صحيفة قورينا الجديدة

طلبة كلية القانون بجامعة بنغازي يطالبون بإلغاء القوانين التي أصدرتها الكلية الحالية

اعتصم طلاب كلية القانون أمام مبنى الكلية بجامعة بنغازي اليوم الإربعاء، مطالبين بإلغاء القرارات التي أصدرتها الكلية الحالية، ووصفوها بالظالمة.

وقال الطلبة خلال اعتصامهم إن إدارة الكلية الحالية فاقدة للمشروعية بحسب قرار المجلس الوطني الانتقالي رقم 18 لوضع الطلبة والظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد، مشيرين إلى أن الطلبة قدموا أرواحهم ودمائهم في سبيل الوطن.

وأوضحوا، أن أعضاء إدارة الكلية لازالوا يعتقدون بأنهم لازالوا في عهد القذافي، وأن لهم الحق في إصدار ما يشاؤون من قرارات ورفض مالا يرغبون من مطالب الغير.

وأضافوا، نحن نطالب بالتمسك بإدارة الكلية السابقة كما نص في قرار المجلس الانتقالي رقم 18 (3 4 5) وأن أي تغيير بالهيئات الإدارية أمر باطل ومخالف للقانون وبالتالي ماتم من تغير فهو باطل.

وطالبوا بضرورة تشكيل لجنة امتحانات برئاسة عضو هيئة تدريس يجمع عليه أغلب الطلبة وتكون وظيفته الأساسية مراجعة أوراق الطلبة.

وأشاروا إلى معالجة وضع المنتسبين ومن في حكمهم، الطلبة الذين تصحح أوراقهم على 100 على أن يتم امتحانهم في المنهج الذي يعطي لهم خلال هذه الفترة الحالية الدراسية، ومراعاة درجات “الرحمة” في كل مادة على أن تكون 10 درجات نظرا للظروف الاستثنائية وانقطاع الطالب عن الدراسة فترة طويلة، بالإضافة إلى تطبيق القرار الصادر من أدارة الكلية السابقة بتخريج الطلبة الذين تعثروا في مادة أ ابتسام ابحيح المعلقين على مادة واحدة فقط .

كما طالبوا بفتح المجموعات في كافة المواد بكافة المراحل الدراسية، النظام الفصلي، نظام السنة، الدارسات العليا، بحيث لا ينفرد عضو هيئة تدريس واحد بمادة معينة

وشددوا على ضرورة أن يلتزم أعضاء هيئة التدريس بمواعيد المحاضرات وعدم تنزيل محاضرات إضافية مراعاة لضيق الوقت، وتطبيق لائحة كلية الاقتصاد بالنسبة لوضع طلبة النظام الفصلي، وإيجاد مشكلة بحث التخرج حيث أن الطالب يجد صعوبة بالغة في التوفيق بينه وبين دراسته وذلك لضيق الوقت وتحميل الطالب بما يفوق قدرته.

قورينا الجديدة – خاص – محمد كركارة

20 تعليقات على “طلبة كلية القانون بجامعة بنغازي يطالبون بإلغاء القوانين التي أصدرتها الكلية الحالية”

  1. يجب ان يلغي نظام الفصلي لان نظام فاشل لايصلح للكلية فنظام السنة افضل

  2. العقبة يفصلوا عقاب عصابة (شريعة )اللصوص الجدد الى يستغلوا فى الظروف وحايسين فيها بلا رقيب ولا حسيب يحسابونا راقدين قولوا امين

  3. اهتمو بطلبة الانتساب خاصة بالدين لديهم مادة واحدة علي التخرج

  4. saad3560

    المطلوب توفير الجو المناسب للطالب اما الامور الاداريه فهي لها المختصين في دلك وعلي الطالب استعاب الدروس فقط وعدم طلب الامور والاشياء التي تسبب في تدني الدراسه ودلك لكي يتخرج الطالب ولديه حصيله عاليه مثل خرجي الجامعه الليبيه قبل الانقلاب المشؤم 69 الدي سبب الفساد لليبيا

  5. ايش رايكم تاخذوا شهاداتكم وبلا امتحان او تاخذوا الليسانس بالمرة يااخوان مش هكى الكلام كل من يتضايق من احد يسلك هذا المسلك اعتصام واضراب صحيح ان حرية التعبير مطلوبة لكن ليست بمثل هذا الاسلوب , كان من المفترض ان تشكل لجنة من اعضاء هيئة التدريس للنظر فى شئون الطلبة لكن ان تملى شروط الطلبة على ادارة الكلية وبهذه الكيفية تحت مسمى التضحية وغير ذلك اعتقد شخصيا وبهذه الصورة ان الدراسة قد تتحول الى مهزلة (درجات رحمة , امتحان فى المنهج الحالى …ألخ ) وضع سئ ياشباب

  6. ربي ايوفق طلبة القانون …

  7. خريج قانون

    طلبة كلية القانون بجامعة بنغازي يطالبون بإلغاء القوانين التي أصدرتها الكلية الحالية
    ???????وهل كلية القانون تصدر القوانين!!؟اتعجب من عنوان المقال ومن محتواه…

  8. MO

    ايش رايكم اينجحوكم من غير امتحان وخلاص؟ اسملا علينا اللي شكل هاذو يبو يكونو قضاة ومحامين. عليك حاله

    • زيكو كانون

      يا ريت إللي يرد يفهم ليش معتصمين الأول ، لكن كل واحد يبقى يقطف هكي مايسير شي ..

  9. “طلبة كلية القانون” و “اعتصم طلاب كلية القانون” لا ادري لماذا استخدام هذه الصيغة وكان جميع الطلبة او حتى نصفهم شارك بهذا الاعتصام. اذا قمنا بتعداد من شارك في هذا الاعتصام سنجدهم نسبيا اقل من 5% من طلبة الكلية. وهو نفس الحال مع باقي الاعتصامات، فهم يأتوم لالتقاط بعض الصور ثم نشرها من خلال وسائل الاعلام” غالبا الفيس بوك” على اساس انهم قامو بأعتصام وما الى ذلك … فهل ياترى الاقلية في الادارات هي التي ستتحكم في الامور ام ان الاقلية التي تقوم بالاعتصمات هي التي ستلعب دورا هاما في ليبيا الجديدة؟؟؟!!!!

  10. لا لعودة الأدارة الطلابية من جديد
    لقد تعمد النظام السابق فى زرع الفوضى فعمل على تسليم الجامعة الى الطلاب لأدارتها (حدث ذلك أيام أدارة الحسناوى )حيث أصبحت الجامعة تعج باللجان ةالثورية والمثابات الثورية وفسدت العملية التعليمية بسبب سيطرة الطلبة على مسار العملية التعليمية بالجامعة ،وها نحن الآن نرى بأن التاريخ يعيد نفسة ولكن بصورة جديدة ،فالبعض يطالب بثمن على أشتراكة فى تحرير البلاد ،فهل تخلصت الجامعة من اللجان الثورية لتحل محلها لجان ثورية أخرى تملى شروطها على سير العملية التعليمية بالجامعة وتتحكم فى أقالة هذا وأستمرارية ذاك .
    أتمنى أن لا تتأثر الجامعة بتلك الصراعات السياسية وتنأى بنفسها عن تلك المتاهات فلقد ولى زمن اللجان الثورية والمثابات التى أفسدت العملية التعليمية الى غير رجعة .

  11. ليبي حر

    عادي هم أعضاء هيأة التدريس في القانون أغلبهم معروفين “بدفعة الطماطم وشوف القوقل” عليها الكلية خاربه وأعضاء هيأة التدريس فيها متحجرين ولايقبلون دماء جديدة رغم كفأتهم. سؤال كم عدد أعضاء هيأة التدريس بالكلية التي تعتبر من أقدم الكليات في ليبيا؟

  12. كلمة حق

    عليك وقت حتى الطلبة يبوا يديرو اللى على كيفهم حول فلان وحط علان عليك وقت نبوا من الاخير معمر ثانى شعبنا خسارة فيه الحرية

  13. شكرا وبارك الله فيكم وكل من خربش أمنور علي تخربيشته وعليه أحيطكم علما فكونا من الشطاره أمتاعكم واللي عندا حاجه يقدمها للطلبة يتفضل بكره السبت في الساحة مشكور وبارك الله فيكم ولكن لا نريد إملاءات من أحد وبالنسبة للدكتوره اللي أمورها في السليم في المجلس الوطني أنقولك ألعبي أرضي أفضلك لأن الدور طويل ومرات أيجي عليك وبعدين كل طلبة الكلية في صف واحد وأنا مسؤول علي كلامي والصورة هذي تم إلتقاطها مبكرا قبل حضور جميع الطلبة ..مايحس بالنار الا اللي واطيها لكن تقدعوا أتفلسفوا علينا وأنتم مش فاهمين شيئ ننصحكم نصيحة أنتم اللي كتبوا كلكم بكره تعالوا للساحة حتلقوا من يفهمكم شنو الموضوع وشن القصة راهو ظلم ياااااااااااااااااااااااااااااانس أفهموا …خطره يادكتوره يا امتاع المجلس والله مافي واحد خايف منك ورد بالك أتعاودي لقطة أمس..الله أكبر

  14. نشب بالله يا اقماطي صقع بكل

  15. ريمازقانون

    انقول لجميع منهم هشام القماطي الجماع لي مش متعين اقري ياروحوا ويسكروا افومهم

  16. ريمازقانون

    هشام بعضمة لسان مره سالت ليش ماتقرش قالي مش مستعجل فعليش تحكي وترد بلغلط بدل ماتضيعوا الوقت قعمزوا وقروا بلا قطف وافتحوا الكليه بد ماتضيع السنه كيف طلبات الطب

  17. تعويض طلبة السمستر عل الفصلين الدراسين الضائعين

  18. مع اني اطياح في الحوش وماشاركتش في الأعتصامات هذينا بس صح لسانك ياهشام

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة