صحيفة قورينا الجديدة

رداً على تصريحات الصلابي.. طرابلس تشهد وقفة تضامن مع الانتقالي ومكتبه التنفيذي

نظم عشرات المواطنون بمدينة طرابلس اليوم الثلاثاء تظاهرة تضامنية مؤيدة للمكتب التنفيذي الذي يرأسه محمود جبريل،  وذلك على رداً على تصريحات الدكتور علي الصلابي، التي أدلى بها يوم أمس على قناة الجزيرة.

ورفع المواطنون خلال وقفتهم أمام فندق المهاري الذي يقيم فيه أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوطني لافتات مكتوب عليها ” لا للفتنة.. نعم للمكتب التنفيذي بالمرحلة الانتقالية” و”نعم للوحدة الوطنية ولا لشق الصف” و”نعم للمجلس الوطني الانتقالي ولا لمن يدعون الوطنية” و” يد بيد مع المستشار مصطفى عبد الجليل ومحمود جبريل في قيادة المرحلة الانتقالية نحو ليبيا الحرية والعدالة والديمقراطية” و”نعم للمكتب التنفيذي لرئاسة الفترة الانتقالية بعد تحرير ليبيا بالكامل”، إضافة لـ “دم الشهداء أمانة في أعناق شباب ليبيا الأحرار”.

استياء من تصريحات الصلابي

وقال الدكتور على عبد الله وهو أحد المتظاهرين لصحيفة قورينا الجديدة إن سبب الوقفة الاحتجاجية هي رد على تصريحات الصلابي عبر بشأن طلبه لاستقالة جبريل.

من جهتها، قالت الدكتورة مروه: إن وقفتنا هي لنبذ الفتنة وبناء ليبيا بوحدة وطنية، وضد تصريحات  الصلابي يوم أمس في قناة الجزيرة.

وأضافت مروه، أن الصلابي ليس له الحق في الحديث نيابة عن الشعب الليبي وتقرير مصير الشعب، فالشعب خلف المجلس الوطني والمكتب التنفيذي بالمجلس، مشيرة إلى أن الصلابي قد تفاوض مع سيف الإسلام نجل القذافي -والتي أعتذر عنها- فلا يجوز له التحدث باسم الشعب الليبي.

يذكر أن الصلابي قد طالب عبر قناة الجزيرة المكتب التنفيذي بالإستقالة، مشيراً -بحسب قوله- إن غالبية الشعب الليبي تعترض على تولي جبريل لرأسة المكتب التنفيذي.

قورينا- طرابلس- رافع التباوي- تصوير/ محمد الشيخي

 

143 تعليقات على “رداً على تصريحات الصلابي.. طرابلس تشهد وقفة تضامن مع الانتقالي ومكتبه التنفيذي”

  1. بنت برقة

    محلاك يا عليوة انت واسماعيل وحدتو ليبيا شرق وغرب على معارضتكم, نيتة المرحوم الشهيد عبدالفتاح يونس العبيدي ومازال العيساوي خلو القطريين يفزعولكم اصبروا شوية عليش استعجلتوا وكشرتوا عن انيابكم نيتكم شينة وترد عليكم انشالله.

  2. ليبيا وحدة وطنية

    من هو علي الصلابي اصلا وما هو منصبه وموقعه من الاعراب في الدولة حتى يتكلم باسم الشعب الليبي امام قناة تحظى بمتابعة عربية واسعة !!!!!
    لا للفتنة لا للتطرف والتعصب ونعم لليبيا وحدة وطنية واحدة للجميع وبالجميع
    وتحية لمن قاموا بهذه الوقفة التضامنية مع مجلسنا الوطني ومكتبنا التنفيدي

  3. زكريا

    نعم كل الشعب الليبي خلف المجلس الانتقالي والتنفيذي ولا والف لا للصلابي وزمرته

  4. للأسف يبدوا ان هناك اجندة خفية لعائلة الصلابي، يا دكتور علي هذه حكومة انتقالية، بعدها صناديق الإقتراح هي الحكم، المشكلة هي انك فاهم هذا الكلام جيدا، ضع مصلحة ليبيا نصب عينيك، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  5. سلمت ايديكم وافواهكم
    ليس للصلابى الحق فى تصريحاته
    كان فى لقاء سرى مع دوردة فى مصر سرا ولما صار له الفطن قال المجلس عنده علم بالموضوع شيخ كذاب

  6. بنغازي (ليبيا) (رويترز) – تعهدت شركة الخليج العربي للنفط (اجوكو) الليبية باعطاء نصف انتاجها الاولي من الخام لشركة فيتول المتخصصة في تجارة النفط ثمنا للوقود الذي وردته للمعارضة خلال الانتفاضة على الزعيم المخلوع معمر القذافي.

    وقال أحمد المجبري رئيس مجلس ادارة الشركة في تصريح لرويترز ان فيتول وردت وقودا بأكثر من مليار دولار للمعارضة كثير منه خلال الشهور الاولى من القتال.

    ودفعت اجوكو بالفعل لفيتول نحو 500 مليون دولار جزء منه نقدي والاخر في صورة نفط خام ونفتا.

    وقال المجبري في مقابلة بعد زيارة لتفقد الاضرار التي لحقت بالبنية التحتية في ميناء البريقة النفطي “سنعطيهم نصف الانتاج الى أن نسدد لهم كل المستحقات.”

    وأجوكو من بين أوائل الشركات التي استأنفت انتاج الخام في ليبيا بعد نحو سبعة أشهر من القتال وتأمل في زيادة الانتاج سريعا والعودة الى مستويات الانتاج قبل الحرب في غضون عام.

    وكانت الشركة مسؤولة قبل الانتفاضة عما لا يقل عن ربع الانتاج الليبي من النفط الخام الذي كان يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا. واستأنفت الشركة الانتاج يوم الاثنين للمرة الاولى منذ بدأت الانتفاضة وقالت انها ترسل الخام حاليا الى ميناء طبرق على البحر المتوسط.

    وتملك ليبيا أكبر احتياطيات من الخام في افريقيا وكانت تبيع نحو 85 في المئة من صادراتها من النفط الى أوروبا قبل الانتفاضة التي أطاحت بالقذافي.

    وكانت فيتول وقطرائيل الموردين الوحيدين للوقود الى الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .الليبية في الشهور الاولى للانتفاضة لكن ليبيا التي يحكمها مجلس اللا وطني الانتقالي حاليا أضافت موردين جددا بينهم جلنكور.

    وينتمي المجبري الى قرية صحراوية صغيرة في شرق ليبيا وعمل للشركة التي مقرها في بنغازي لمدة 25 عاما وتولى رئاستها في فبراير شباط.

    http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE78C0V720110913
    [/right]

    • ليبى

      ياحسونى خلينا فى حالنا وفكر فى سيدك القذافى الطاغية شن مداير توا وتبع اخباره فى اى حفرة كارس افضل لك وكل هذا الكلام الى تكتب فيه لن يؤثر فينا غير تعب فى نفسك

    • مسعود

      امالا كيف تبي يعطوك البنزينه بالبلاش ، اكيد يبو حقهم.

    • اسكت يا يا حسوني

    • الرفادي

      موت بغيضك با حسنوني … تحساب روحك جبت خبر جديد موش عارفه حد .. خلاص يا سيدي ما تزعلش بكره الشعب الليبي كله نطلعوا مضاهرات تنديد .. ونطالبوا بسيف الاسلام حلال المشاكل .. ونقولو الله وامعمر وليبيا وبس …عجبك …؟ تريحت ..؟

  7. يا حسوني شكلك من الطابور الخامس!!!

  8. يا صلابي ما نبوكش لا انت ولا فكرك الوهابي المتطرف. كل الليبيين مع المجلس و مع ليبيا ديمقراطية معتدلة الاسلام. هذه ليبيا مش افغانستان

  9. محمد الغرياني

    من حيث المبدأ أرى أننا نقف وراء كلٍ من المجلس الانتقالي والمكتب التنفيذي خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا.
    نحن صبرنا 42 عاماً على حكم استبدادي كنا نرى في الدولة تسير نحو الهاوية ومع ذلك لم نييس من الخلاص، فلماذا الاستعجال واستكتار 8 أشهر ونحن نرى الضو في نهاية النفق.
    أما وأن السيد الصلابي يطلب استقالة رئيس المكتب التنفيذي فهذا حق تكفله له حرية الرأي وهو في واقع الحال لا يخاطب السيد محمود جبريل لأنه ليس من حقه ولكنه يخاطب الشعب الليبي ليقرر ذلك وهاهي فرصة لأن يقول الليبيون كلمتهم وعلى السيد الصلابي تقبل الرأي الآخر.
    الذي لم نفهمه نحن الليبيين بعد هو أن الحوار بين طرفين المقصود به اقناع طرف ثالث وهو الشعب لأن الخصم مبرمج مسبقا على عدم الاقتناع وهذا في كل الدنيا تقريباً.

  10. اولا اني مش راضي على استقيال وزير الدفاع القطري من طرف عبد الحكيم بلحاج المفروض وزير الدفاع بالمجلس جلال الدغيلي يبدو ان الاخوة في قناة الجزير يبو يعولو علي التيار الاسلامي في ليبيا يعني جو حماس في غزة وبعدين علاش الصلابي ديما راقد في القناة يعني لو تبي قناة الجزيرة تنفي هالتهمة يجب استضافة احد من الاخوة المجلس التنفيدي ليردو علي الصلابي لانه اولا يتكلم باسم الشعب وتانيا مدكرش الاسباب اللي من اجلها يبيهم يستقيلو على شانها وحتى لووجدت اسباب يجب السكوت لانها مرحلة انتقالية وبعدين بعبع لكن يبدو ان ليبيا متساوي شي مع طمع الصلابي

    • مسعود

      ياليبي وافتخر الي استقبل الوزير القطري هو وزير الدفاع جلال الدغيلي وعبدالحكيم بالحاج.

  11. عقوري

    الفتنة اشد من القتل يا “شيخ” صلابي, نعم لمحمود جبريل والمستشار عبد الجليل في هذه المرحلة

    • نور

      ياشيخ صلابي خلي الليبين يقررو مستقبل ليبيا مع من وقفوا معهم في اسواء ظروف البلاد نحن مع مجلسنا ومكتبنا التنفيدي انها فترة انتقالية .. ارجوا من الجميع قليل من الصبر وربنا يحفظ ليبيا .

    • نور

      كفانا دكتاتورية اتركونا يآل الصلابي اتركوا الليبيين يختارو من وقف معهم

  12. Elkhomse

    ياحسوني امشي العب بعيد تمت ايامكم ، هذه هي الشفافيه ، ولمجبري صرح بالكلام هذا ، يعني مجبتش خبر من عندك ، وبعدين هذا دين ولازم نردوه ، مش كان سيدك يبعثر في فلوس ليبيا يمين ويسار ، تمتلكم ياكمشه تبع ، تبي تعيش معانا في ليبيا الجديده راهو في مكان ليك ماتبيش سكر فمك واسكت ولا تحلم مجرد حلم ان عقارب الساعه ترجع للخلف

  13. احمد حسين

    اولا يا اخوان الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية و الي جميع الاخوة كان بنسبو كل من اشتغل مع سيف فلنسب محمود جبريل والعلاقي والمستشار الجليل مصطفي عبد الجليل والقماطي ولانتوقف. ارجو من الجميع الابتعاد عن عملية اقصاء الراي الاخر وتخوينه مثلما كان القردافي تعلموا ان تسمعو الي الراي الاخر تعلمو عدم تقديس الاشخاص ولتعلمو ان ليبيا فيها من الناس الكفاءات الكثير واعلمو ان ليبيا لا تقف علي شخص واحد هده هي الديمقراطية ولنا في سيدنا عمر بنالحطاب الاسوة الحسنة حين قال ان رايتم مني اعوجاجا فقيموني والسلام

    • الحمري

      يا سيد اعتراض الليبيين على كلام الصلابي …. انه رجل يقول اتحدث عن الليبيين وهذا كذب … فهو لايملك اي منصب ولم يقلده الليبيين اي منصب …. ولم يكن الا منضر لليبيا الغد مع سيف….. كان يجب عليه ان يقول هذا رايي انا…. ولكنه قال راي غالبية الليبيين وحتى بعض اعضاء المجلس لهم نفس رايي….

  14. libyan

    والله ياحسوني ماعرغنا من الخاين؟
    ياحسوني الخاين هو من وقف مع الشعب ام مع الطاغيه القذافي؟؟
    الخاين هو من وقف مع الشعب و ضحى بنفسه ام من اشتراه القذافي بالمال؟

  15. libyan

    تي هذا كله و تقوله شكلك من الطابور الخامس ياغرياني
    هذ ياغرياني من من اشترى ذممهم القذافي بالمال و خانوا الوطن و خانوا الثوره و خانوا ليبيا الحره

  16. يوسف

    من يكون علي الصلابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مانعرفاش اني

  17. الصلا بي إخواني من الخوان المفلسون وهم أشر من القرذافي فلذلك لا نريد الإخوان المفلسون أن يتسلقولأفساد ماضحي من أجلهاالرجال الذين جاهدوا في سبيل الله لنصر دينه وأخذ من طغي وتكبر وكفر وحاربدينه فعلينا بلواجب ان نحترم إخواننااللذين نصرونا نجعلهم في القمة وراء كتاب الله وسنةنيه عليه الصلاة والسلام على فهم الصحابه رضي الله عنهم لنكون أمة وسط ونلزم أنفسنا ببيعةالمجلس الإنتقالي حفظه الله وأعانه علي خدمة أهالينا المسلمون فلنلتحف به معا لبناء الدولةالمسلمه العادله المعتدله التقيه والمستقيمه علىالإسلام واللهسنسعد بأمان وسعده وعدل وإحترام للأخرين وعدل وحريه في التمسك بشعائر الإسلام.
    نسأل الله أن يرحم من سقط طحيه في مواجهة العدو الطاغي الكافرالملحد ونسأله أن يتقبلهم من الشهداء .والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله

    • بسمة

      علينا الارتقاء بمستوى الخطاب واسلوب الخطاب وعدم سب جهه أو طرف الاخوان أو الاسلاميون أو الليبراليون أو الماركسيون أو الليبيون غير المأطرين أوالمؤدلجين والمثقفين والنخب وغير النخب كلنا ليبيون وأساس المرحلة القادمة الرأى والرأى الاخر وإحترام الجميع وشكرا لسعة الصدر ولسنا منظرين ونأمل أن نكون من الناصحين

  18. أعضاء المجلس الانتقالي بشراً يخطئ ويصيب وليسو آلهة، ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر مقاومتهم وبسالتهم في الجبهة السياسية التي لم تقل أبداً عن أهمية القتال الذي يخوضه الثوار في جبهات القتال.

    يظهر علينا هؤلاء في الصحف العربية والعالمية، يشنون حرباً لا مبرر لها من أجل كرسي الحكم، 42 عاماً ينشدون الامن والسلام ويقودون حملات الصلح والمراجعات ويدعون لطاعة ولي الامر، ما الذي تغير؟ هل اصبحت ليبيا بالفعل كعكة ناضجة بلا رقيب او حسيب، وقد امتلكوا السلاح وشكلوا الكتائب المسلحة يهددون بها الليبيون إذا لم ينالوا نصيبهم من ليبيا فسوف يشنون الحرب؟ – وهذا ما طالعتنا به رويترز وصحيفة الشرق الاوسط.

    فليتقي الله الصلابي وغيره في دماء الشهداء، وليصبروا حتى تنتهي الحرب، ولا تفرقوا فتذهب ريحكم.

    لو كنت مكان المجلس الانتقالي واعضائه لتركت هذه التركة السيئة ولينعم الصلابي وفريقه بالدماء، والله اننا لنشعر بالأسى لهذا الموقف المحزن لصراع هؤلاء الرموز على ليبيا وكأنها فريسة، وما يحزننا أكثر هو ثوار ليبيا الابطال اللذين يسقطون كل لحظة بين قتيل وجريح وهؤلاء يتناطحون من أجل الكرسي.

    حفظ الله ليبيا من لعنة هذا الكرسي، ووقانا الله شر اراقة المزيد من الدماء، وولى أمورنا خيارنا

  19. أبو علي

    مبارك يا صلابي .. نلت كراهية الشعب الليبي بجدارة

  20. رب ضارة نافعة
    شكرا للأخ الصلابي بسبب ما قاله خرجت هذه المسيرة المؤيدة للمجلس الوطني الإنتقالي وللمجلس التنفيذي
    الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

  21. عطرالياسمين

    لا للفتنة ياشيخ الصلابى
    ندعم وبشدة رئيس المكتب التنفيدى الى المرحلة الانتخابية

  22. يا حسونى :كان يجب أن تذكر أسمك الأول كى لا تجلب العار لأهلك،ثم أن القذافى كان يبيع النفط لأمريكال وبريطانيا بنصف الثمن لكى يرضوا عنة ،وماذا عن أموالنا التى بددها هذا القذافى الحقير وأسرتة الفاسدة ومن هم على شاكلتك،ويجب أن تتكلم عن الثوار بكل أدب وألا لا تزال الحرب بيننا وبينكم يا عية بوشفشوفة ،والمجلس الوطنى وطنى مية فى المية وأبكى على حالك أنت وأمين القومية السابق.

  23. patriot

    بحسب المجلس و اعوانه فان ليبيا المستقبل هى ليبيا الديمقراطية و حرية الفكر و الراى و العدالة و المساواة و و و الخ ، فلماذا يستنكر على احد ابناء ليبيا الادلاء برايه بكل حرية و شفافية ؟ و لماذا اصبحت سياسة الاقصاء و الالغاء و مصادرة الافكار و الاراء هى السمة الغالبة على سياسات المجلس و اتباعه ؟ كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون !

    • jojo

      patiriot
      حرية الرأي موجودة وبقوة بدليل ان كل شخص لم يعجبه كلام الصلابي عبر عن رأيه وبوضوح .. حرية الرأي لا تعني ان نسمع رأيه ونسكت … بعدين عمو الصلابي قال كلامه على شاااااشة الجزيرة يعني هوا كان عارف روحه شن قاعد يدير وعارف ان مفيش ليبي يبي مصلحة بلاده حتعجبه الفتنة هادي وطالما كانت عنده الشجاعة يتكلم بلساننا احنا الشعب , لازم ميزعلش لما يسمع رد الشعب
      والاغلبية من الشعب رد وبوضوح لااااااااااا للفتنة …… وتوا انشاءالله لما تستقر البلاد وتطلع من المنحنى الصعب اللي فيه توا ولا يهمك نحلو قناة خاصة للاخوان ونعطو للحاج علي 3 ساعات كل يوم يعبر فيهم لن يعيى ولا من يجي شوره انشاء الله غر يفكنا من التفتين توا ….

  24. Mohamed Srah

    مافيش ليبي ينكر دور المجلس طول الفترة الماضية ولامجال للطعن فيه وخاصة في هذه المرحلة.

  25. نعم للدكتور محمود جبريل و المستشار مصطفي عبد الجليل في هذه الفترة المهمة والحرجة وأذا أردت السلطة ياشيح الصلابي ففي الفترة المقبلة سوف تكون هناك أنتخابات وصناديق أقتراع ورشح نفسك ومن يريدك سوف يرشحك ولكن ليس بهذه الطريقة وعلي حساب الدكتور محمود جبريل لانه ربما لايعرف السيرة الداتية لدكتور محمود

  26. الضمير الليبي

    الذين خرجوا عشرات وليس مئات او الالاف تحت شعار لا للفتنة هذا الشعار خطير جدا وفيه تخوين للصلابي الذي دافع وبشدة على التورة طيلة الاشهر السابقة الاختلاف في الراي لا يعني التخوين والخيانة وهذا ما قام القذافي بتربية الشعب عليه ان من يخالفه بالرأي يعني خائن ويريد تفرقة البلاد وجلب الاستعمار ليمهد لاعدامه اوسجنه
    المعارضة السلمية لابد ان تعلم ويتقف الشعب بها وغدا او بعد غدا سنرى اذا طلب الصلابي او مؤيديه خروج الشعب ضد جبريل في مظاهرات سنرى ستكون بالعشرات او بالملايين
    ايكم اللعب بالنار ايها الاخوة الشرفاء يحق لكم الخروج لتأييد جبريل او غيره ولكن بدون تخوين الاخر الذي يعارضه والا ستكون الطامة الكبرى
    نعم للمعارضة والتأييد لا للتخوين واستعمال القوة لفرض الرأي
    لذا على السيد جبريل الخروج حتى ينفي اية علاقة بتخوين معارضيه ويشرح لمؤيده اسلوب الديمقراطية والخلاف
    اما بالنسبة لرأي في جبريل فانا مع تولي السيد جبريل الحكومة الجديدة بشرطين
    تعيين وزراء جدد مع الاحتفاط بوزرات التى نجحت في حل الازمة كالنفط والدفاع والاوقاف
    لان باقي الوزارات هي التي سببت الخلافات ولم تنجح في ادارة الازمة كالصحة
    فصل الحكومة المؤقتة على المجلس الانتقالي فصل نهائيا جتى اذا حصل خلاف وسقطت الحكومة لا يسقط معها المجلس الانتقالي الذي بمتابة مجلس النواب او البرلمان وتكون الدولة بمأمن من الفراغ السياسي والفوضى

  27. محمود جبريل
    عينه المجلس الوطني الانتقالي الليبي في رئاسة لجنة الأزمة في 5 مارس/آذار 2011، لتسهيل صناعة القرار في ليبيا الجديدة بعدما يرحل معمر القذافي.

    وظف جبريل -وهو خبير دولي مرموق في التخطيط الاقتصادي- جهوده خلال عدة سنوات لتطوير مشاريع ثقافية تهدف لتأسيس بنية لدولة ديمقراطية، قبل أن ينشق على نظام القذافي ويصبح عضوا في المجلس الوطني.

    في 23 يوليو/تموز 2007 أسس المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي بتمويل حكومي، وذلك لمواكبة المستجدات في المنطقة العربية والعالم من تطورات وتحولات اقتصادية واجتماعية، وخرج عام 2009 من رئاسة المجلس متعللا برغبته في التفرغ لأعماله الاستشارية.

    حرص جبريل خلال عمله في ليبيا على ترك مسافة بينه وبين نظام معمر القذافي، واعتذر نهاية العام الماضي عن قبول “جائزة الفاتح التقديرية”، متعللا بأسباب شخصية.

    وكان مجلس أمناء الجائزة -التي تأسست عام 1995 وتعتبر أعلى جائزة أكاديمية ليبية- قرر منحه الجائزة تقديرا لدراساته الاقتصادية والإستراتيجية.

    ولد جبريل في ليبيا عام 1952 وحصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1975، وتزوج هناك من زميلته الباحثة الأكاديمية في الجامعة سلوى شعراوي جمعة ابنة وزير داخلية مصر الأسبق.
    أكمل دراساته العليا في الولايات المتحدة، فحصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا عام 1980، وعلى الدكتوراه في التخطيط الإستراتيجي وصناعة القرار عام 1984 من نفس الجامعة، التي عمل فيها أستاذا للتخطيط الإستراتيجي لعدة سنوات.

    صدرت له عشرة كتب في التخطيط الإستراتيجي وصناعة القرار، وقاد الفريق العربي الذي صمم وأعد دليل التدريب العربي الموحد، وقام بتنظيم وإدارة أول وثاني مؤتمر للتدريب في العالم العربي عام 1987 و1988.

    وتولى الدكتور جبريل بعد ذلك تنظيم وإدارة العديد من برامج التدريب لقيادات الإدارة العليا في كثير من الدول العربية. منها مصر والسعودية وليبيا والإمارات والكويت والأردن والبحرين والمغرب وتونس وتركيا وبريطانيا.
    ومن كل هدا هل يستوي جبريل والصلابي ؟شتان بينهما … من انت ياصلابي؟ومن اين أتيت ؟وما تاريخة وسيرتك التاريخية؟ واين انت من احدات ليبيا ؟؟؟؟

  28. بصراحة الشعب الليب يكره شئ اسمه علي الصلابي , الليبيون لم يعرفونه الا من خلال علاقته مع سيف الاسلام , ومن اعطاه الحق ان يتكلم باسم الشعب الليبي , وليته يجيبنا عن سؤال من قتل عبدالفتاح يونس , لن يسكت الشعب الليبي في المطالبة بالقصاص ,
    المطلوب من علي الصلابي واخيه الشيخ ان يتركوا ليبيا فهم رمز الفتنة والفتنة اشد من القتل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  29. من اصلن علي الصلابي عشان يتلكم باسم الليبين من هو والنبي قاعد في قطر ويتكلم عيب عيب عيب

    • علي الصلابي ينتمي الي الاخوان المسلمين المفروض اعترف بذلك وهو يقول انني لاانتمي الي اي جهه وهو من الاشخاص القيادين في الحركة .

      • مع العلم انه من عام 1988 وهو خارج ليبيا ويتكلم علي علي الترهوني انه خارج البلد من 40 عام معنها حتي هو ليس لديه الحق ان يتكلم طالما انه طلب بعدم اعطاء الفرصة لعلي الترهوني الذي كان خارج الوطن هل علي الترهوني يترك نفسه في ليبيا للقذافي وهو حاكم عليه بالاعدام واتهمه ايضا القذافي انه يؤسس في تنظيم داخل نادي الاهلي بصحبة شمام وصالح اجعوده انهم دائما ضد القذافي منذ 40 عام واذ كانت مؤهلاتهم تؤهلهم لقيادة البلد لفترة وجيزه فمالمانع في ذلك عكس المارضين الجدد .

    • نعم للمحمود جبريل
      محمود جبريل (مواليد 1952، ليبيا) سياسي ليبي عضو في المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا ومسؤول المكتب التنفيذي في المجلس ومسؤول العلاقات الخارجية منذ 23 مارس 2011. الحكومة التي شكلها محمود جبريل تم الاعتراف بها كحكومة شرعية وحيدة في ليبيا من قبل عدة بلدان بينها فرنسا، بريطانيا، قطر، الولايات المتحدة وبلدان أخرى
      ولد في ليبيا عام 1952 حصل على البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1975، وحاصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بتسبيرج بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة عام 1980، ومتحصل على الدكتوراه في التخطيط الاستراتيجي وصناعة القرار من نفس الجامعة عام 1984، حيث عمل فيها أستاذا للتخطيط الاستراتيجي عدة سنوات، صدر له حتى الآن عشرة كتب في التخطيط الإستراتيجي وصناعة القرار، قاد الفريق العربي الذي صمم وأعد دليل التدريب العربي الموحد، وقام بتنظيم وإدارة أول وثاني مؤتمر للتدريب في العالم العربي عام 1987 و1988، ثم تولى بعد ذلك تنظيم وإدارة العديد من برامج التدريب لقيادات الإدارة العليا في كثير من الدول العربية منها مصر والسعودية وليبيا والإمارات العربية والكويت والأردن والبحرين والمغرب وتونس وتركيا وبريطانيا. عين مديراً عاماً للمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي ثم مستشاراً، بالإضافة لكونه أمين عام جمعية “الأفق القادم” (جمعية للمستقبليين العرب)، فهو خبيرالتخطيط الاستراتيجي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة جيتراك الدولية.
      أثناء عمله كمستشار حرص أن تكون هناك مسافة بينه وبين نظام معمر القذافي وسبق له أن رفض جائزة في 2010 تحمل اسم “جائزة الفاتح التقديرية”، متعللاً بأسباب شخصية

  30. الاخ / patriot ….. اولا لم يستنكر احد على احد الادلاء برأيه ولكن الدكتور الفاضل عندما تكلم في قناة الجزيرة تكلم بأسم الشعب وهذا ما لن نسمح به …. من حقه مادام القريتلي في قناة الجزيرة ان يظهر فيها ويتكلم شريطة ان يتكلم عن نفسه او بأسم الأخوان صراحة …. ثانياً من هم اتباع المجلس ؟؟؟ من خلال التعليقات على صفحات الفيس بوك والبرامج الاذاعية في الاذاعات المسموعة المحلية ومداخلات المواطنين بعد لقاء الجزيرة هم افراد من الشعب بل لن ابالغ اذا قلت هم السواد الاعظم منه ….. واخيرا لعل ماحدث ويحدث في غالبية المدن الليبية استنكارا لتلك التصريحات لهو الرد الواضح عليها ……

  31. ناجى الفيتورى

    كتبها ناجى الفيتورى ، في 15 أغسطس 2009 الساعة: 08:07 ص

    هل الصلابي حقا وسيط حوار؟

    الحمد لله ، هدانا إلى الرشاد وبيّن لنا سبيله ، القائل :

    } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ { .

    والصلاة والسلام على أصدق النَّاس وأَبرّهمْ ، أمرنا بالصدق فقال :

    (عليكم بالصدق ، فإن الصدق يهدي إلى البر، والبر يهدي إلى الجنة ، ومازال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ) .

    لو سأل سائل هل يصح أن نطلق على الدور الذي يقوم به علي الصلابي في الحوار القائم بين الجماعة الإسلامية المقاتلة وبين حكومة القذافي دور الوسيط ؟ لكان الجواب بالطبع لا .. فدور الصلابي في هذه القضية ليس بدورالوسيط ، فالوسيط يجب أن يكون ساعيا بالعدل والقسط بين الطرفين ، وعلي الصلابي ليس كذلك ، فهو في طرف الحكومة شاء أم أبى ، وهذا أمرلا يحتاج إلى كثيرعناء للوقوف عليه ومعرفته ، فبنظرة سريعة لتصريحاته – التي يتحفنا بها بين الحين والآخر – تتضح هذه الحقيقة ، ولو كان موسى كوسة أو عبد الله السنوسي مكانه لما اختلف كلامهما وتصريحاتهما عن كلامه وتصريحاته! .

    الصلابي إمتهن حرفة التطبيل للنظام منذ أن سلك هذا المسلك ورضت عنه الحكومة ، أصبح كشاهد زور في هذه القضية ، فالأقرب للصواب إذا أن نطلق عليه لقب طبال الحكومة لا وسيط الحوار..

    شخصية كالصلابي لا ينفع أن يكون وسيطا في قضية طرفها الأول أناس مستضعفين ، مأسورين مورس عليهم – ولازال – كل أنواع العذاب الجسدي والنفسي ، وطرفها الثاني طاغية متكبر لا يرقب في مؤمن إلا ولا ذمة ، لا يقيم وزنا لعهود ولا مواثيق ، همه الأول القتل والتنكيل والتشريد ..

    وكيف للصلابي أن يكون ضامنا لشخص كالقذافي معروف بكثرت تقلباته وعدم احترامه لكلامه وعهوده . وماذا سيكون موقفه لو أن الدولة تنصلت من وعودها ؟ . خاصة إنه لحد الساعة لم يصدر أي كلام رسمي من الدولة سواء من القذافي أو من ابنه أو من أي جهة رسمية أخرى ، وحتى إن صدر فلا يعني هذا شيئا في دولة القذافي .

    فهل سيدس – الصلابي – رأسه ويختفي مثلما فعل حينما زعمت مؤسسة سيف بإن الذين خرجوا من السجن هم أعضاء الجماعة المقاتلة وهو يعلم أنهم ليسوا كذلك؟ أم سيقف في وجه القذافي وزمرته ويصدع بالحق ؟ .. نترك الإجابة للصلابي ومحبيه .

    من خلال متابعتنا لتصريحات الصلابي – التي يناقض بعضها بعضا – يتبين لنا بأنها لا تمت للعدل والقسط ولا حتى للحقيقة بصلة لا من قريب ولا من بعيد ، وأنه يستقي معلوماته من طرف واحد !

    ولقد وصل به عدم الحياء إلى نشر كلام عن ابن الشيخ الليبي – رحمه الله – حتى العجائز يستحين من قوله ، فزعم هذا الطبال إن ابن الشيخ قد انتحر فعلا وإن أيدي الدولة نظيفة من دماء هذا الرجل ، ولتمرير هذه الفرية ألصقها دون حياء بقادة الجماعة ، مدعيا بأنهم من أخبروه بهذا الأمر!

    ونحن لن نطالبه بالبينة على هذه الفرية فقط سنحفظ هذا الكلام ونترك للأيام كشف حقيقته من عدمها .. ( وإن غدا لناظره قريب ).

    من تصريحاته التي صدع بها رؤوسنا زعمه بمناسبة أو بدونها إن هذا الأمر ( الحوار ) تم دون أن يكون قادة الجماعة المقاتلة قد تعرضوا لأي ضغوط ، وحتى الطفل الصغير في ليبيا يستحي أن يتلفظ بقول كهذا ، وهو يعلم قبل غيره إن الإخوة مورست عليهم كافة أنواع الضغوطات ، من قتل وتعذيب وتهديد بهتك الأعراض ، وحاليا لهم قرابة السنتين معزولين عن العالم الخارجي تماما ، ممنوعين من كل شيئ !!.

    وخذ عبد الغفار مثلا ، رجل له قرابة العشرين سنة داخل معتقلات القذافي وزنازينه ، رأى خلالها من أصناف العذاب ما لم ير مسلم على وجه الأرض ، فمنذ أن أعتقل وهو يعذب حتى كاد يلفظ أنفاسه أكثر من مرة ولم يرض أن يقول كلمة تسر بها أذن طاغية ، يأتي الآن الصلابي مدعيا بأنه لم تمارس عليه أوعلى غيره أيت ضغوطات !!

    وكذا كثيرا ما يكرر الصلابي إن المراجعات تحظى بتأييد قادة الجماعة بالخارج رافضا الكشف عن أسمائهم للحفاظ على سير المراجعات ، والمعلوم للقاصي والداني أن من بقي من قادة الجماعة على قيد الحياة فإنه في سجون القذافي بإستثناء بعض من في أفغانستان فإنهم انضموا للقاعدة ولم يعد يربطهم بالجماعة المقاتلة رابط ، ناهيك عن رفضهم التام لمبدأ محاورة القذافي أصلاً .. فمن هم يا ترى قادة الجماعة في الخارج الذين يرفض الكشف عن أسمائهم ؟! وستبدي لنا الأيام ما يخفيه الصلابي .

    وقد سبق أن تكلمنا عن هذا الموضوع في مقال وهل يكذب الرائد أهله وقلنا يومها إن الصلابي يقسم ويشهد الله على كلامه بأن هذه المراجعات تمت بناء على قناعات السجناء ودون أي ضغوطات ، ونكرر اليوم ما قلنا في السابق بأنه لا تهمنا تصريحات الصلابي وأيمانه المغلظة ، فالذي يهمنا ألا يكون الدين مطية لهذا الزقوم ، وألا يضعوا إحدى أقدامهم على جراحات الأبرياء ودمائهم وأشلائهم والأخرى في السلم الذي يقودهم إلى مآربهم الشخصية..

    من المضحكات المبكيات قول الصلابي :

    (( إن المستقبل بات مفتوحا على مصراعيه للتائبين من عناصر الجماعة المقاتلة )) .

    هكذا وبكل بساطة أصبح هؤلاء الناس مجرمين في نظر الصلابي و باب التوبة مفتوح لمن تاب منهم ( ولعله نسى أن يضيف لمن تاب وعمل صالحا ) ، أما القذافي ونظامه فما عليهم إلا التكرم بقبول توبة التائبين – والله لا يضيع أجر المحسنين –

    و من المضحكات المبكيات أيضا قول سلمان العودة بنبرة لا تخلو من الاستعلاء والتكبر :

    ((أنهيت قراءة هذه الدراسة، البالغة (417) صفحة، والمعنونة بـ (دراسات تصحيحية في مفاهيم الجهاد والحسبة والحكم على الناس)، والواقعة في تسعة أبواب، والتي كتبها بعض الشباب في ليبيا ))

    هكذا كتبها بعض الشباب في ليبيا !!

    وكلام الصلابي ليس بأحسن حال من كلام العودة عندما قال :

    نظرا لما يتمتع به قادة الجماعة من إلمام فكري وفقهي نتوقع أن يكون لهذه المراجعات قيمة على المستوى )) . هكذا إلمام فكري وفقهي؟!

    ولكنها السنين الخداعة التي أخبر عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم بقوله : سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين … الحديث .

    ختاماً فإنا نذكر الصلابي وغيره بقوله تعالى : (ستكتب شهادتهم ويسألون)..

    نسأل الله أن يبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه دينه ..

    وصلى اللهم وبارك على الهادي البشير

  32. سامر عبدالرحمن

    بارك الله في منظمي المظاهرة وكل الليبيين الشرفاء، ياريت الصلابي يري ويقرأ أراء الليبيين كي يستحي ومعش يورينا وجهه

  33. مرجاوي حر

    ارجو من الدكتور علي الصلابي بان لايعكر علينا فرحتنا التي ننتظروا فيها من 42 عام

  34. أشكر كل من وقف أمام الفندق وأمام هذه الفتنة التي ينشدها آل الصلابي
    سننتقد ونعترض على أي عمل خاطئ يقوم به المجلس والمكتب فهم ليسو معصومون ولكننا لم نرى منهم حتى الآن خطئاً جسيما يستحق منا مطالبتهم بالاستقالة ربما يكونون في حاجة إلى النقد والنصح لمساعدتهم على خدمة الوطن ولن نتخلى عن نقدهم من أجل ليبيا.

  35. رمضان الرطيب

    (اللى تظنه موسى يطلع فرعون ) اللهم إن كانت نيتك يا شيخ على دنيا تصيبها وغاية في
    نفسك تؤملها فنسأل الله أن يخيب مسعااك ويرد كيدك ويفضحك لليبيين جميعا

  36. أبى عبد الرحمن

    الشعب اليبي شعب واعي ويعرف يختار الشخص المناسب لكي يقوده إلي بر الأمان
    ومش محتاج إلي الصلابي ولا غيره مش يعرفه مصلحته وليبيا وشبابها كلهم سند وظهر للشيخ مصطفي عبد الجليل والأستاذ محمود جبريل ولن نسمح لأين كان أن يتجرأ عليهم ولا لا لرؤس الفتن

  37. ليبي

    اتقي الله ياشيخ علي ان الفتنة أشد من القتل ولا تتحدث باسم الشعب الليبي الذي يقف وراء التنفيذي واعضائة يكفي ان بعض اعضاء التنفيذي كانوا في بنغازي يوم كانت كتائب القذافي على حدود بنغازي فاين كنت انت!!!

  38. بسم الله / علي الصلابي الصمت احسن حل اديره علي الاقل سنة قدام وياراجل قول كلمة خير ولا ماتكلمش ولو عندك شيئ عل المجلس والمكتب قدامك محاكم اشكي كلا سياسات ان شاء الله مووافقين علي قيادة المجلس والمكتب للمرحلة الانتقالية والله ولي التوفيق

  39. بصراحة نبوها بأسلام وسطي كيف ما قال المستشار بس عيت الصلابي يخوفوا ما عرفنا شن يبوا وفي نظري نبوا علماء كيف الشيخ الصادق الغرياني رجل ما عنده أطماع سياسية يوضح الأخطاء حسب علمه بالشريعة وليس لأغراص سياسية ومناصب نتمنى أن يكون الشيخ الصادق أحد أفراد لجنة وضع الدستور ويشارك برائية فيه لان والله خايفيين حتى من العلمانيين .الشعب الليبي وسطي مسلم سني مالكي في الغالب ومانبوا الأرهاب والتطرف ولانبو العلمانية والإلحاد وربي يستر في الأيام القادمة

  40. ليبي حرا

    ياريت تعمل حل لااخو اسماعيل فى بنغازى لان مش نوية على خير

  41. خالد

    الدكتور على صلابي كلامه صحيح لانه هؤلاء نفس الاجنده الى كانوا مع معر

  42. هذا الصلابى المتطرف

    و قناة الجزيرة مش مهنية فى نقل الاخبار و يجب الحذر منها لان لها اجندة خاصة فى ليبيا

    اولا استقبال وزير الدفاع القطرى من قبل عبد الحكيم بالحاج و كان هوا وزير الدفاع المشكلة انه معنداش حتى رتبة

    يعنى المفروض اى شخصية عسكرية جاية الى ليبيا يستقبلها وزير الدفاع الدغيلى

    او عمر الحريرى مسؤول الشؤون العسكرية

    او سليمان محمود رئيس الاركان للجيش

    يبدو ان تخطط لحزب الله فى ليبيا

  43. رضاء علي

    علي الصلابي بربك ماذا تقول الم تري الحلقة معاده واللؤم واضح علي وجهك عندما تقول ان الذكتور علي الترهوني 40 سنة خارج ليبيا ولايعلم شي بالله عليك انت وامثالك سيسرون هذه المرحلة هذا الرجل مشهوذ له بلعلم والتواضع والمصداقية من قديم الزمان من اصدقائه الدين يعرفونه حق المعرفة.
    الم تكن تقراء في الفاتحة لسيف الكفر والطاغية كما صرح سيف الكفر وفي اشد الازمة الم تقم حوار مع المدعو ابوزيد دورده بدون علم احد والله مارائينامنك جهاد ولاكلام يقنع حتي الصغار في ليبيا حسبناك موظف في قناة الجزيرة ولكن موظف دون المستوي .
    الذكتور محمود جبريل علم من اعلام العالم تفتخر ليبيا ان يكون ولدها محمود جبريل.
    لا للفتنة

  44. طارق الورفلي

    د.الصلابي”يشكر سيف الاسلام ويقول”وعد فأوفى”

    اشاد الشيخ علي الصلابي بجهود سيف الاسلام معمر القذافي والتى وصفها بالمباركة لرعايته الحوار بين السلطات الليبية وقيادات الجماعات الاسلامية المقاتلة والتى كللت يوم الثلاثاء بأطلاق صراح القيادات الاسلامية وعشرات السجناء من اعضائها.

    وقال الصلابي في حديث لموقع المنارة الاللكتروني في حديث استهله بالآية الكريمة(مايفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها ومايمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم) وقال ان ماوصلنا اليه اليوم هو انجاز حقيقي يسجل في صفحات الدكتور سيف الاسلام القذافي الاصلاحية  ومساعيه نحو المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا

    واضاف نرجو ان تكون هذه الجهود والمساعي في ميزان حسناته يوم القيامة وان يجازي كل من شارك في هذا العمل الوطني والانساني سواء بالكلمة او بالفعلل وقال الدكتور علي الصلابي ان الدكتور سيف الاسلام القذافي وعد فأوفي بوعده حيث انني واثناء فترة الحوار كنت قد   طلبت منه ان يلتقي بقيادات الجماعة في السجن كلا من الاخوين عبدالحكيم بالحاج وسامي السعدي وهم في السجن فقال لي بالحرف الواحد لن التقي بهم الا وهم احرار وبالفعل قد وعد واوفي حيث انه التقى بهم يوم الثلاثاء قبيل المؤتمر الصحفي وقد ذكرني بذلك وقال لي الم اقل لك لن التقيهم الا وهم احرارا وهو بذلك قد اوفى بوعده

    طارق الورفلي

  45. انا ناسف علي كلام علي الصلابي اولا مش وقت نقد وبت الفتن والشائعات وتانيا منو انت حتى تتكلم علي شخصية رمزية ومميزة ومهمة متل الدكتولر محمود جبريل لا نصدق فيه ولا اي شائعة لان انسان نظيف وعادل ربي يحفظه لبلاده ولينا يارب ونبي نطلب منه طلب لما يبي يقول حاجة الصلابي مرة تانية ارجو انه يتكلم باسمه فقط لا غير

  46. مش عارف شني دعوته علي الصلابي هو خوه !! يصحابو انهم راح يحلو مكان آل قذافي… يصحابوها ليبيا تبادل.. يعني مشت عائلة خلي اتجي عائلة بدلها ويبو يستغلو الفرصة هذه ولو لقوها دولة بداية مؤسسات بفكر الدكتور محمود جبريل الذي يريد ان يجعل ليبيا دولة مدنية تحكمها المؤسسات والقضاء .. يبو يديرو دوشة .. يصحابوها راح تولي سلاطة زي الصومال وامارات اسلامية ويبدو هم يحكمو في الفوضي .. زي القذافي يلي حكمنا في اللادولة اللامؤسسات ” الفوضي… كونو يقيضن ياليبيين … تورتكم ستسرق من هؤلاء ضعاف النفوس المتلونين …. صلابي كان يمدح سيف قبل الثورة والان انقلب!!

  47. احنا ياخوان مصادرناش حق الاخ الصلابي في انه يقول رايه مش يقول الشعب الليبي وبعدين احنا اعترضنا على توقيت الكلام يعني بتقولولي ان الصلابي افلح من جميع المفكرين اللي في ليبيا هده والله ماصارت خيرهم ماقالو شي اولا مرحلة انتقالية والقادم افضل يعرفو ان لوكل حد فكر بطريقة الصلابي معناها ولت صلاته معناها حتي اني مانبيش الصلابي وبرا من هالدوة

  48. المرحلة حساسة ياخوان المفروض بدل ينتقد يشد على ايديهم يبدو ان الصلابي ليبيا عنده لاتعدو كعكه يبي ياكلها او حاسد غيره علاها ولو كانت في قصور ماتنساش انا باديين من الصفر وهذه بروحها لو غلط نغفروله

  49. يا صلابي (الليبي ) ا رجوك اطلع منها انت من اليوم الي فاوضت فيه وانت برا الحسبة خليك ……… نحن قدمنا الارواح من اجل ليبيا الغالية …….. خلاص مافيش حد يرقا علي اكدوفنا بلخطبات ……… نحن مع المجلس الانتقالي ………….. ومع محمود جبريل ……. شكرا

  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى الا نعيد أخطاء النظام السابق الفاسد .. نظام الإقصاء والتخوين وتبرئة الحاكم والسكوت على الحق ..
    فلا أحد ينكر دور الشيخ علي الصلابي في مساندة الثورة منذ انبلاجها والوقوف إلى جانب الحق كما لا أحد مطلقا ينكر دور الدكتور محمود جبريل ولا أحد يزايد على وطنية أيا منهما .. الشيخ علي قريب جدا من المجلس أو بالأحرى من أعضاء المجلس وهو الذي يرى عن قرب أعضاء المجلس ولن يتكلم على الهواء مباشرة الا بعدما نصح وتحدث مرارا مع أصحاب القصور في المجلس .. نحن لا نعلم سبب طلبه من السيد محمود جبريل أن يتخلى عن منصبه وهذا هو السؤال الذي كان على المتظاهرين في المسيرة سؤاله وليس تخوين ” الشيخ علي” أواقصائه ..!
    المطلوب من الشيخ علي توضيح اسبابه، فلربما القصور ليس في شخص الدكتور محمود وإنما في أعضاء تابعين للمكتب الذي يرأسه .. أنا حقيقة مع تولي الدكتور محمود جبريل الرئاسة في الفترة المقبلة ولكن ضد التعصب للرأي وتخوين العناصر الوطنية بل مع الحوار والاستماع للطرفين
    “فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحواعلى ما فعلتم نادمين”

  51. فواز الحمداني

    شعار لا للفتنه لا يعني تخوين الاخ الصلابي انما هو تنبيه له بأن يضع بعين الاعتبار المندسين الذين يصطادون في الماء العكر عندما يعتلي المنبر الاعلامي حيث يجب ان نكون حريصين من هؤلاء وان نكون يدا واحده حتى لا يتم استغلال كلمات الشيخ لغرض الفتنه فالفتنه لن تكون منه انما ممن يتربصون بثورتنا المجيده

  52. نشكر الدكتور – علي الصلابي – علي المشاركه شكراً انتهى دورك ونلت كراهية الشعب الليبي شكلها انتخلصو من عائلة القردافي تطلعنا عائله الصلابي

  53. ياأولاد الصلابى اتقوا الله فى هذا البلد …أنت ياإسماعيل كف عن حب الظهور ولو بالفتن وأنت يا د.أسامة ود.على ألستما فلوليين(فلول النظام )أيضا ألم تكن يا شيخ على من أصدقاء العائلة الحاكمة حتى تجاوزت حدك وحاورتهم بعيدا عن المجلس الانتقالى …..(ومشوها لك)ألم تكن يا د.أسامة متبوأ لمنصب رئيس قسم الدراسات العليابكلية القانون بوساطة عويشة …ما تخلونش نحكوا فبيوتكم الثلاثة من زجاج هش( و مشقق أخرة)

  54. يا شيخ يا صلابي .. إتقي الله ولا تنطق وتقول أمور خطيرة بدون أدلة أو إثباتات ..لم نجدك أنت خلال المرحلة من بداية ثورة 17 فبراير .. لقد كان الثوار يقاتلون كتائب الطاغية والمجلس بأكمله يحارب على جميع الجبهات وخاصة التوجهات والعلاقات الدولية .. ويشهد الله انهم نجحوا وبكفاءة في جميع النجاحات الماضية .. من إعتراف أغلب الدول وخاصة الكبرى .. وتم حصر أغلب الموارد المالية التي هربها الطاغية واسرته للخارج ..وسّيروا ليبيا خلال فترة الحرب كأحسن ما يكون رغم العديد من الإحتياجات .. لكنها الحرب وضروفها .. واليوم تاتي يا صلابي بدون شيخ لتطعن في أغلب أعضاء المجلس وتتهمهم بسرقة ثروة الليبيين التي مسروقة اساسا من النظام .. وتتهمهم بإلإستبداد وهم براء من كل إتهامك الباطل .. وتطعن في شعبيتهم .. بالله عليك هل قمت بطرح هذا السوال على الشعب الليبي ؟؟؟؟ إتقي الله يا رجل فانت محسوب شيخ .. وكن بطلا وقدم نفسك بعد تسليم المجلس الإنتقالي إستقالته .. لتسلم السلطة بالكامل لمن يختارهم ” الشعب الليبي ” إتقي الله في حق نفسك ولا تغرنك كراسي الحكم فهي بلاء بلاء بلاء .. قل كلمة حق أو أصمت .. والله أكبر ولله الحمد .. عاشت ليبيا حرة مستقلة ..رغم انوف الأعداء ..

  55. نعم كل الشعب الليبي خلف المجلس الانتقالي والتنفيذي

    سلمت ايديكم وافواهكم

  56. سر خطير جدا على هدا الصلابى من حاول ان يتفاوض مع القدافى مش الصلابى ومشى بدون علم المجلس وتفاوض بى اسم الشعب وبى اسم الليبين كلهم وقسم بالله انو الرجل هدا خطر بجد على الثورة وعلى ليبيا شكله عنده 20شخص فى جنبهم ينفخوله وشويه عيلته وتمويل من مكان لايعلمه الا الله ومعروف شكل زى هدا منين يتمول ويجى يقعد راقد وفايق فى الجزيره ويفتن ويخرف ويحلم بى انو يمسك هو والزلامه شى فى الدوله مش يقلبوها كيف مايبوا كان نبوا اشكال راهو خلينا المهبول الاول القدافى وخلاص مش واحد زيك بالله عليكم ياليبين خليونا نقفوا وقفة راجل واحد فى وجه كل من تسول له نفسه الوقوف فى مصلحه ليبيا والله شى يضحك ويبكى معاش القيت الا الدكتور محمود جبريل والاستاد مصطفى عبد الجليل ياراجل والله انك مضحكه ياصلابى الكلب

  57. انا ارى ان الشعب الليبي لا بد ان يعلم انه الان فى بداية الطريق نحو حرية التعبير وحق الراي والراي الاخر … المفروض لا يتم تسفيه الناس لاارائهم والا لكانت هذه انتكاسه للوضع السابق .. انا طبع لا ادافع عن الصلابي لكن اقول على الصلابي ان يقول رايه ولا يعتبره بالضروره راي الشعب بل رايه وعلى الناس الذين يسمعون الراي هذا يحترومونه ويقولون هو رايه والذي يسير فى نهاية المطاف هو راي الاغلبيه من الشعب عبر الطرق الديمقراطيه …انا لا اؤيد تمجيد الشخصيات مهما كانت مخلصه .. لاني اخاف ان حكام العرب بدات حياتهم بتمجيد الشعوب لهم ثم تسلطوا عليهم … ياخواني لا تكرورا نفس الخطأ .. لا تتهموا الجماعات لالخيانه .. تدربوا على تقبل الراي والراي الاخر .. وليس لاحد فرض راية على الناس الا ان يكون فتوى شرعيه .. اما السياسه وادارة الامور الحياتيه فهي تخضع للراي .. أنتم اعلم بامور دنياكم .. انا لا اقصد هنا العلمانيه طبعا انا اقصد امور الحياة اليوميه كالانتخابات واختيار الحاكم والبرلمان ووووووو وفق الله ليبيا الى الخير والحريه

  58. يبدو ان الصلابي وبعد ان جازف بشعبيته بعد تصديه الاهوج للمجلس ،وكذلك التحدث باسم الشعب الليبي وان الشعب الليبي لايريد جبريل ، ولن اقول ان الصلابي قذافي صغير لان القذافي يقول الشعب ير يد كذا وكذا فهو يعني نفسه ولايهمه الشعب الليبي والا لماذا يبيده ،وهذا ما فعله الصلابي بالظبط فقد طالب جبريل بالاستقالة باسم الشعب ، الليبيون يدركون جيدا ما تقتضيه هذه المرحلة من رس الصفوف للخروج للبلاد الي الامان ، نعم الليبيون يصطفون خلف المجلس والمكتب التنفيذي ، لان الشعب احس بصدق هولاء هذا اولا وثانيا ان هناك انتخابات اتية فلن يجثم المجلس اربعين سنة علي صدور الليبيين ، واقول للاخ محمد الغرياني فليقل كل ليبي رائه بصراحة ولينتقد على الاقل في هذه المرحلة الحرجة النقد البناء ،وبعد ذلك فليتنقد النقد الهدام وان يهاجم الحكومة عندما تخطيء والشعب كله معه اما ان يتحدث باسمه كذبا فهذا مرفوض

  59. يا اخوان بشويش على روحكم افهموا قبل بعدين احكموا الراجل ما تكلم عن المجلس الانتقالي او عن السيد عبدالجليل بالعكس الصلابي من اقرب الناس لعبدالجليل منقبل الثورة وبينهم علاقة شخصية لكن الصلابي يتكلم عن المكتب التنفيذي وفرق بين المكتب التنفيذي والمجلس الانتقالي . المجلس الانتقالي هو الممثل الوحيد للشعب الليبي لا غبار على هذا والدكتور الصلابي من الداعمين للمجلس واسالوا تركيا لماذا غيرت موقفها معنا ودعمتنا اسالوها ثم تكلموا عن الصلابي هذا من جهة اما المكتب التنفيذي فاعضاءه موظفين فقط يقومون بتيسير الاعمال في هذه المرحله وممكن اتغيرهم باعتبارهم موظفين في الدولة فقط لااكثر والصلابي من حقه كاي ليبي ايقول رايه في الموظفين.

  60. أنا ليبى و حسونى وحر وضد الطاغية ونحب نتأسف للقارئين على كلام من يدعى أنه حسونى , لأن شكله واحد مريض و كانه صاح يتكلم باسمه او بأى رمز . أغلبية الحسون مع الثورة لكن للأسف فى مجموعة جهلة أنا نعرفهم كويس مايشكلو شى (فوتوهم بس)

  61. ابن كسيلا

    ليس من أحد الحق في مصادرة رأي وفكر وإيديولوجية الآخرين، ليبيا ستكون دولة القانون يحميها دستور وجيش وشعب يضمنه، فلتتعدد الأفكار والأحزاب، ما يضير أن يكون لدينا الحزب الشيوعي الليبي والحزب الليبيرالي والحزب الإسلامي وحزب البيئة والثقافة؟ ما يضير فالحكم هو صندوق الإنتخابات الحرة النزيهة، أما الصلابي فقد نطق كفرا والفتنة أشد من القتل، ليشكل حزبا ولا يصادر ويقدح ويتهم الآخرين بالكفر أو الخيانة، نطلب العفو الهداية

  62. عبدالواحد

    أغلب تعليقات ضدك ياصلابي دع المكتب التنفيذي في حاله وكفاك فتنه

  63. طرابلسية حرة

    ممن يكون علي الصلابي باش يتكلم نيابة عل يالشعب الليبي و كل الليبيبن خلف المجلس الانتقالي و المكتب التنفيدي وما فيش حد ينكر فضل دكتور محمود جبريل او المستشار مصطفي عبد الجليل او فرد في المجلس (نعم الي اعضاء الحكومة ا لانتقالية و لا و الف لا الي علي الصلابي و اعوانه)

  64. عادل

    مافيش ليبي ينكر دور المجلس طول الفترة الماضية ولامجال للطعن فيه وخاصة في هذه المرحلة.

  65. أنور زوبي

    أنا أنصح د. علي الصلابي أن يبتعد عن السياسة لأنها لاتتناسب مع دور رجل دين وتسيء إليه. ثم أنه يظهر عليه أنه لا يجيدها. وأولا وأخيرا نحن لازلنا في مرحلة التحرير. إن الحديث عن الأحزاب، والدستور، ….الخ الآن هو انتحار وخنق وتخريب للثورة. استحوا من أنفسكم، واحترموا دماء الشهداء التي لازالت تسيل في بني وليد، وسرت، وستسيل في سبها.!!!!! تنظرون للثورة وكأنها غنيمة !!!!! عار على كل من يتحدث في ذلك الآن. هل تريدون أن يشمت فينا الطاغية الدجال وأبناؤه؟؟!!! تبّا لكم، ولأنانيتكم، ولجهلكم. ولو كنت شابا أحارب في الجبهة وسمعت كلامكم هذا لألقيت سلاحي!!!! وقلت من حق معمر أن يحكمكم 100 عام أخرى …… لأنه بحق أكثركم ذكاء ، وفطنة، وتكتيكا في جرّكم كالأغنام. ولا حول ولا قوة الا بالله.

  66. علي الصلابي وين كنت يوم 17 فبراير في قطر (انت اخر من يتكلم الان من خلال علاقته سيف القدافي حولت القضاء علي تورة 17 فبراير

  67. دولة قطر هى فى اللعبة ولكن ليس بقيادة الشيخ حمد بن خليفه ولكن بقياده ابنه المدعى تميم فهو صديق على الصلابى ومعجب بافكار الدكتور الصلابى, واقول لكم سرا وهو ان معركة البريقه تعطلت 3 شهور بسبب اسماعيل الصلابى اخو على الصلابى لانهم كانوا ينتظرون فى استلام اسلحه سرا من الامير تميم بعدما اقنعه الدكتور على الصلابى بامكانية بناء اماره اسلاميه فى ليبيا, والسيد اسماعيل الصلابى مسيطر على ميناء ومطار بنغازى وبداء يستلم فى الاسلحه من تميم الامير حتى اصبحت قواته قويه ثم سمعنا بعد ذلك غدر اللواء عبدالفتاح يونس.

    العمليه واضحه جدا, امير قطر امر الجزيره باعطاء الدكتور على الصلابى مساحة اعلاميه فى المحطة التليفزيونيه, واسماعيل الصلابى سيطر على النفوذ ومنابع القوة فى بنغازى, ثم بداءو فى التنسيق مع جماعة عبدالحكيم بالحاج, حتى تحررت طرابلس واستولى عبدالحكيم بالحاج عليها ونصب نفسه اميرا على طرابلس, اخوتنا فى الجيش الوطنى اصبحوا على الحافيه والسيد عبدالحكيم ظهر علينا فى زيارة قطر الى جانب السيد مصطفى عبدالجليل, ثم قام وزير الدفاع القطرى بزيارة ليبيا ولم يستقبله احدا الا عبدالحكيم بالحاج, والجماعة القادة الكبار ومعهم وزير الدفاع جلال الدغيلى موجودين فى طرابلس, بينما يجلب عبدالحكيم بالحاج سيارات فاخره سرقتها كتائبه من اعوان النظام السابق ونقل عليها وزير دفاع قطر والوفد المرافق له. هذه حقائق يا اخوانى

    المشكله الان عند السيد عبدالحكيم بالحاج هى ان كتائب وثوار الزنتان الذين شعروا باللعبه ورفضوا الخروج من اماكنهم التى يسيطرون عليها فى طرابلس وهى مطار طرابلس الدولى ومواقع استراتيجيه اخرى, وبهذا لم يستطيع السيد عبدالحكيم بالحاج السيطره على كامل طرابلس حتى يقوم بعد ذلك باملاء شروطه على المجلس الانتقالى.

    مطار امعيتيقه الدولى كانت تسيطر عليه كتيبة درنه وهى كتيبه قويه الا ان تصريحات الولاياة المتحده الاخيرة التى تتهم فيها جماعة اسلاميه بانشاء دوله اسلاميه جعل افراد الكتيبه يخافون من تشويه سمعتهم واتهامهم بنظام القاعده او المقاتله, وعليه طلبوا الاسبوع الماضى ترحيلهم الى مدينتهم درنه وفعلا تركوا طرابلس.

    خطاب السيد مصطفى عبدالجليل جاء قويا ولكن بعد ان حصل على تاكيدات قويه من اعضاء وقادة جيش التحرير الوطنى ومن ثوار الزنتان ومصراته ودرنه والقبه وطبرق وبنغازى باستثناء مجموعه اسماعيل الصلابى, وقالها لهم بصوت قوى لن نسمح لن نسمح لن نسمح. ويقصد بذلك الاسلاميين رغم انه لم يذكر ذلك بالاسم.

    الان وبعد المظاهرات التى خرجت تندد بتصريحات الصلابى على قناة الجزيره, بداءت هذه التشكيلات تتفكك, حيث لم يظهر علينا عبدالحكيم بالحاج مره اخرى فى مواقع مهمه فى طرابلس واختفى من الساحة السياسيه, وها هو الدكتور على الصلابى يصرح بسروره من تصريحات السيد مصطفى عبدالجليل بعدما شعر بان الفاس وقع فى الراس.

    وزير الدفاع مشكوك فى ولائه للثوار, وسوف تاتى الينا اسماء جديده فى الحكومه الانتقاليه وسوف يكون هناك وزير دفاع جديد صارم وقوى لينظف الثوره من الجراثيم المتبعثره وكما يقول المثل ( ما يفل الحديد الا الحديد).

  68. نحن لا نريد هذه الاصوات التى تدعو الى الفتنة نحن نعم نريد دولة اسلامية
    للكن دون فتن بارك الله فى اهلى طرابلس
    ولزم يعرف الصلابى انا الليبيين ميتكلمش عليهم اى احد

  69. جنزوري حر

    الصلابي بروحه امس قال انه رفض منصب وزير في حكومة المكتب التنفيدي علاش..واضحة يبوا يديرو امارة اسلاميةهو وجماعته..معناها تنظيم قاعدة وتفجيرات من لاخير عراق جديد..لاكن يحلم احنا شعب مسلم اسلامنا معتدل وشريعتنا الاسلام وكان يبي يدير امارة يمشي يلحق سيف ويكملو مفوضاتهم.

  70. ليبيا حره

    من يستعرض الكلام المكتوب في حق الشيخ علي الصلابي وغيره من الليبين الشرفاء يأسف علي ما آلت اليه ثقافه هذا الشعب الطيب نتيجة حكم مستبد تجاوز الاربعون عاما من الظلم والقهر والتغييب ومصادرة الاراء والتهميش ، واليوم وبعد أن نال الشعب حريته واستقلاله يخرج علينا بعض الغوغائيون في صورة جديدة لممارسة عمليات الاستقصاء تحت عنوان الفتنة ، هل كل من يعبر عن رأيه يتهم بالخيانة والفتنة ؟ أليس من حق كل مواطن حر ان يعبر عن رأيه بحرية ؟ اذن يجب علينا في هذه المرحلة الحرجة ان نحترم وجهات نظر بعضنا البعض ونبتعد ان توجيه الاتهمات للاخرين لان هذا ليس مكانها ومن لديه اي حجج او براهين او مستندات تدين احد فالمحاكم هي جهة الاختصاص للنظر فيها واصدار احكامها , ليبيا ليست عقيمة ولديها من الكفاءات سواء في الداخل أو الخارج من يشهد لهم العالم بقدرتهم علي قيادة البلاد ، فاابتعدوا عن تأليه الاشخاص واعلموا بأن اي شخص يتولي اي منصب في الدولة هو موظف لدي الشعب وأن زمن الحصانة قد زال وانتهي

    • الرفادي

      الى السيده ليبيا حره
      الصلابي هو الذي تسبب في اقصاء نفسه بمثل هذه التسريحات التى جد خطيره على نجاح الثوره واستقرار ليبيا وخاصة في هذه الفتره الحرجه ..
      من يطالب السيد الصلابي بأستقالتهم .. ذكرو بوضوح ان هذه فتره انتقاليه لمده 8 اشهر .. وبعدها ستفق الليبيون عبر دستور ينظم اللعبه السياسيه من يحكمهم .. الم يكن من الاجدر ان يصبر السيد الصلابي فقط فقط بس 8 اشهر .. ثم ليقل ما يقل وهو بطبيعة الحال حر في التعبير عن ما بخاطره

  71. احسن لك يا صلابي يا اتكون محضر خير ، او ان تختفي نهائيا ومعاش تفتح فمك لا في قناة الجزيرة ولا غيرها ، ومعاش نبوا انشوفو صورتك ،، لاننا نعرفك جيدا من تكون ؟؟؟؟ وخلي الليبيين في حالهم يقرروا مصيرهم بانفسهم ،،،،،،
    وليبيا فوق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع ………………

  72. اني اللي حرقلي دمي انه تكلم باسم الشعب الليبي هو خوله باش يتكلم باسمنا

  73. محمد علي

    لا لقتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه نــعم لوحده الصــــــــــــــــــــــــــــــــف
    ندعم المجلس الوطني والمكتب التنفيدى
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر

  74. الأخ م علي الصلابي يبدوا انه يبحت عن المناصب فهو دات فكر اسلامي اخواني يبحتون عن المناصب والكراسي وهدا حال الأخون في كل الوطن العربي طلاب سلطه ولكن حتى الأخ محمود جبريل للأسف نحنوا في مدينة مصراتة ننظراليه بعين الريبه هو وزميله الشمام الدين يريدون اقصاء مصراتة الصمود من العمليه السياسيه ولكن نقول للصلابي ولجبريل توار مصراته قادمون ولن تضيع دماء شهدائنا هدر ،،، نحنوا موجودون

  75. محمد

    نعم للمجلس الوطني الانتقالي والمكتب التنفيذي الي انتهاء الفترة الانتقالية

  76. السلام عليكم
    ياشيخ عليوه صبر باللك وحده وحده عليك انت راجل متعلم وعندك ليسنس ودكتوراه في الشريعه الاسلاميه وخاش على الفتنه بيقادومه ميصيرش
    نوصلو البلاد لشط الامان وبعدين اجنابها والاقتراع بالك توصل

  77. ماذا اصابك ياعلى الصلابى العته ام الصمم حتى تتكلم بسم ليبيين هل ليبيين سذج ام معاتيه نين توصى بيهم والى موكلينك تحكى بسمهم لغة الوصية على شعب ليبى معش فية لا انتى يا على من حقك تكلم على شعب ليبى لا غيرك كنا فى عائلة القذافى تجينى عائلة الصلابى كنا الشعب ليبى مهمش فى اعينكم الى هذه الدرجة يا صلابى او يا قذافى محمود جبريل افضل من يقود ليبيا حالين او مستقبلا اوعى نفسك

  78. اكيد بفكرك هذا يا علي الصلابي انت هو الشخص الاقصئ. وبعدين من هو البديل؟ هل هم امتلك. اذا كان الاجابة بنعم…الاجواء والوقت غير منسب ليك..خليك في الدور الديني احسن لينا وليك…

  79. بنت ليبيا

    سامحونا ياشهداء ليبيا مازالت دمائكم تنزف وبدأت الأقنعة تسقط. ولكن لن تكون ليبيا إلا كما قررتم ايه الأبطال . كلنا مصطفى عبد الجليل و د. محمود جبريل وليبيا حرة ياشيخ الصلابي

  80. فتحي الصافي

    عليك يا شيخ عل الصلابي ان تعرف نفسك ماذا قدمت انت لثورة 17 فبراير وما قدمه الدكتور محمود جبريل..انك رجل دين وتعرف جيدا ان من لايعطي ليس له الحق بان ينتقد من اعطى اذكر لنا ماذا اعطيت للثورة حتى تسمح لنفسك بانتقاد من ضحى بنفسه واسرته وكل شي من اجل هذه الثوره. اسقطت نفسك من نظرنا وانت فعلا حزين لانك لم تاخذ اي منصب في هذه الدوله . على الاقل السيد عبدالجليل ومحمود جبريل لم يقوموا بانشاء كتيبه خاصه بهم….واخيرا ماقدمه السيد محمود جبريل يعرفه الليبيين جيدا فنصيحه لاتسبح في عكس التيار حتى لا تكون شاذ عن قاعدة الحرية

  81. ليبيا قبل الجميع يا د.الصلابي …لايزال القذافي طليقا وهناك مناطق لم تتحرر بعد اضافة الي الجنوب الليبي الذي يمثل رقعه جغرافية كبيره في ليبيا لم يتحرر بعد..الاختلاف في الرأي امر طبيعي ومطلوب لكن ليس الان للاسباب السابقه ارجوا منك ضبظ النفس والابتعاد عن الامور السياسية فنحن نقدرك كرجل دين و ليس سياسة

  82. كان تاخد اكبر الشاهدات وتتكلم في اكبر القنوات وتجمع اكتر حشد من جماعتك يا صلابي
    فلن تتمكن من الشعب الليبي
    لقد صحا من سباته الشعب نصيحة اترك الشعب الليبي وشانه ادا كانت نواياك حسنة والا ستدخ المزبلة مت السابقون

  83. بالرغم نحن ضد الاخوان و اجندتهم الا انه هناك خطر محقق من محمود جبريل > ما تخدكمش العاطفه<< قالوا ورفله سنحكمكم سو' ربحنا او خسرنا …. اقفوا ضد عارف النايض واجندت ورفله<<<< محمود جبديل عندنا منه العشدرات<<< يجب ان تكون القيادات من الداخل<<<

  84. المجلس المحلي لطرابلس يجب حله…. كله اخوان مسلمين او دعمين لهم….مصطفي عبدالجليل قال لما تحرر طرابلس يشكلوا مجلسهم بانفسهم

    • علي الصلابي معروف بشيخ العائله الفاسده(شيخ سيف) افضل شي اغلب اليبيين في طرابلس ميعرفوش علي الصلابي واهل طرابلس متفتحين ميقدرش يضحك عليهم ولايواثر فيهم كلم الصلابي ونحن في بنغازي نعرفو عائلة الصلابي اكويس ملهمش اي وزن ولا قيمه مفيش حد يحترم فيهم ونشاءالله ربي ايفكنا منه انسان مش طبيعي

  85. د.فتحي بن هندر

    ما نريده هو دولة مدنية ودولة عدالة ودولة دستورية ودولة قانون ودولة ديمقراطية تفصل فيها السلطات تسع كافة اطياف ليبيا، لا نريد التطرف ولا حكر السلطة ولا مكان للمتطرفين، وكافة الليبيين يريدون المجلس الوطنى المؤقت والذين بيعوه، وهو السلطة الشرعية حاليا وهو انتقالي فاتركه يعمل من اجل ليبيا وما يقوم به المكتب التنفيذي من اجراءات فهو في النهج الصحيح، وكلنا معه، نريد توحيد الجهود ووحدة الوطن ليبيا.

  86. غير خلينا ننسو فضيحة التفاوض مع كلاب القدافي من دون علم الشعب باش تسمح النفسك تحكي توة باسم الشعب للمرة التانية اتحاول تشعل فتنة بين الليبين افطن الروحك ياصلابي

  87. الله اينكد عليك كيف مانكدت علينا فرحتنا بالنصر توة هدا وقت دوة كيف هدي غير خلينا يقعد عندنا حكومة الاول وبعدين رشح روحك ولا صوت انشاء الله لانك اصبحت مكروه

    • saroo kaa

      يادكتور الصلابى لمادا لا تريد الدكتور محمود جبريل اقنعنا صراحة الكلام اللى قلته اليوم ليس مقنع ابدا الدكتور جبريل يكسب خبرة وله مكانة وكل الشعب الليبيى يتق فيه لمادا الفتن

  88. الغريب ان الأخ عي الصلابي قال انه يؤيد المجلس الإنتقالي، ولكنه ينتقذ اختياره لللدكتور محمود جبريل، وهذا تناقض واضح، الأخوان طالبوا بوزارات الأوقاف والداخلية والأعلام، يعني كل شيء في ايديهم. هل هذا يعقل ونحن نسعى لتشكيل حكومة توافقية؟

  89. ليبيا حره شكلك ماسمعتش بالمثل اللي يقول حق يراد به باطل واحنا نحكو عن النوايا وماصادناش حقه في التعبير هوا اللي صادر حقنا لما قال الليبين مايبوش يعن مني اللي باقي من الحقبة الاولى الصلابي والقدافي وجهين لعملة واحدة

  90. ناض ولد سوق الجمعة نفس الصلابي افهموها ياهو البلاد في خطر من المتربصين ولو تباها بالحسابات يمكن الثورة الليبية تفشل انا احترم رايك ولد سوق الجمعة لكن لكل مقام مقال يعني الوقت حرج افهموها زي المراة التي اتاها المخاض وراجلها في وقت الولادة يقوللها كل منك قلنا مانبوش صغار هوا وقته العتاب ههههههههه فديت مابتش توصل الفكرة ربنا يوحد كلمتنا ومايشمتش الاعداء فينا

  91. لیبی

    یبدو لی ان نظام الطاغیه عندما ارادو التفاوض “فی السر ” فی مصر اختار الشخص المناسب “یالی یمشی معاهم”

  92. عبد الحميد العقورى

    المجلس الانتقالى اثبت جدارة فى كل شئ فياريت يا صلابى تسكت وتفكنا من دعوة شرك الله المستعان عليك

  93. حامد العماري

    حملة ممنهجة ضد الصلابي ، و الله خطرتوا علينا جماعة الدعم الالكتروني متاع جماعة بوشفشوفة ، مجلس انتقالي يجب ان يكتمل و يحسن أداءه و مكتب تنفيذي فاشل يقوده دكتاتور جديد سياسته “الاقربون أولى بالمعروف” أعني ورفلة . أقول للذين يهاجمون الصلابي ، نهارك أحرف إن لم تنتبهوا لما يفعله جبريل

  94. محمد الحداد ـ طبرق

    ياحسنونى من أيتكلم على نفط ليبيا الليبين بس أما أنت مش عارف منين جاى من وبالنسبه لنفطنا أنشاءلله نعطوا ثلاث أرباعة فى سبيل حريتنا وكرامتنا يرخص كل شى وعطاه لنا ربى هبا ونعمة بيش أنعيشوا بيه ونحن قررنا أنعيشوا بحرية وبكرامة وعزة حتى وأن كان النفط الثمن مش مهم همد وأرقد مع الصلابى لأنك طابور خامس وهذا وضح للعيان أما على الصلابى صوره وهو يحضن المجرم معمر موجودة والمودة والحب الكان بينا وبين سيف هذا حتى أطفال ليبيا يعرفوه ويكفى أن فى الوقت الذى أهلنا فى الغرب يقتلوا ونسائنا تغتصب والبيوت تهدم على رؤسهم كان فى هوتيلات مصر يجلس ويأكل ويشرب ويضحك ويتفاوض على دماء الليبين بحجة حق الدماء !!! أى دماء حقنت بل زاد عدد الشهداء بينما رفض فى نفس الوقت محمود جبريل ومصطفى عبدالجليل أى نوع من التفاوض أبعد هذا كله ياصلابى لازال لديك ذره أخلاق لتقيم الليبين ,,,,,

  95. عجبتني تسميتك يا Bila والله الا حق اخوان مفلسين همهم الوحيد الوصول للحكم.

  96. ليبي دمه حار

    عائلة الصلابي أفكارهم أفكار جماعات وهمهم تجميع السلاح وإقامة علاقات مع دول من تحت الطاولات . أين دورك يا على الصلابي حتى مداخلاتك مع قناة الجزيرة هزليه ولا ترقى لمستوى مفكر ولم نشاهد لك حتى محاضرة دينية واحدة ، وأهم دورك لك عرفناك به هو إلتصاقكك الكبير بسيف الأحلام.هده الثورة يحميها الله سبحانه وتعالىولذلك كل من يحاول الإلفاف ربي يفضحه ، سبحان الله دماء الشهداء لم تجف بعد ولم تحرر ليبيا بالكامل ويجرى على أفكاره ومآربه هو وخوته.

  97. Ahmed Marsouka

    قال السيد الفاضل/ مصطفى عبدالجليل: هذا ليس وقت النقد هذا وقت البناء

  98. لماذا لا تقبولون الراى الاخر الصلابى قال رايه وله الحق والصلابى لا يمثل الشعب الليبى وانتم ايضا لا تمثلون الشعب الليبى وجبريل اين كان عندما كان الثوار يقاتلون ومازالوا يقاتلون كان فى الدوحه ويقيم فى فنادق الدوحة الصلابى رجع الى ليبيا بعد ان كان فى الدوحه وهذا الفرق ان شخص لا تعجبه حتى بنغازى لتسيير عمله ويترك ليبيا للقيام بعمله من خارجها وشخص يرجع الى بنغازى ويعيش مع الناس فى ظروفهم الحياتيه الصعبة يكفى هذا للصلابى

  99. طرابلسي حر

    قرأت أغلب الآراء التي كتبت ممن أشترك في التعليق، حملت معظمها النقد والتجريح أحياناً للسيد الصلابي، واللوم من البعض على أن هذا النقد من عنده ليس وقته وذلك لحساسية المرحلة .
    ولكن مع احترامي للجميع واتفاقي من حيث المبدأ على صعوبة المرحلة الراهنة من تاريخ بلدنا الحبيب وما تحمله الأيام القادمة من أمور نأمل أن تسير في استقراره وتجاوزه لمحنته العصيبة ، مع العلم أني ليس من مؤيدي التيار الإسلامي وإن كنا مسلمين بالدين والعقيدة ولكن اختلافي معه أحياناً في طريقة التعامل مع الحياة بجوانبها المختلفة ، اعتقد أن النقد المقدم من الدكتور الصلابي يجب منا جميعاً الوقوف عنده والتأمل فيه والبحث عن أسبابه وأبعاده حتى يبطل العجب والريبة منه، أما إطلاق الأحكام لا يليق بنا نحن الليبيين وخاصة بعد المعاناة التي عشناها سواسية في ظل حكم النظام السابق الذي اتسم بسلب العقول والإرادات وتجويف الفكر من محتواه وجعله أداة استقبال فقط دونما أن يعطى الحق في التفكير والتحاور والنقاش المثمر والبناء ومن خالف آنذاك فجزاه خلف القضبان ردحاً من الزمن.
    إذاً لما لا نقف سوية لنعرف لما الخلاف بين طرفين ساهما في نجاح هذه الثورة لما الآن؟ والعديد من الأسئلة الجوهرية تتطلب من الطرفين توضيحها لهذا الشعب وعدم تغفيله وعدم اللعب على عاطفته ، مع العلم أن الأخ د/السنوسي بسيكري أوضح في لقاء بقناة الجزيرة اليوم 14-09 توضيحاً كاملا لهذا الخلاف الذي بعون الله سبحانه لن يرقى ليكون مشكلة أو قضية ربما تؤثر على سير العملية السياسية لهذه المرحلة، لذا نأمل من الجميع العودة له والاطلاع بتمعن لما تناوله بالشرح والتحليل- وأنا لا أسوق له ولا لأفكاره وإنما أريد منكم التريث في الحكم مع احترامي لآرائه وأراء الجميع .
    سدد الله خطى ثوارنا بالجبهة ، سدد الله خطى مجلسنا الانتقالي بمكوناته السياسية ، سدد الله خطى كل من انتقد لكي يصلح كان الله في عون شعبنا الأبي الطيب، ولنلتحم جميعاً دونما إقصاء لأحد خدمة لبلدنا الجريح الذي ينتظرنا جميعاً دون استثناء لنلف جرحه ويطيب لنسعد فيه بنشوة النصر ،،، وانتبهوا انتبهوا فمن يخلق الدكتاتور هم الشعوب كفانا ذلاً وهواناً ودامت ليبيا فوق الجميع والختام سلام.

  100. عبد الحق منصور

    ان الا جنده واضحه وناسف ان نقول هل قطر تدخلت لوجه الله ام لدعم اجنده خاصه واضح انها ضد مايريد الشعب الليبي وزيارة رئيس الاركان القطر ي لطرابلس التاريخ يعيد نفسه فعندما زار الجبهه الشرقيه كان اخر من زار رئيس الاركان الشهيد عبدالفتاح يونس والذي عاتبه مع فوزي بوكتف ان دخول البيوت من ابوابهاوليس من النوافذوقد عمل الشهيد علي تكوين جيش وطني وامن وطني بحكم علاقته الوثيقه بضباط الجيش والشرطه في ربوع ليبيا ونظرا لان ذلك لايتمشي مع الاجنده الخارجيه فقد تقرر تصفيته وتحميل الجماعات المتطرفه المسئوليهوكان ابلغ تعبير عن ماحدث هو قول المستشار مصطفي عبد الجليل ان اغتيال الشهيد عبد الفتاح يونس هو موائمره علي الثوره نامل ان يوضح من ورائها وان الشعب الليبي يجب ان لايسلم السلاح ويقاتل من يقف في سبيل بناء ليبيا الحره الديمقراطيه من خلال صندوق الاقتراع وتشكيل الجيش الوطني والامن الوطني

  101. مسرة الامين

    من انت يا على الصلابى لاتحلم بان تحكم ليبيا ابدا انت وفكرك المتخلف وباقى اخوتك من عائلة صلابية

  102. طرابلس

    يا اخواني

    نحن في طرابلس نعرف الدكتور محمود جبريل اكثر من اي ناس

    خلوكم موضوعيين في نقاشكم !

    الراجل مدرب من الطراز الاول لكن لا ينفع أن يقود بلاد !

    الراجل يجيد الكلام لكن لا ان جاز حقيقي له في كل ما قدم في ليبيا من العهد السابق والحالي

    لا تنساقوا وراء العواطف ،، نحن عملنا معه في مجلس التطوير ، الرجل لا يتحمل النقد ومتفرد ولا طفش كل الكفاءات التي حوله !!!

    الراجل لا يصلح للحكومة اسمعوها مني ،،، الراجل مدرب ،، مدرب وبس

  103. القاضى

    السلام عليكم….. باللة عليك ياشيخ صلابى ريحنا واحنا مش ناقصينك ورايك احتفظ بية لنفسك وتكلم على نفسك ماحدش مانعك وماتتكلمش باسم الليبيين والرجال افعال وليس اقوال وانت شن درت فى هدى المرحلة……الراجل محبوب والناس مستريحة وانت تبى كل شى فى يوم وليلة وبعدين هى الثورة كم عمرها 7 شهور ناقصات كان عيل راهو جيى ناقص وتبى الراجل يستقيل اتقى اللة فى نفسك انت محسوب علينا ليبى

  104. ياصلابي من حفر حفرة لاخيه وقع فيها.. يا ال الصلابي فاتكم القطار… مع العلم ان مافيش قطارات في ليبيا.

  105. لو تكلم باسمه مانخونوشى لكن هوا تكلم با اسمنا معناه هوا مرفوض ومش خاشنا راص من الاخير

  106. الراجل هذا معليش الشيخ هذا انا من يوم ما قال فاوض المعتوه ابن المعتوه والشعب الليبي ينذف في الدماء وهو يعلم علم اليقين ان هذه العائلة ما ينفع معها تفاوض طاح من راسي .
    مين فوضك يا صلابي انت تتكلم بأسم الشعب الليبي
    اذا كان فيك خير للشعب الليبي كان دمت المجلس الوطني وخاصة في هذه الفترة وبقية المدن الليبية لم تحرر بعد
    من المفترض منك اذا كان هنالك قصور من السيد جبريل مفروض تنتقده نقد بناء او تأجله الى ما بعد المرحلة الانتقالية صبرت على القذافي 42 عام مالك صبر 8شهور
    يا صلابي انت مالك ومال السياسة خلي الساسه لاهلها ياشيخ قل خيراً او اصمت وخاصة في هذه المرحلة كلامك هذا سوف يخدم القذافي وعياله بطرية او باخرى اذا كنت ماتدري
    فياريت تكون محضر خير وربنا يهديك الى سواء السبيل الهم بارك في شيخنا الجليل الصادق الغرياني هذا هو رجل الدين .

  107. بعدين يا صلابي محمود جبريل والمجلس الوطني ليس من اختارهم الشعب الليبي بل اختارهم الظرف والتوقيت والمرحلة بش تفهم

  108. يجب لا ننسي ماقدمه هؤلاء الدين اصبحو الان (متطرفيين-و هبيين-اصوليين) الان اين كانو من يهاجم و يتهم الصلابي و اخريين غيره قبل 6 او 5 او 3 أشهر من الان لااستطيع الجزم و لكن كنت اعرف اين كان كلا من (اسماعيل الصلابي و الساكسلي و بوكتف و بلحاج و الحراتي و الحصادي و غيرهم) اسؤلو منطقة قاريونس يوم 19/3 و اسؤلو رمال اجدابيا و البريقة و راس لانوف اسؤلو بنغازي المدينة من الدي ارجع فيها الامن بصورة كبيرة سوف تعطيكم الاجابة .
    من كن يجلس خلف التلفاز او كان هارب خارج البلاد خوفا من الحرب او كان موالين للنظام السابق الأن اصبح يهاجم من كان يقاتل و يحارب في الحرب(من هم القافزون؟؟؟؟؟؟)

    • الرفادي

      السيد شخص لا ينسى المعروف
      كلا من (اسماعيل الصلابي و الساكسلي و بوكتف و بلحاج و الحراتي و الحصادي و

      غيرهم) .. لم ولن ينساهم احد .. الميزه التى ميزتهم عن الصلابي انهم كانو في مستوى المسؤليه ولم يسرحو بما صرح به السيد الصلابي في هذا الوقت الحرج ..
      بعد اعداد دستور ينظم اللعبه السياسيه .. ليدخل من يدخل ويرشح نفسه من يرشح .. والكلمه لمن يختاره الشعب ..

  109. هاشم المالكى

    هذة الفترة موقتة وانتقالية والاخ على الصلابى يعرف ذلك لماذا هذا الوقت يصرح بكلام غير منطقى لان هو عارف بان الدكتور محمود سوف يذهب بعد فترة ولهذا نقول للصلابى اترك ليبيا فى حالها ارجوك

  110. اذا حكم البلاد واحد مثل الصلابى وتوجهاته , قولوا على الشعب الليبى الشعب المعاق, لانه سوف يطبق عليكم الشريعه الاسلاميه, ويبداء اولا باصدار قانون العقوبات الاسلاميه وفق الشريعه, ما يعنى ان الشعب الليبى كله سراق وعليه تقطع ايديهم اليسرى وارجلهم اليمنى. راهوا وضع الشريعة الاسلاميه كماده فى الدستور الليبى حتى تكون هى مصدر اصدار القوانين, معناها ان قوانين العقوبات سوف تكون متوحشه وغير انسانيه .

    وسوف نسمى ليبيا بلد المعاقين!!!!!

  111. اسماعيل الصلابي وبوكتف وغيرهم ابطال الشعب الليبي كلهم ايحبوهم وانا اولهم وخاصة اسماعيل الصلابي لاكن الشيخ علي الصلابي شاطر غير ليفتن ويتفاوض مع ازلام القدافي علي حساب دماء الليبين الي كان ايدافع عنهم بالروح والدم اسماعيل والثوار الشرفاء ياريته يقتدي بهؤلاء الابطال الشعب الليبي دكي يعرف ايفرق بين الشين والزين وانت ياصلابي شين ربي ايفكنا من شرك

  112. قلعاوية حرة

    نبي نعرف قداش تبي وقت باش تعرف كذب القذافي وأبناءه ، معقول يا الأستاذ الصلابي 10 سنوات معرفتهمش فيها وإلا الفلوس والإمتيازات المعطاة عملتلك غشاوة، إنت تحسب نفسك على الإسلاميين المتديينين، وين ضميرك لما كنت تخدم معاهم، سامحوني ما فيش حد خدم مع العائلة الطاغية عنده ذرة من الوطنية

  113. طرابلسي حر

    رد على الأخ مخلص لبلاده: السلام عليكم وبعد أرجو من حضرتكم مراجعة ما كتبت جيداً، وتأمل ما اطلقت من تهم لهذا الشعب العربي المسلم الطيب الذي كان وسيعود يستحي من الفعل المشين و لا يتقبل أحد من أبنائه يفعل فعلا كالسرقة مثلاً حتى نخاف من وضع الشريعة الاسلامية المرجع الاساسي والاول لتنظيم العملية الحياتية ببلادنا ، فشرع ربنا لم يكن ولن يكون لآي أحد مسلم ان يحكم عليه بالشرع المتوحش واللإنساني فانظر ماذا كتبت واتقي الله ياأخي في ديننا القويم (راهوا وضع الشريعة الاسلاميه كماده فى الدستور الليبى حتى تكون هى مصدر اصدار القوانين, معناها ان قوانين العقوبات سوف تكون متوحشه وغير انسانيه) ونحن شعب لم نسرق يوما ما حتى نخاف ولذا لن تقطع أيدينا من خلاف تطبيقاً لشرع الله أما نظرتك للشيخ الصلابي وفكرته فهي مع احترامي لك ولغيرك سطحية فابحث عن ابعاد ارائه التي اطلقها حتى تتجلى لك ولغيرك الحقيقة ولكي لا نتفاجأ غداً بمخاطر ربما لم تترأى لنا اليوم فالتريث والحكم المنصف والقرأة الجيدة لخلفيات الامور هو الامر الافضل ودامت ليبيا وطن للجميع وفوق الجميع .

  114. بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد النبي الامين وعلي اله وصحبة اجمعين لا لصلابي وامتالة ويعتبر الصلابي في هدة الحالة وكدلك في ما سبق منة انة فاوض ابن الطاغية الملعون القردافي يعتبر الصلابي في نظري شيخ فتان جاهل باحكام الله فحرام عليك يا صلابي محمود جبريل اسماء منك واحسن منك فاتقي الله واستغفر لدنبك واندم علي ما قلت والله ادا لم تندم تصبح مثل القردافي وكفاك فتن عبدالوهاب النائلي طرابلس اة لوتعلم كم من اليبين يتمنون ان يكون السيد مصطفي عبدالجليل رئس للبلاد وكدلك لمحمود جبرئل .

  115. يا فضيلة الشيخ علي الصلابي : الفتنة اشد من القتل انا اقول لك يا فضيلة الشيخ انني انا ومعظم الليبيين مع المجلس الانتقالي والمكتب التنفيدي والاستاد محمود جبريل والمستشار
    مصطفى عبد الجليل ونحن ندعم المجلس الانتقالي والمكتب التنفيدي وادا كانت وجهة
    نظرك لا تعبر عن رأي الليبيين فاحتفظ بها لنفسك حتى لا تدخل الفتنة بيننا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  116. اشكرك على الرد سيدى طرابلسى حر, ولكنك ما تزال تعيش فى حقبة الكتب الصفراء والنظريات الاسلاميه التى تدعوا الى اعادة الاسلام الى قوته, انا اختلف معك من هذه النظريات لانها غير منطقيه فى هذا العصر واقول لك لماذا, نحن نحتاج الى علماء اقتصاديون وعلماء رياضيات وخبراء كيماء وفيزياء ومهندسون وخبراء حسابات ومصارف وقوانين دوليه ونحتاج الى بناء شريعة اسلاميه واحده لا يختلف فيها علماء المسلمين عن بعض.

    انظر فقط كيف يرى العلماء السعوديون عن قضية قياة المراءة للسيارات, شاهد كيف يعتقد اصحاب الشريعة الاسلاميه فى طالبان ان المراءة تمنع من الذهاب للمدارس وتلقى التعليم. وما رايك فى الجهاديين فى الجزائر الذين يوءمنون بان قصف عائله وذبحهم حلال لانهم لهم افكار اخرى لا تقبل افكارهم, وماذا عن افكار بن لادن وابوسياف, والزرقاوى والابرياء الذين ذبحوا مباشره على شاشات الانترنت وماذا عن 3000 مواطن امريكا قتلوا فى نيويورك بينهم اكثر من 400 مسلم؟

    هناك ايضا مشكله كبيره فى تطبيق الشريعة الاسلاميه وصيانتها , حيث ان دوله مصر سوف تصل الى 100.000.000 نسمه بعد 5 سنوات وهولاء البشر يرغبون فى الحياة الكريمه وعلى الحكومه المصريه توفير الغذاء لهم , وفى هذه الحاله يقول العلماء للمشرعين المسلمين : يا جماعه يجب ان نفتى باستعمال حبوب منع الحمل, ولكنهم يرفضون ذلك لانه يعنى مخالفة الشريعة الاسلاميه ولكنها ضرورية لحل ازمه قادمه.

    هناك ايضا تطبيق قوانين العقوبات وفق الشريعة الاسلاميه, الم تشاهد كيف رجمت امراة فى الصومال بعد ان حكموا عليها بالزناء, لقد وضعوها فى الميدان ورجموها وهذا ما اعنى بالاحكام المتوحشه واللانسانيه, الم تشاهد المراة المسكينه التى حكمت عليها رجالة طالبان المسلمين بقطع الراس فى الملعب الرياضى امام الجميع, الم تشاهد فى 7 ابريل كيف شنق القذافى الشباب فى شهر رمضان المبارك وبث مباشر على تليفزيون القذافى المسلم ؟
    ماذا عن قطع الايدى والارجل ؟ اليس هذا نوع من الوحشيه؟ اليس من الافضل سجن السارق او الحكم عليه بدفع غرامه او وضعه فى معسكر اصلاحى؟ لماذا قطع الايدى حتى لا ينتج ويكون عاله على اسرته والمجتمع؟ فكر جيدا اخى المسلم بان الله وضع لنا الشريعه والدين ومنحنا العقل لتحسينها ايضا وفق العصر والظروف, الكل يسرق الان ليعيش لانه لا يوجد عمر بن الخطاب بين الحكام المسلمين.

    هناك ايضا مشكلة تطبيق الشريعه فى العلوم, حيث تمنع الشريعة الاسلاميه البحث فى الانسان وخلقه ونسخه وزراعة الاعضاء لعلاج الاخرون, هناك مشاكل كثيره تجعلنا نتسائل اي شريعة اسلاميه سوف نتبعها ؟ هناك دول اسلاميه تطبق فيها الشريعة الاسلاميه يمنع فيها الخمر والسياحة دون خضوع لمطالب الشريعه الاسلاميه, مثل ايران, هناك دول اخرى تتبع الشريعة الاسلاميه مثل مصر والاردن والمغرب وتونس ولكننا نجد فيها الخمور والدعاره وحتى لعب الميسر مباحا, هل تعلم ان المغرب ومصر يوجد بهما كازينو للقمار؟
    عزيزى تطبيق الشريعة الاسلاميه فى ليبيا ووضعها بهذه الصورة كمصدر لاصدار القوانين يشير الى اسئله كثيره مثل كيف سيكون قانون العقوبات فى ليبيا؟ وهل سوف نفرض قيودا على السياحه؟ واية شريعة اسلاميه سوف نتبعها, بالاختصار الحجاب او الخمار او الشعر العريان.
    يا ريت يخرج علينا مره الدكتور على الصلابى ويشرح لنا اى طريق يريد اتباعها؟ لا تزعل وتعتقد باننى ضد الدين ولكننى ضد الشريعة لاختلافها بين المسلمين.

  117. ليبيه وطنية

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    يعني للدرجه هذه نحن انتعاملوا مع طبقه سطحيه مع احترامي للبعض
    يعني امسيبين المتسلقيين والوصوليين الا دايرينكم سلوم يركبوا به لمصالحهم واطماعهم وجايين تحكوا على اللي يتقوا في الله ومايبوا شي غير انهم يوصلوا في كلمة الحق عشان ايبرؤا في ضميرهم وزمتهم امام الله عز وجل
    \بدل ما اتجوا واتشوفو ليش يحكي هكي وشن اسبابه وناخذوهن بعين الاعتبار ونفتحوا قنوات الاتصال مع قنواتنا اللي تدعي في الحرية وحرية التعبير والرأئ الاخر قبل ما يفوت الاوان ونندموا على سذاجتنا وجرينا وراء الوهم والحاجات المشتته وبس
    اختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه
    هذه للي يبي الحرية والديمقراطية الحقيقيه
    والله للاسف كل يوم املنا يخيب
    ربي يحفظ ليبيا من الاطماع ومن البلاء يارب
    اذا كانت الفتنه اشد من القتل ,فالساكت عن الحق شيطان أخرس
    اتقوا الله واوعو
    ماتقعدوش في وهم واللي اتقولو خلو البلاد تستقر وايطيح معمر بعدها ساهل لالا بعدها اتكون الفاس طاحت في الراس
    ياريت اتكونوا واعيين ياريت
    انتبهوووووووووووووووووا

  118. ليبيه وطنية

    بعدين اسماعيل الصلابي راااااااااااجل وقاعد يحارب في الجبهه ومش قاعد ايطير من مكان لمكان
    المجلس الوطني مفروض يكون صوت للشعب الليبي ومش امر ويطلهم في القرارات اللي هم والمكتب التنفيذي دايرينهم ومسيبين الليبين في غفلة وكأننا قطيع ويقودوا فينا لاعندنا لارأي ولا حرية
    ارجوكم خلوكم مثقفين ومتخلوش الحاجات التفهه اتخربن
    انسوا محمود جبريل والصلابي وعبدالجليل
    نحن كلنا من أجل ليبيا ومش من اجل شخص واحد عشان نقعدوا انمجدوا فيه ونصنعوا من ديكتاتور جديد يأمرنا ويحمنا باللي هو يبيه
    ارجوووووووووووووكم كلنا ليبيا

  119. شيخنا الفاضل لو سمحت انحب انقولك :
    1-الكلام مش هكي يكون بالعباطه هذي وكأن الشعب مايعرفش ايفكر وانت بس الشاطر المفتح
    2-انت شوهة امعاك صورتنا اللي كملنا عمرنا انبيضو فيها (صورة الاخوان المسلمون)المتزنه
    3-انت فتحت باب خلاف و فتنه مش وقتها لان توا وقت مصالحة وبس
    4-انت لما كانت حرائر ليبيا تنتهك في مصراته والزاويه واجدابيا انت مشيت تتفاوض مع دورده وسيف الاسلام علي المصالحه وتقاسم السلطه من دون اذن الشعب
    5-انت مش كنت من ازلام القذافي وكنت اتبيض في صفحتهم
    6- اذا كنت انت رمز لتصرفات وفكر الاخوان فانا لا يشرفني اني اكون معك
    اسف للاطاله والسلام

  120. يايا د.الصلابي اتقي الله في اخوانك الليبيين

  121. أرى أنه من الضرورىللدكتور الصلابى تأليف كتاب (وهو مؤرخ فذ!!!!) بعنوان الدكتور الصلابى وأخواه( أسامة وإسماعيل) ….عوامل الظهور …وأسباب السقوط …..دراسة تاريخية موثقة فى( اللبز والتفليم )والغرور الأعمى….الطبعة الأولى ..دار الانهيار

  122. حشمتوا بينا يا ضنا عمى

  123. احمد

    لا نريد آل الصلابي الإخوانيين …لا للإخوان المفلسين في ليبيا الجديدة ليبيا حرة ولانريد من يتحكم في رقابنا باسم الدين ولن يكون علينا ديكتاتور جديد مهما كان.

  124. ان ما حدث في بلادنا لهو دليل كبير على قوة إرادة هذا الشعب المغوار الذي قدم هؤلاء الأبطال كشهداء وجرحى ومفقودين في سبيل نيل الحرية المتمثل في القضاء على طاغية العصر ، ولكن بعض المتحذلقين والمتسلقين الذين يتاجرون في دماء الشهداء ويستغلون تضحياتهم للظهور على الشاشة كما يقال بالدارجة يتمادون أحياناً لحد وصولهم لدرجة من النفاق يحسدون عليها وربما يظهر عليهم ملامح الطمع في مركز سلطوي في المرحلة القادمة فهؤلاء الذين يستغلون هذه المرحلة ويخرجون علينا في القنوات الفضائية وكذا الصحف منددين بتصرفات وإجراءات المجلس الوطني الانتقالي لم يتسنى لأحد منا أن يسألهم أين كانوا أيام حكم الطاغية وأين كانت أفواههم المطبقة على ألسنتهم التي أطلقوا لها العنان للتشكيك في وطنية هذا وذاك ولا تقتصر هذه المجموعة على بعض من المعارضين المقيمين بالخارج فقط بل تعدتهم لتشمل بعض المسئولين السابقين في أيام قائدهم الهارب وامتدت حتى طالت الشيوخ الذي انقلب مسعاهم من النهوض بالأمة الإسلامية وأخلاقها بين يوم وليلة الى النهوض بمكانتهم في الوسط السياسي حتى أنهم لربما يفكرون في الترشح لمنصب رئيس الدولة في القريب العاجل وما يلفت انتباه الجميع ان معظهم لم يعد يفكر إلا بنفسه متناسياً أثناء حديثة عن المجلس الانتقالي او التنفيذي تصريحات أعضائه الذين قالوها وأعلنوها على الملاء بأنهم لن ينخرطوا في العمل السياسي بعد نقل السلطة ويا لسخرية الأيام أن ترى شيخا كنا نظن انه سيتنازل من برجه الى الساحات ليخطب في الشباب ولو خطبة واحدة في يوم جمعة وإذا به يطمح لرئاسة الدولة مما يجعل الشباب في بلادنا يطرحون سؤالاً وجيهاً له شيخنا الفاضل إلى ما تسعى ؟ ها هي رموز الوطن تنزلق عند اول بارقة لنيل سلطة او مقعد في دائرتها متناسيةً ألاف الشباب الشهداء والثوار الذين مازالوا حتى يومنا هذا يناضلون ويحاربون ويسقط منهم العشرات في ساحات القتال فصبرا ياشيخنا الفاضل لاتخف فالمجال مفتوح لسيادتك وأمثالك للتسلق على دماء الشهداء وجراح الجرحى وآلام أهالي المفقودين ولكن لتعلم انك لست القدوة لنا نحن الشباب الطامح للحرية والمتعطش لنيلها باسمى الطرق ويبقى الإسلام الحقيقي الوسطي هو ديننا فلا مجال للإسلاميين والإخوان في ليبيا المستقبل

التعليقات مغلقة

شارك برأيك

* كيف ترى خدمات الانترنت التي تقدمها شركة ليبيا للاتصالات LTT؟
 

شارك برأيك

  صحيفة قورينا © جميع الحقوق محفوظة