عمره الإفتراضي
    نأمل من سائقي الشحن الثقيل أخذ الحذر

  6. ماناش عارفين هل دم عبد الفتاح ثمنه مختلف عن باقي الشهداء
    ياجماعة احسبوه شهيد وكبروا راسكم عن الوساوس والفتن وشوفوا من المستفيد منها. وخلوا الانتقام للمنتقم الجبار وفوضوا امركمة له
    وان شاء الله عرب طبرق يكونو عند حسن الظن بهم ويمسكوا الحدود بشكل جيد ويمنعوا التهريب وسرقة خيرات بلادنا

  7. ali

    هجوم على طبرق ولحقوها لسرت وبنوليد لان ليبيا تضررت من العبيدات عملاء النظام وشوف عدد الانقلابيين الى مع القذافى فى انقلاب سبتمبر الاسواد وشوف البصاصه العبيدات سليمان محمود وعبد المسكر الخائن المقبور مثل سيده وغيرهم وسراق الدجاج الى كان امر كتيبة الفضيل سراق المشاريع وعبد عيت المنصورى المستفيدين من النظام رعاة البقر .

  8. قضية الشهداء هي قضية الشعب الليبي والتحقيقات مستمرة والى الان تشير التقارير ان المساله مسألة ثائر و القتلة من نفس قبيلة العبيدات ومع هذا من حق الشعب الليبي ان يعرف الحقيقة ولابد للجناة ان يأخدوا الجزاء العادل فصبرا اخوتي العبيدات كما احب ان احي اهلنا في طبرق الذين يتضاهرون بشكل حضاري.

  9. الله أكبر علي رجال طبرق البواسل نعم هي أنتفاضة علي الظلم من أجل العدالة لا نامت اعين الجبناء الذين قتلوا الشهيد البطل عبد الفتاح ويحلمون ان يقودوا الشعب اليبي العظيم وهم مجرمون قتلوا الرجل ونكلوا بجثمانه ؟!!!! الله أكبر هل هولاء مسلمين كلا والله اجدابيا ايضا انتفضت

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة