صحيفة قورينا الجديدة

استشهاد قائد كتيبة التحرير بمصراتة والثوار يسعون للسيطرة على الحي الثاني

استشهد قائد كتيبة التحرير بمصراتة حسين أحمد التير أمس الأحد، بحي الدولار بمدينة سرت برصاص قناص كان متخفيا فوق  أسطح إحدى المباني.

وذكر مصدر طبي في مدينة مصراتة -في تصريح خاص لقورينا الجديدة، اليوم الإثنين أن 6 من الثوار استشهدوا وجرح 20 آخرين في معارك في الحي الثاني بمدينة سرت.

وقال الثوار إنهم يسعون إلى بسط السيطرة على الجزء الأخير من المدينة من خلال معارك ضارية يخضونها مع كتائب القذافي في آخر معقل لهم في الحي الثاني .

وأضافوا أنهم تمكنوا من محاصرتها في مساحة لا تتجاوز 700 متر، ويسعون إلى القبض على عدد من القادة التابعين للقذافي في الحي.

وكانت ثلاث دبابات وبطاريات مدافع مضادة للطائرات تابعة للثوار تقوم بقصف مواقع في الحي “رقم 2”، في حين كان الرد يأتي من هناك عبر قناصة وبشكل متقطع، وقال القائد الميداني سالم أحمد “بإمكان قناصة مختبئين وقف جيش عن التقدم ،إنهم مقاتلون محترفون ويصوبون دائما على الرأس والصدر” .

وأضاف  بحسب فرانس برس“نقوم بقصف الحي بواسطة الدبابات والمدافع المضادة للطائرات على أن نرسل المشاة للتقدم لاحقا، ربما  مساء اليوم الإثنين” .

أما الجبهة الشرقية لسرت فكانت هادئة، باستثناء بعض القذائف والطلقات المتقطعة التي كانت تطلق من الثوار.

قورينا الجديدة

63 تعليقات على “استشهاد قائد كتيبة التحرير بمصراتة والثوار يسعون للسيطرة على الحي الثاني”

  1. فارس

    هذ سرت … عصاره هلها يا جاهلها … حنظل ما تقدر تاكلها…!!

    وسوف يثبت لكم الدهر .. وحتى وإن بعد حين … هذوم جدودهم فرسان الصف الفوقى ….!!!
    يا لولا …طائرات الناتو !!! … والله عقاب وقت رؤس البقر … داغرات على رؤس العرب !! لكن الدنيا طويـــــــله! ومازالت لقدام!!

    • شادية

      الله ما تاكلوه الا انتم ياطحالب راحت عليكم انتم والجرذ بتاعكم

    • ليبي حر

      فرسان طياح سعدك. حفنة من المخانب الفاسدين.

    • اسكت يازاحف (بوبريص) ياطحلوب ،مضمض فمك بالزهر قبل ما تتكلم على الثوار

      • hindi

        من كان يرفع عزتكم مـــــــــــــــــــــــــات رحمه الله …

        رحمة الله عليك يا قذاااااااااااااااافيييييييييييي

      • مصراتي حر

        تحية لقائد كتيبة التحرير الحاج حسين التير قائد كتيبتنا

    • أصوات نشاز ، فاتكم القطار ، خلوه توا ينفعكم الشاذ بومنيار ، ماعاش فيه شيء أسمه سرت سنجعل منها مكب نفايات ، وهذا أقل ماتستحقه بؤرة الشر المطلق ومقر اللصوص والجواسيس والقتلة الأوغاد ، وسيذهب جميعهم إلى الجحيم غير مأسوف عليهم …

    • اكيد حضرتك مرتزق من مرتزقة القذافي الجايين من تشاد و مالي و مورتانيا كانكم ليبيين احرار ما ترضو تعيشوا انتم و نساوينكم بين المرتزقة لانكم اصلا مرتزقة و عبيد للقذافي لا عندكم شرف و لا ناموس سفاحين و مجرمين الله يقطع نسلكم يا مرتزقة و انشاء ليبيا تطهر من الدنس و الانجاس امثالكم .و حفظ الله ليبيا حرة ابية برجالها الاحرار الشرفاء .

    • يالي مسمي روحك فارس .سرت والله مافيها إلا قليلي الاصل كارسين وراء النساء ويحاربو كنكم رجاله اطلعو للميدان مش كارسين وراء نساوين.لكن كان ماخليناكم عبره مانقعدو رجاله .وعلى العموم مش جديده عليكم طول عمركم حثالة ومصراته والشرق اسيادكم ياكلاب.

  2. إلى جنة الخلد إن شاء الله أيها البطل الذي يتقدم صفوف جنوده حتى النصر أو الشهادة ، وليس مثل الذي يدعي أنه قائد أممي ويختبئ في جحر تحت الأرض ويطلب من مرتزقته الزحف ، شتان بين الإثنين.

  3. نجوى

    انشاالله ربي اينولنا الشهاده زيك يافارس يابطل ربي ايصبر عائلتك ويعوضهم خير

  4. يا فارس اكيد تحكي علي اجدود الكلومبيات والقناصة المرتزقة ، يا مرتزق

  5. سمعنا أن بوشنة حامل في شهره الثالث من ساركوزي .

  6. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويرحم جميع شهداء تراب ليبيا الغالي ويا فارس هالاسم غير لايق عليك لانك لو فارس لكان فيك اخلاق الفرسان انت ناوي علي الشر تحسابها سايبة غير يحرروا البلاد وتو يلهوا بيك وبامتالك ياواكل الزقوم والحرام باش مخليك خسيس واخلاقك اخلاق مجرمين ومنحطين امتي بس نعلنوا حكومتنا ونحصلو علي قرابيصكم يا سفهاء يا هاتكي الاعراض يا مرضي انتم وعصابة الحرايمية القذافي وفروخه وخدامهم امثالك لعنة الله عليك وعليهم

  7. تقبل الله هذا البطل من الشهداء الابطال واسكنة الله فسيح جنته
    ونتقبل فية العزاء كل اهل ليبيبا وشكرا لمصراتة على هذا البطل
    ومصراتة لن تخلو من الرجال وسوف تلد الرجل تلو الرجل
    والى الاخ الذى قال سرت عصاره هلها يا جاهلها … حنظل ما تقدر تاكلها…!!
    انقولة اتقى الله فى نفسك ومعملر ما عاد له رجعه باذن الله العلى القدير

  8. تقبل الله هذا البطل من الشهداء الابطال واسكنة الله فسيح جنته
    ونتقبل فية العزاء كل اهل ليبيبا وشكرا لمصراتة على هذا البطل
    ومصراتة لن تخلو من الرجال وسوف تلد الرجل تلو الرجل
    والى الاخ الذى قال سرت عصاره هلها يا جاهلها … حنظل ما تقدر تاكلها…!!
    انقولة اتقى الله فى نفسك ومعملر ما عاد له رجعه باذن الله العلى القدير

  9. إلى التافه المدعو / فارس لا بد من أنك أحد أجلاف بن وليد أولئك الأعراب الذين أشد كفراً ونفاق ، خلاص يا تافه زمانكم عدا يا بهايم ، الرحمة على الشهيد البطل فلولا المرتزقه الذيت إشتريتموهم بأموال الليبين لما أستطعتم الصمود يوماً واحداً فى وجه الأبطال . والله لو وصلتم يا أجلاف بن وليد وسرت إلى درنه فى الأيام الأولى للثورة إلينا لتم قطع رؤوسكم العفنه وتم رميها فى كهوف الوادى لتأكلها الضباع وربما حتى الضباع تتعفف على أكلها لأنها عفنه ،، وأنتم تعرفون أنتم وسيدكم الحقير الفار من هم الدراونه.

  10. اذا انت مسمي روحك فارس شن خليت للفارس هذا والله والله و هو ميت افضل منك وانت حي هذا فارس جاباته حرة مايرضي بالذل ورباته تربية اصيلة وطلعلها فارس بطل ولد بلاد هذا نفخروا بيه ونقولوا كلنا هذا خونا اللي ياخد بثار الولاية ياضايع ياللي جاباتك امك وما رباتكش حذفاتك لمعمر مسكينة تحسابه بنادم يربي لكن اطلعتلها مسخرة تبع في مسخرة ومش فارس انشالله في جهنم كارس . من حزني علي هذا البطل الشهيد وعللي ماتوا اليوم من الزاوية نبي نلعنكم في كل الصفحات وصدق زغروبة قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار يا فارس العار ورحمة الله عليك يا شهيد مصراته الابية الحرة

  11. فارس

    فرسانكم إلى دزوا فيهم الى سرت … كملوا علينا البنابل … !! شهيدكم هذه تو يجى يوم القيامه يزحرد فيهن على اكتوفه … ادعوا له بس ما يكوننش معبيات!!

    الى فارس درنه!! الشرق نعرفوه كويس … ونقرعوا لرجاله فيه … يعنى البيضا واجدابيا ممكن… لكن درناوى فارس هذه جديده!!

    يا زاويه …. قلنالك أه يا لو لا الناتو … راك انضر شن ديرى تو فى صفاقص !!
    لكن نحن نقرع لتريس الناتو … ننجانهم فرسان !! الباقى … ضباع جيف … الناتو يضرب وهم يعقبوه ينتشو !!

  12. ورينى وجهك بعد ماايحراروها الثوار ياطحلب ياعبد من عبيد القرذافى

    الطحالب فى كل مكان المجلس الانتقالى يوقع اتفاقية مع شركات عالمية لتوريد

    مبيدات حشرية لمكافحة الطحالب والزواحف والميزة الاخرى انها لاتضر بى الليبييين الاحرار

  13. الاخوة الذين تكلموا في المدعو فارس هناك خطأ في الاسم الاسم الصحيح له هو ( فاطس )

  14. ]درفت دموعي كأنك أبن أمي وأبي رحمك الله ومهما تكلمنا لان ننصفك والفخر لاسرتك

  15. اللهم ارحم شهدنا الابرار وارحم القائد الميداني العظيم حسين أحمد التير

  16. فارس

    ايه غير اعبوا …. جيشوا و سلبوا ممتلكات … الناس البسطاء … وبعد يعطوه لواحد بين عيونه قولوا …شهيد!!.
    توالله رافع السماء عن الارض إلى درتوه فى سرت … ما داراته إسرائيل فى غزه!! …
    اخيراً … ارجوكم ارجوكم رجعولنا البنابل …إلى تركهن القتيل … رحمه الله.

  17. يا فارس ياللي في قلة عقلك حايس انا حرة واخت الفوارس ومعمر طول عمرنا محقرينه وما نشبحوله بربع عين وهو يعلم ذلك فهو لا حسب ولانسب ولا عنده اخلاق و ديمة متهيبنا اما انا فسليلة الرجالة الفرسان اللي يخوشوا علي الوالي التركي ويصكوه بكرسي وما يخافو وانا سليلة ناس شبعانة بفلوس حلال وابنة والدي االلي اخلاقه زي اخلاق العرب الاصيلة الاولي و سليلة حفظة القران لما جدودك يرعو في البل وما يعرفوش يخطو الحرف ولم تعلمتوا قريتوا الكتاب الاخضر وفكر وكلام معتوه انا الثائرة اللي نكبر باعلي صوتي لما الحيوان اللي يقود فيك يقصف فينا انا قعدت في بلادي وانت وامتالك اللي يطلعوا منها انا ما نمشيش زي البعض لتونس باش ياخدوا منحة المجلس الانتقالي وياكلوا بالبلاش انا ندفع مش ناخدانا اللي نحب بلادي و قعدت في حوشي معززة وبخيري وعندي انفة حتا لو كنت فقيرة ما نمدش ايدي و انت لو كنت انسان وعنده ربع اخلاق ما تقولش (اندر شنو اديري توا في صفاقس) حتا لو سبيتك واهنتك انت ما تقولش كلام زي هذا لانه كلام مسخ لكن الاخلاق صفر عندك وللاسف واعرف اني الشريفة الحرة____________ يا عبد سيدك القذافي وهذا بوكم زي ماتقولو وهذه اخلاقه

  18. فارس

    البنابل …. البنابل ….. البنابل .. يا هــــو ووووه ….

    بالله ممكن تحولوا النجمه من العلم … وتحطوا مكانها بنبلى ازرق

    لتحى ثورة البنابل المبـــــاركة….

  19. فارس

    بنابلنا بيش تسالوهن … جرادى جيتو شلتوهن

  20. ممكن يكون فارس هذا حر ابن حرة ؟ اشك في عروبته ودينه..جرز رويبضه

  21. الي رقم 1 هل انت مسلم ؟
    لقد اختلط علينا الامر فالمنطقة كان يطلق عليها اليهودية وموجودة التسمية في اطلس ليبيا طبعة 1967 .
    لان المسلمين يحترمون موتاهم وخاصة الليبين !

  22. الفيديو للشهيد حسين أحمد التير فى لقاء على الجزيره — الاثنين 19 سبتمبر

    http://www.youtube.com/watch?v=OhAY2nbQ3SM

  23. اجمد المسلاتى

    الرجمة على الشهداء الابطال اشالله متواهم الجنة ويصبر ليبيا فيهم اما انت فارس الصراصير حررتها انت بالمرتزقة ومن كلامك معروف فارس الجردان والصراصير بالله وين لابد وفى اما حفرة هدا كانك فى ليبيا اقتنعوا ياسفلة هادى تورة شعب يدفع فى التمن كل يوم والتاريخ سيسجل دلك والله ماتعرفه انت لرافع السماء عن الارض انت اكيد لقيط مش ليبى

  24. فارس التيس فوق تيس امتيس ابو لقرون

    ميت واطير الفاتح …………… تى خيرها مصراته اعطاها ورد وحلوى والثوار اعطاهم مكافأت
    الجراد ………..
    فم كبدى صقع من اشكالاتك الخضر ان قولك حاجة الفلوس ادير طريق فى البحر هو معمر كانا قعد اشوى تانية راهو اشري افريقيا بالميترو والرواساء الافارقة كلهم موضفين عنده
    والله زى ماافلق السودان على 16 برا اشرب احليب واتغطى وارقد ومعادش اتفيق خير

  25. رحم الله بطل مصراته وهنيئا له الشهادة……..
    ودعوة لاخواني الاحرار عدم الرد على المدعو فارس المريض التافه

  26. نزار

    تحيا ويحيى وجهك يافارس نلقانك من المتارس ونلقانهم من المتاعس بعد 9 شركات أمنية غربية تنشأ في قواعد عسكرية أمريكية في ليبيا فهذا كيفما بيقولوا “”" بع “”"” يامطيح سعد الليبيين قديش بيأكلوا بعضهم البعض ويوم يصفّو يجوا الأمريكان والكلاب الغرب يهدرزوا علي باقيهم ويشربوهم الزقوم اللي يتكلموا عليه واللي مايأكلاش إلا الكفار يوم القيامة فكيف رح تأكل الزقوم وأنت تشهد بأنه لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ولم تود ولم تستعين بكافر لا يحب الرسول الكريم عليه أتم الصلاة والتسليم ولا يؤمنوا به ، ولا أعتقد أنك خليت أخوتك يكبن على يد ساركوزي وكاميرون ويهتفلهم زي من جعل نفسه فيمن يصنفون بالفجار والفاجرات من قبلن حبيبهن وزهوة عيونهن ساركوزي وتمنين لو أنه يعجب بهن وعارفات أنه لم يقدم لهن خدمة لسواد وخضارة وزرقة عيونهن بل من أجل مص الخير اللي جروا عليه الليبيين الخايبيين اللي صدق من قال ماهمش رجال وبنات الواحدة فيهن تضحكلها تنطال وهلما جراً وهههههههههههههه على بقية التعليقات اللي فاتن واللي جايات وماعجبني غير تعليقاتك يافارس أنت وفاتح ويسلمن هالأيدي اللي يكتبن في الحق ويسطرن في نوره

  27. انشالله ربي يجعلة من الشهداء ويغمدة برحمتة هو وكل الشهداء في الجبهات ويجعل الكيد في نحر الطابور الخامس واعوان القدافي اللي انشالله ربي يحشرهم مع بعضهم. اللهم أمين

  28. يا سيد وحاشا ان تكون سيد يا عبد الطاغوت فارس او بالاحري فاطس كما أسماك أحد الاخوة : سرت أوصلها …. فيسع ما علموها هلها ….. جاتا م الجلها للجلها …. ما منهم ولا تيس عقب … وحيه علي كمبوت أخرب .. ( وابحث عن راس البيت )
    كما دمرتم مصراته والزاويه وشردتم اهل جبل نفوسه فليذق الطغاة مرارة ظلمهم واقول لاسيادك العائلة الفاسقة القذافية كم تركتم من قصور وكنوز واورثها ربنا قوما آخرين وسلط الله عليهم مثلهم من الظالمين ونحن لكم يا حثالة العصر بالمرصاد علي مر الدهر والسنين

  29. يا اهل سرت انتم جنيتم علي انفسكم واهلكم ومدينتكم لو قبلتم التفاوض منذ البدايه لحقنت الدماء ولحافظتم علي مدينتكم الجميله من الخراب والدمار . معمر وابنائه المجرمين هربوا وتركوكم تعانون الامرين . تحملوا ما اصابكم . والطاغيه ترككم . وسيكون اضحية العيد كما حصل لصدام ؟؟؟؟

  30. مرجاوي حر

    اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناتك يا ارحم الراحمين والهم اهله وذويه الصبر والسلوان

  31. رحمة الله على الشهيد البطل والله يرحم شهداء الوطن من يوم أنقلاب الفاسد فى 1969م الى ييومنا هذا.
    وأقوال صدق الأخ منصور الليبى فى تسميه هذا الجرثومه ( فاطس ) وليس فارس وأحب أن نقوله أنشد جدودك كنك ليبى على مصراته نحن لا نأكل الحنضل لكن نقلعو فيه من الأرض وأنت وهلك تعرفو وعرفتو التريس أمس وتوه والبنابل اللى سارقينهن من الشعب الليبى أستعملهن ( زيـــــــو ) فى يوم كتيبة الفضيل فى بنغازى والباقى نطيبو بيهن فى الشاى ونوزعو فى الباستى والمشروب فى بنغازى على روح كل شهيد فى السهريه
    ونحن منتصرين بأذن الله وأنت وأمثالك وقائدكم المهزوم فى مزبلة التاريخ يـــــا………..

  32. الى فاتح يبدو انك (—-) خليها بعد التحرير

  33. سرتاوى

    الرجال تعرف الرجال وتشهد لها، حتى وأن تقاتلوا. بالله عليكم قلة من رجال سرت لا زالت منذرأكثر من شهر الأن تقاتل الناتو وثواره بلا إمدادات، حتى الماء والغذاء لا يصلهم. ثم يأتوا هؤلاء حلفاء ساركوزى و برنار ليفى و ماكين، ويتكلموا الشجاعة والبطولة، ألا تعساً لكم وبئساً… و والله إنا المرء ليموت مرة واحدة فلا أقل أن يموت موت شريفه تغيظ عداه !!! فحياكم الله ..بنى مدينتى من ليوث ، والله إننا لنصغر أمام نعالكم، لكم المجد والشرف وهنيئا لمن مات منكم ..

  34. ابوابراهيم

    عجبت لمن يدافع عن الطغاة والظلمة ……………. فشر الناس من باع دينه بدنياه……………. واشر منه من باع دينه بدنيا غيره

  35. ابوابراهيم

    ورحم الله الشهيد الذي مات دون وطنه اما من هم في الجحور فلادين ولا رجولة

  36. ليبيه حرة وافتخر

    اكيد انت فاسد وليس فارس فهذه ليس اخلاق فارس الذي يؤيد هذا الفاسق المجرم الذي بحرض على اغتصاب وقتل الليبيين الاحرار هذا اليهودي السافل ولولا الكلومبيات القناصه راه من زمان طاحت سرت طيح سعدك وسعد اللي كيفك يا جبان فا الناتو اشرف من عاهرات كولومبيا وسوف ياتي اليوم اللي نأخذ حقنا منكم في اموال الشعب الليبي اللي سرقتوه .

  37. الله يرحم جميع شهدائنا الابطال المغاوير الاسود والله انهم جند من السماء سخرهم الله لنا حتى يقضوا على هدا الطاغية المدمر وابنائه ومن على شاكلته من الجراثيم والجردان انا لا احب استعمال الالفاظ السيئة ولكن فى مثل هده الحالة اجيز لنفسى دلك من الكم الهائل من الكراهية والحقد على هؤلاء .
    وانا اعتقد ان الحل الوحيد لحل مشكلة الحى البائس رقم 2 هو مسحه بمن فيه من على وجه الارض افضل من ان نفقد كل شهداء ابطال

  38. بنت مصراته الحره

    رحمة الله عليك واسكنك الله فسيح جناته
    والي فارس زمانك تو تحكي ع البنابل هن اللي واجعاتك الله لا تردهن خسرنا خير منهم بالف مره وبعدين الشهيد باذن الله اسأل عليه من يكون قبل ما تبلى عليه رجل اعمال وتروته لا تحصر بيش تعرف بس ان مصراته لما طلعت تحارب عن قناعه ومبدا وليس طمعا برزق دنيا الله اكبر الله اكبر على كل من طغى وتكبر

  39. محمد

    رحم الله الفقيد. عندما إستشهد البطل محمد الحلبوص ظن الجميع أن المقاومة سوف تنحسر ولكنها إزدادت إشتعالا وهيجانا. فعند وفاة شهيد يخلق عشرات الأبطال القادة. هؤلاء شهداؤنا وفرساننا يعرفهم العجم قبل العرب فأرني أيها ” الفاطس” من هم أهلك. قال الفرزدق:
    أولئك أبائي فجئني بمثلهم إذا جمعتنا يا ” فاطس” المجامع.
    وقال آخر

    فغض الطرف فانك من سرت فلا الزنتان بلغت ولا مصراته

  40. مراقب

    حكمة “اينما يوجد الجهل يوجد أنصار القذافي”
    ثانيا: المسكين عندما قرأت تعليقه على درنة عرفت انه لم يشارك في اي حرب , لاننا في الجبهات يكاد يكون هناك اجماع ان من اشجع المقاتلين هم ثوار درنة .
    ولمعلوماتك درنة اكثر مدينة في ليبيا حاربها الطاغية منذ عقود لانها لم تهادنه .
    وشباب درنة معروفين في طرابلس بالعلم والادب, عكس السمعة للسرتاوية , اعطاهم الطاغية فلوس ولكن لا علم ولا ادب (عدا البعض طبعا)

  41. ميلاد بن لامة

    يالي مسمي روحك فاتح ننصحك اتسكر خير ما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فيها

  42. سلطانه

    فارس أخر ترجل رحمه الله وتقبله بواسع رحمته والشرف والعزة لأهله

  43. قولو ماشتم يارؤس البقر هذا حكم الله
    عن أبي بكرة رضي الله عنه وأرضاه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار، قالوا: يا رسول الله! هذا القاتل فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه }

  44. قال عز وجل ( ولا تحسبن الذين يقاتلون في سبيل الله امواتا ,بل احياء عند ربهم يرزقون ,فرحين بما اتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم )

    الى جنة الخلد والنعيم
    الى جوار رسوله الكريم صلوات الله وسلاه عليه

    نعم البطل كنت
    الف رحمة على شهدائنا البواسل
    لا ننساكم

  45. محمد الابيض

    تقبل الله الشيهد بواسع رحمته واسكنه فسيج جناته وتقبل الله جميع شهدائنا
    تردد في وسائل اعلامنا بان الثوار يسعون الى القبض على بعض ازلام الطاغيه احياء والحقيقة سقوط شهيد واحد افضل من جميع ازلام الطاغيه وابناءه لا نريدهم احياء ادا كان دلك سيكلفنا مزيد من الشهداء ياثوارنا البواسل اهدمو احيائهم فوق رؤوسهم والي عمره طويله سوف نقبض عليه واللي مات جيفه الله لا ترده

  46. يا فرس وليس فارس قاعدين لك فرسان ليبيا كلهم يا ويلك انت وجردافيك اين هو جرد الخيمة الحقير تمتلكم خلاص راحت عليكم سادكم من أكل اموال الشعب الليبى الان ليبيا لليبيين الاحرار وليس للطحالب الحقراء امثالك معاش عندك امل الا فى رعاية المعيز
    كما كنت فى السابق وداعا دولة الحقراء……………..

  47. فارس

    والله يا مصراته ما صنعلكم تاريخ تحكوا بيه غير سرت يا …. وحاش للبعض.
    جدكم السويحلى جانا جارد مع ميانى!! نحن فى القرضابيه من صنع له تاريخ جهاد يفخر به وتتشدقون انتم به!! ثم نهايته ايضاً كانت على ايدنا!!
    وها هو التاريخ يعيد نفسه … جاردين جردة السويحلى المقبور!!

    أم من يعير سرت بالزنتان … تنقوله والله .. أرذل من خلق الله بعد الزنتان هو انت ياجاهل بتاريخ ليبيا!!!
    واليكم قصة الزنتان وفزعتهم للرجبان 1921 … طبعاً الرجبان هضوم عرب وخوت الزنتان ، وكانت فى ذاك الزمان حرب اهليه بين الرجبان والامازيغ، وعندما كاد الامازيغ يدحرون الرجبان !!
    استنجد الرجبان بخوتهم فى الدم والعروبه الزنتان!!…. تعرف يا جاهل شنو اشترطوا الزنتان على الرجبان بيش ينقذوهم ، اشترطوا أن يدخل رجال الزنتان على نساء الرجبان لمدة ثلاث ليالى!!
    ويا العار قبل الرجبان!! ثم أن الزنتان دخلوا على نساء الرجبان ليلتين فقط!! عمداً تعرف ليش!!؟ لكى يعايروهم بها طوال الدهر!! وإلى اليوم اسأل اى زنتانى قوله ..بيش تعاير فى الرجبانى.. وتو يقولك!!
    فتعساً وعاراً للزنتان والرجبان .. ولك يا جاهل التاريخ…

  48. فارس

    اما سرت واهلها … فوالله لهم المجد والفخر طويل الزمن … حتى عندما تحالفت قبائلها ضد لقطاء جند الاتراك والشركس !!
    حلفنا تحت شجرة زيتون فى وديان الشرف والعزه وديان بنى وليد أن نفدى بعضنا بعضاً … بالدم … !!
    وتشهد على ذلك زيتونه بايع رأسه … يا بائعى ليبيا … تباً لكم وسحقاَ!!

  49. المصراتي

    بـــــــــــــــــــــــلادي بلاد العز يا قدافي
    إلا سرت صيـــــــــوره خلا وفيــــــــــافي
    بـــــــــــلادي بـــــــــلاد بطــــولــــــــــــه
    وفرسانـــــها خشــــوا الوعــر وهـولــــه
    لا يــــــوم ذلــــوا لطاغيــــة وفلـولــــــــه
    وإللي نـــواها بشــر ردمــه السافـــــي
    وما هيش كـي من دنقــــــــروا ركعولـه
    عليه راهنـوا أصحاب العـــــقول إخفافي
    بـــــــــــــــــــلادي بـــــــلاد عــــزيــــزة
    حُب الجــهاد مـن قبــــل فيــــها مــيزة
    إركوبـــة عربهــــــــا إمنقرش التسـريزة
    رمز البطــــولة سمـــح فـي لاوصافـــي
    مصــــــــــــراته فخيمــة ليبيـــا الركـيزة
    الله يــدوم عـــزك ليبيـــــا ماتخــــافـي
    بـــــــــــــــــــــلادي بلاد العز يا قدافي
    إلا سرت صيـــــــــوره خلا وفيــــــافي
    (( إهداء الى اللي داير روحه فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارس ))

  50. الى جنة الخلد ان شاء الله ايها البطل المغوار ولعنة الله على الطاغيه القردافى وعلى من يدافع عنه الى يوم الدين .

  51. الى طافس والسرتاوي

    والله كلامكم مضحك بكل ننصحكم تكملوا في مجال احسن لان مجال الطحالب خلاص بحا موتو انقهرو ليبيا حره غصبآ عليكم وعلي بوشفشوفه سيدكم

  52. فارس

    أم القذافى فهو رجل منا أصاب كثيراً وأخطأ كثيراً!!
    أيها الجاحدون الناكرون !! الم جاء لهذه البلاد وهى محكومه بملك جده جزائرى!! ضاحك على عقولكم باسم الدين!!
    الم تكن هذه البلاد محتل شرقها بقواعد الانجليز، وغربها بالامريكان، وجنوبها من الفرنسيس!!
    الم يكن ابائكم واجدادكم يشتغلون عند الطليان فى ارضكم!!؟
    الم يكن نفطكم مملوك بالكامل من شركات الغرب!!
    مـــن اعــــاد لكم كل هذا؟؟
    مـــن اعاد عمــر المختـــار رمزاً لليبيا، بــعد أن كان نسياَ!! شوارع باسماء الطليان سماها بأسمه .. افلام سنمائيه تمجد جهاده!! صوره على عملة البلاد!!
    ثم عهداً على نفسه الا يزور ايطاليا حتى!! تجثوا طالبة السماح وتقبل يد ابنه !! .
    ألا … تذهب الحسنات السيئات عندكم!! ألا .. يخفف كل هذا من هذا الفجور فى العداوة لأهل … أخيراَ .. نقول لكم .. قد كان من هذا الرجل ما رأيتم على مدى 40 عاماَ … وهذه سلطة هذه البلاد بين ايديكم … فأرونا ما انتم فاعلون بها … الرجل ترك لكم بلد ثروته 167 مليار إستثمارته فى كل ارجاء الارض… بلد تتوافد عليها الامم تطلب مساعدتها وتخاف بطشها …
    فها نحن ننظر إليكم ما أنتم فاعلون …!! وأن الغد لناظره قريب

  53. للمدعو فارس والذى لايعدو كونة حمار ( كرمكم اللة ) لان اى شخص لازال يناصر القردافى فاننى اعتبرة اكبر مغفل على وجة الكرة الارضية واقول لة ماجبتوة والربيع خضر تبو اتجبوها والجرذ ابتاكم يتنقل بين الحفر وعبر الانفاق واقول لكم لقد تبجحتم كثيرا يااعوان القذافى واليوم تاكلو على روسكم وموتو بالقهر ياكلاب امعمر .

  54. انا لله وانا اليه راجعون
    ربى يرحمهم جميعا جميع الليبين والمسلمين فى سائر بقاع الارض
    أغلب الليبين ماتو فى فتنه عظيمة
    طرف يقاتل مع حاكم طاغى فاجر
    وطرف يقاتل ومعاه أعداء الاسلام والدين النصارى
    لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ربى يتغمدهم برحمته جميع المسلمين
    ويهنى البلاد والعباد اللهم لانسألك رد القضاء أنما نسألك اللطف فيه

  55. الكلام لفارش
    كلامك على اهل سرت اللي انت مش منهم صحيح وكل الليبين الاحرار كذلك
    اهل سرت الفرسان صحيح مع الثوار في الجبهات
    ام انت ومثايلك اصغار هاله وشاكير وليتوا زي الضربان معاد عندكم غير الريحه

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة